آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

عالم المرأة والأسرة


4 مشروبات ساخنة بديلة عن الشاي... جرّبوها!

الخميس - 22 مارس 2018 - 09:11 ص بتوقيت عدن

4 مشروبات ساخنة بديلة عن الشاي... جرّبوها!

( عدن الغد ) متابعات :

من المعروف عن الشاي غناه بالكافيين، لذا وعلى الرغم من فوائده العديدة، يفضّل البعض تجنّبه خصوصاً في فترة بعد الظهر وقبل النوم. من هنا جمع لكم موقع صحتي أفضل المشروبات البديلة عن الشاي والتي توفّر عدداً كبيراً من الفوائد الصحية، فتابعونا!

 

مشروبات ساخنة بديلة عن الشاي

 

القرفة الساخنة

إن مشروب القرفة من أهم أنواع المشروبات الساخنة البديلة للشاي. فالقرفة الساخنة تساعد على تطهير الجسم من السموم ذلك لأنها مضاد حيوي غنيّ بمركبين كيميائيين هما أوجينول وجيرانيول. كما أن القرفة تساعد على حرق الدهون الزائدة وتساعد في إنقاص الوزن بسبب تعزيزها للشعور بالشبع لساعات طويلة. لذا لا تترددوا في تحضير مشروب القرفة الساخنة وتنوله في الصباح الباكر قبل الفطور أو خلال الفترة المسائية قبل موعد النوم.

 

الكركدية

إن مشروب الكركدية الساخن هو بديل ممتاز للشاي ذلك لأنه يوفّر مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية. فالكركدية تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، تنشّط دورة الدم وتؤمن وصوله إلى الأعضاء أبرزها الدماغ والقلب ما يمنع بشكل مباشر حدوث النوبات والسكتات الدماغية والقلبية المفاجئة. كما أن الكركدية تنشّط حركة الأمعاء وتخلّص الجسم من السموم والإلتهابات بالإضافة إلى إحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة التي تمنع حدوث الأورام السرطانية. وأخيراً إن الكردية تساعد، كما الشاي، في التخلّص من نزلات البرد والكحة.

 

ماء الليمون الساخن

يعتبر مشروب الليمون الساخن من اهم المشروبات الساخنة والبديلة عن الشاي. فهذا المشروب الخفيف، لذيذ جداً ويعمل على طرد السموم من الجسم خصوصاً من الكبد والكليتين. لذا لا تترددوا في غلي الماء مع شرائح الليمون الطازجة للحصول على هذا المشروب الساخن المفيد وشربه إمّا في الصباح على الريق قبل الفطور أو في المساء قبل ساعتين من الخلود للنوم.

 

الزنجبيل

إن الزنجبيل مع الماء الساخنة هو من أفضل المشوبات الساخنة البديلة للشاي. فالزنجبيل له فوائد صحية عديدة ابرزها تنظيف الجسم من الإلتهابات والسموم بالإضافة إلى تنظيف القولون وتهدئة الأعصاب. كما أنه ينشّط الدورة الدموية ويمنع تجلّطات الدم ويعزّز الرغبة الجنسية.