آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:28م

أخبار وتقارير


رفضا لقرار تغيير قائد اللواء.. منتسبو اللواء 115 بأبين ينظمون وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية بعدن

الخميس - 22 مارس 2018 - 05:31 م بتوقيت عدن

رفضا لقرار تغيير قائد اللواء.. منتسبو اللواء 115 بأبين ينظمون وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية بعدن

عدن (عدن الغد)خاص:

نفذ منتسبو اللواء 115 في مديرية لودر محافظة أبين صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية امام منزل وزير الداخلية الميسري، وذلك احتجاجا على تغيير قائد اللواء ناصر عبد ربه الضمجي.

وقال الجنود أنهم تفاجئوا بقرار بتغيير قائد اللواء 115 دون الكشف عن الأسباب مؤكدين تمسكهم بقائد اللواء لما بدله من جهود في تطوير قدرات اللواء خلال الفترة الماضية ودوره في الدفاع عن الشرعية وبناء قوات مسلحة وطنية ضمن الجيش الوطني المساند للشرعية.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها عبارات رافضة لتغيير قائد اللواء 115 بلودر , وطالبوا الرئاسة السماع لمطالبهم المتمثلة بالنظر لقرار قائد اللواء 115.

وقال المحتجون بان قرار تغيير قائد اللواء الضمجي جاء بعد ادعاءات وتقارير كيدية .

وطالب المحتجون بإلغاء هذا القرار التعسفي , او اثبات الادعاءات على اللواء ناصر عبدربه الضمجي قائدا للواء 115 والذي قام باحداث نقلة نوعية في تحديث المعسكر تسليحيا وخدماتيا , كما نشر بيان مسبق ووقع عليه هو وضباطه بالتزامهم ووقوفهم خلف شرعية الرئيس هادي .

 وأكد المحتجون بأنهم متمسكين بالواء الركن ناصر عبدربه الضمجي قائدا للواء 115 والذي يحمل الحقائق والشواهد والأدلة والبراهين بأنه هو وأفراد وصف ضباط وضباط وجنود اللواء 115 يجسدون ولاءهم للشرعية ولفخامة الرئيس هادي ولوطنهم والدفاع عنه بارواحهم وسيظلون مخلصين للدفاع عنه ارضا وانسانا ومواجهة الميليشيات الانقلابية المتمردة دفاعا عن الأرض والعرض والدين كون مثل هذا القرار لا يخدم وحدة النسيج الوطني والاجتماعي .

إلى ذلك استهجن كثير من أبناء وقبائل المنطقة الوسطى م/أبين هذا القرار واعتبروه تعسفيا ولا يخدم امن واستقرار المنطقة والسلم الاهلي الاجتماعي فيها واكدوا استمرار احتجاجاتهم حتى يتم إلغاء القرار من قبل فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي .