آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً موسعاً بممثلي الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين

الخميس - 22 مارس 2018 - 11:00 ص بتوقيت عدن

وزير الأوقاف  يترأس اجتماعاً موسعاً بممثلي الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين

الرياض (عدن الغد)سبأ

 ترأس وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ أحمد عطية صباح يوم الاربعاء  بمقر قطاع الحج والعمرة في مكة   اجتماعاً موسعاً بأصحاب وملاك  الوكالات السياحية المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين لموسم  1439هـ، وذلك لمناقشة عملية سير الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج لهذا العام.

 

وفي مستهل اللقاء الذي أُفتتح بآيٍ من الذكر الحكيم تحدث معالي الوزير إلى جموع الحاضرين ، مرحباً بهم في اللقاء الأول لتدشين موسم الحج القادم 1439هـ ، والذي ينعقد لمتابعة سير عملية تسجيل الحجاج في مختلف محافظات الجمهورية

 

وشدد معالي الوزير على أهمية تقديم التوعية للحجاج قبل مجيئهم بأهمية التركيز على أداء المناسك بتجرد وإخلاص وكذلك التركيز على إيلاء التوعية الأمنية بموجب تعليمات السلطات الأمنية السعودية أولوية في الجانب التوعوي بما يضمن سير الحج بعيداً عن الفوضى والاختلالات الأمنية .

 

وحث الوزير الجميع على بذل المزيد من الجهود في سبيل تذليل الصعاب أمام الحاج اليمني ، والإرتقاء بمستوى الخدمات التي ستقدم له ، وفقاً للضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف والإرشاد .

و أكد معالي الوزير على أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد أي وكالة ستتلاعب بالأسعار، أو ستتعمد التأخير في التسجيل .

وفي اللقاء استمع الوزير لعدد من الشكاوى والمقترحات  المقدمة من بعض أرباب الوكالات، ووجه معاليه إلى معالجة المشاكل والاختلالات التي تم عرضها .

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش ، والوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي، ومدير عام الحج والعمرة عارف البركاني.