آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

مجتمع مدني


مكتب التربية في المنصورة يحتفل باليوم التربوي لمدارس مديرية المنصورة

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 09:54 م بتوقيت عدن

مكتب التربية في المنصورة يحتفل باليوم التربوي لمدارس مديرية المنصورة

عدن(عدن الغد) خاص:

برعاية القائم بأعمال محافظ محافظة عدن وإشراف مدير عام مديرية المنصورة اقام مكتب التربية والتعليم بمديرية المنصورة المعرض العلمي والحفل الفني التكريمي بمناسبة الاحتفال باليوم التربوي لمدارس مديرية المنصورة للعام الدراسي 2017 ـ 2018م وذلك في ثانوية خديجة بنت خويلد.

وفي الحفل الذي رعاه القائم بأعمال محافظ عدن وإشراف مدير عام مديرية المنصورة وبدعم الشيخ علي عبيد الصلاحي القى الأستاذ علي علوي سعيد مدير مكتب التربية بمديرية المنصورة كلمة رحب بها بالضيوف من أعضاء السلطة المحلية وأولياء أمور الطلاب والطالبات مستعرضا عمل مكتب التربية والتعليم خلال عام كامل وما قام به من نشاطات وبرامج.

وأشار إلى الصعوبات والعراقيل التي وقفت في طريق عمل مكتب التربية بالمديرية وكيف تم تجاوزها وتحقيق النجاح في العملية التربوية والتعليمية وحصد البطولات التي اقامها مكتب التربية في المحافظة من المسابقات العلمية والفكرية والكروية ومختلف النشاطات. واختتم كلمته بالقول: نقف اليوم لنتحدى كل العراقيل والصعوبات لخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

كما ألقى الأستاذ احمد سالم ربيع علي القائم بأعمال محافظ عدن كلمة قال فيها:

سعدت اليوم بحضور هذا الحفل التربوي لمدارس مديرية المنصورة وأتقدم بالشكر لإدارة التربية بالمديرية وكذا إدارة ثانوية خديجة بنت خويلد على هذا الحفل والتنظيم والجهد الذي بذل لإقامة وإخراج هذا الحفل البهيج.

وأضاف اتمنى لكم جميعا التوفيق والنجاح في تسيير العملية التربوية والتعليمية وإخراج جيل واعي ومتعلم.

بعد ذلك قدم مجموعة من طلاب مدارس المديرية أوبريت "عاش الجيل الصاعد" كما قدم أطفال روضة معين ومدرسة البنيان مقطع تمثيلي عن النظافة وقدمت أيضاً أغنية "ست الحبايب" بمناسبة عيد الأم.

وخلال الحفل قام كل من القائم بأعمال محافظ عدن ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد عبد الرحمن الرقيبي ومدير عام مديرية المنصورة محمد عمر البري ومدير مكتب التربية بالمديرية علي علوي سعيد بتكريم عدد من مدرسات مدارس المديرية بالشهادات التقديرية عرفانا لدورهن الكبير في تقديم الرسالة التربوية والتعليمية للطلاب والطالبات.

وفي ختام الحفل قام الأخ احمد سالم ربيع ومرافقوه بافتتاح المعرض العلمي لمدارس مديرية المنصورة وطافوا بأجنحة المعرض الذي ضم 14 قاعة حوت على المواد العلمية والفنية والثقافية.

وقد عبر القائم بأعمال محافظ عدن ومرافقوه عن اعجابهم بما شاهدوه من تجارب علمية وريبورتات متحركة وصور فنية وغيرها من المواد العلمية المختلفة في الفيزياء.

حضر الحفل الإخوة خالد الجعيملاني ود. محسن وهيب وكيلا المحافظة واللواء فضل باعش قائد قوات الأمن الخاص وفضل مانع مدير إدارة الاحصاء بوزارة التربية وناصر محمد الحسني مدير قطاع الملح واحمد عبدالله المريسي مدير عام المسالخ.

 

من/ رياض شرف