آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:02م

اليمن في الصحافة


الجيش الأميركي يساند التحالف العربي في حرب اليمن

الخميس - 22 مارس 2018 - 11:07 ص بتوقيت عدن

الجيش الأميركي يساند التحالف العربي في حرب اليمن

( عدن الغد ) الرياض :

صوّت مجلس الشيوخ الأميركي ضد مقترح تقدّم به أعضاء من الحزبين الجمهوري والديموقراطي لوقف التدخل الأميركي العسكري في حرب اليمن.

 

ويدعم الجيش الأميركي حالياً التحالف العربي الذي تقوده المملكة ضد الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران في اليمن.

 

والأسبوع الماضي طلب وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس من الكونغرس عدم التدخل في الدور الأميركي في الحرب، مؤكداً على التزام الولايات المتحدة بالدعم العسكري الذي تقدمه لقوات التحالف العربي.

 

وقال ماتيس إن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا صواريخ باليستية على المملكة، واستهدفوا سفناً تجارية وحربية قبالة ساحل اليمن، لذا فإن استمرار الدعم الأميركي للتحالف يقطع الطريق على طهران التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار من خلال تنفيذ ضربات صاروخية باليستية جديدة ضد المملكة وتهديد ممرات بحرية حيوية، مما يؤدي إلى زيادة خطر (نشوب) صراع إقليمي.

 

وشدد على أن الولايات المتحدة تتعاون مع شركائها لمواجهة الإرهاب الذي يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، مشيراً إلى أن الوضع الحالي مواتٍ لحل الأزمة اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

من جهة أخرى، فرقت ميليشيات الحوثي بالقوة تظاهرة نسائية خرجت صباح أمس في العاصمة صنعاء، لوضع أكليلاً من الزهور جوار منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وأكدت مصادر محلية، أن مسلحين حوثيين اعتدوا على تظاهرة تقودها القيادية بحزب المؤتمر الشعبي العام فائقة السيد، أثناء توجههن إلى منزل صالح لوضع أكليلاً من الزهور في ذكرى ميلاده، والمطالبة بتسليم جثمانه وإطلاق سراح المحتجزين من أفراد أسرته وأنصاره.

 

واعتدى المسلحون الحوثيون على القيادية فائقة السيد، وعدد من المشاركات في التظاهرة، في حين اعتقلوا أخريات واقتادوهن إلى جهة مجهولة. وقالت المصادر إنه تم إسعاف السيد إلى المستشفى.

كما أطلق الحوثيون الرصاص الحي لتفريق المشاركات في التظاهرة.