آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

مجتمع مدني


اقامة ورشة عمل تعريفية لمشروع الاستجابة المتكاملة للأمن الغذائي والتغذية بابين ‍

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 09:41 م بتوقيت عدن

اقامة ورشة عمل تعريفية لمشروع الاستجابة المتكاملة للأمن الغذائي والتغذية بابين ‍

ابين ((عدن الغد)) خاص :

اقيمت اليوم 21  مارس 2018 م في محافظة ابين الورشة التعريفية  لمشروع الاستجابة المتكاملة للأمن الغذائي والتغذية للأسر المتضررة من سوء التغذية التي تنفذه مؤسسة ميار للتنمية MFD  بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعية بحضور السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمحافظة , وممثلين عن السلطة المحلية في مديريتي أحور وخنفر  ومدراء ونواب مكاتب الصحة والزراعة والشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الارشاد الزراعي بالمحافظة.

حيث يهدف المشروع الى تحسين الأمن الغذائي والتغذية للأسر الأشد فقرا من خلال البرامج المتكاملة الحساسة للتغذية ويتضمن ذلك تحسين وتنويع الأغذية و تعزيز قدرات الإنتاج المستقبلي للخضروات ذات القيمة الغذائية للأسر الضعيفة خصوصا الأسر التي تتضمن أطفال تحت خمس سنوات وأمهات حوامل ومرضعات).

وسيستهدف المشروع 7182  اسرة ( 5727 أسرة في خنفر 1455  اسرة في مديرية أحور)بعقد جلسات توعية حول التغذية والارتباطات بين الأمن الغذائي وسوء التغذية
- تدريب حول إعداد الأرض وإنتاج وادارة المحاصيل ما بعد الحصاد.  كما اوضح الاخ / أيمن الاهدل رئيس مؤسسة ميار ان المؤسسة تسعى لتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج الخاصة بالزراعة في محافظة  أبين وان المؤسسة سوف تكون عامل مساعد للجانب الحكومي والمانحين من اجل النهوض بالزراعة في المحافظة بل والوطن ككل .