آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


تحت شعار "تهامة تنتصر" أحيا أبناء تهامة الذكرى السادسة 15 مارس يوم الأرض والإنسان في محافظة مأرب ‍

الخميس - 22 مارس 2018 - 12:00 ص بتوقيت عدن

تحت شعار "تهامة تنتصر" أحيا أبناء تهامة الذكرى السادسة 15 مارس يوم الأرض والإنسان في محافظة مأرب ‍

مأرب (عدن الغد ) خاص :

نظم أبناء تهامة مساء اليوم لقاءا بمناسبة الذكرى السادسة " 15 من مارس يوم الأرض والإنسان" اليوم الذي جسد التاريخ النضالي لأحرار تهامة عبر مراحل النضال المختلفة .

بداية من تصدي الزرانيق للمشروع الإمامي ومرورا بوقفة الأحرار بباب الناقة في عام 2012 نظم أبناء تهامة في مأرب عاصمة إقليم سبأ لقاء حضره كوكبة متنوعة من أبناء تهامة من قادة عسكريين ومشائخ وضباط وإعلاميين و جنود و مواطنين وكان في مقدمة الحاضرين اللواء الركن / إسماعيل زحزوح واللواء الركن / عمر سجاف والشيخ / يحيى منصر قائد مقاومة الزرانيق والعميد الركن / منير سليمان والعميد / محمد وهان ، والكثير من القيادات على الصعيد المدني والعسكري .

و بالمناسبة  تقدم المشاركون  بجزيل الشكر والعرفان لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على متابعته الحييثة واهتمامه الكبير لجبهة الساحل الغربي .

مثمنين الأدوار النضالية والبطولية التي يقوم بها محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر وكذا وكيل اول الاستاذ وليد القديمي وللألوية التهامية والجنوبية وكافة الأبطال المرابطين في جبهة الساحل وفي مقدمتهم الشيخ عبدالرحمن حجري القائد العام للمقاومة التهامية والعميد أحمد الكوكباني قائد لواءصقور تهامة.

و في اللقاء رحب اللواء إسماعيل زحزوح بالمجتمعين مذكرا إياهم بمراحل النضال التهامي المختلفة ، وتحدث الشيخ يحي منصر  عن التصديات والبطولات التي قام بها إبطال تهامه في مختلف الازمنة ، ومن ثم قدم العديد من الحاضرين مداخلات تطرقت الى أهمية هذا اليوم و رمزيتة الخاصة للانسان التهامي .

وتمحور النقاش على عدة نقاط أهمها :

1- إيجاد إلية لتوحيد الجهود لتحرير تهامه من براثن الأنقلاب وإسناد قيادات جبهة الساحل الغربي لاستمرار التقدم و التحرير لما تبقى من مناطق لا تزال تحت سيطرة الميليشات .

2- متابعة إطلاق المعتقلين من أبناء تهامة وعلى رأسهم العميد خالد خليل .

3- تكثيف الجهود الداعمة للتحالف العربي والشرعية لإنهاء الانقلاب و اعادة الشرعية و انجاح مشروع الأقاليم ومخرجات الحوار الوطني .

4- متابعة أسباب تأخر تقدم الجبهة  الشمالية لتهامة و ضرورة تحريكها للضغط على الميليشات وإضعاف مقاومتها في تهامه والوطن و التحرير جنوبا باتجاه الحديدة .

وقد أبدت اللجنة الشبابية القائمة على الحفل  شكرها وتقديرها للحضور الذي وصفته بالايجابي  وانه بداية انطلاقة لتوحيد الرؤى ووحدة الصف مؤكدين دعمهم ومساندتهم لكل الجهود التي تهدف إلى التحرير والرقي بأبناء تهامة خاصة والشعب اليمني عامة.