آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:00ص

أخبار عدن


جهات نافذة تشرع في عملية نهب أرضية مشروع "محطة كهرباء حي الإنشاءات البساتين" بعدن والمؤسسة تناشد

الخميس - 22 مارس 2018 - 01:38 ص بتوقيت عدن

جهات نافذة تشرع في عملية نهب أرضية مشروع "محطة كهرباء حي الإنشاءات البساتين" بعدن والمؤسسة تناشد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شرعت جهات نافذة منذ أيام على البسط والاستيلاء على أرضية محطة كهرباء تحويلية لتوزيع وتصريف الطاقة الكهربائية لحي الإنشاءات والبساتين والأحياء المجاورة تابعة لمؤسسة كهرباء عدن ، تقع وسط حي الإنشاءات .

ومنذ أيام باشر المنتفذين اقتحام سور الأرضية،ورغم المناشدات والمذكرات التي رفعتها مؤسسة الكهرباء إلا أن المنتفذين لم يتوقفوا عن مساعيهم الحثيثة على الاستيلاء على أرضية مشروع محطة التحويل الكهربائية ، والتي يفترض أن تتحرك جميع الجهات لحمايتها وإيقاف العابثين عن مساعيهم، واضاعة مشروع المحطة التي ستخدم العديد من الأحياء السكنية ،في مقدمتها إحياء الإنشاءات والبساتين وخط التسعين وباقي الأحياء المجاورة التابعة لمديرية دار سعد .


وتعد هذه المحاولة الثانية لاقتحام حوش محطة الإنشاءات عقب محاولة سابقة منذ فترة أقدم عليها متنفذون آخرون ، وبفضل تحرك قيادة المؤسسة وعدد من الجهات الأمنية وأبناء المنطقة تم إفشال المحاولة السابقة ، فيما أقدم منتفذون آخرون منذ بداية الأسبوع الماضي على شن عدة هجومات على الحوش وإخراج حاويات ومعدات من فناءه والتمهيد بعملية البناء فيه .

ووجه المكتب الإعلامي لكهرباء عدن مناشدة عاجلة إلى مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن شلال شائع وإلى قيادة الحزام الأمني في العاصمة عدن والسلطات المحلية ، وكافة أبناء العاصمة عدن عامة وسكان أحياء الإنشاءات والبساتين وخط التسعين إلى التحرك العاجل والسريع ، لإيقاف عملية البسط على مشروع محطة التحويل بإعتبارهم المتضرر الأول ، ولما تشكلة من أهمية للسكان .

فيما وجهت مؤسسة كهرباء عدن خطابا لإدارة الأمن والتي خاطبت بدورها أمن المنطقة السابعة ومدير شرطة البساتين بضبط المعتدين لكن المعتدين حتى الساعة لم يتم ضبطهم وايقافهم وقاموا بتهديد مندوب المؤسسة بالتصفية الجسدية .

وأفادت مصادر مسئولة بمؤسسة كهرباء عدن أن عددا من أراضيها ومحطاتها التحويلة لم تسلم من أعمال البسط والسيطرة عليها بقوة السلاح ، فضلا عن الأعمال العشوائية والبناء على خطوط الضغط العالي والكيبلات الأرضية ووسائل تصريف وتوزيع ونقل الكهرباء بين المدن والأحياء في عدن أثرت بشكل كبير على خدمة الكهرباء في عدن، مسببة الكثير من الأعطال وخروج المنظومة في مرات كثيرة .

وسبق إن حذرت المؤسسة من البناء العشوائي والبسط على أراضيها وأراضي محطات التحويل ومخاطرها على المنظومة والبناء العشوائي على خطوط نقل وتوزيع الطاقة يؤدي إلى العديد من المشاكل للمنظومة الكهربائية بشكل كامل ويخرج محطات التوليد عن العمل فضلا عما يلحقه بالمؤسسة من أعباء مالية وفنية ..