آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:45ص

أخبار عدن


لقاء ساخن يناقش الوضع الأمني مع عقال الحارات بدارسعد 

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 09:15 م بتوقيت عدن

لقاء ساخن يناقش الوضع الأمني مع عقال الحارات بدارسعد 

عدن / محمد ياسين 


دعا القائم بأعمال مدير عام مديرية دارسعد الأمين العام للمجلس المحلي "عبدالمنعم العبد" عقال الحارات إلى اليقظة في مواجهة التحديات الأمنية وخدمة المواطنين محذرا المتخاذلين والمتهاونين من العواقب .
وفي لقاء موسع عقد اليوم بديوان مديرية دارسعد دعا القائم بأعمال المدير العام عبدالمنعم العبد عقال الحارات إلى التحلي باليقظة والتصدي للخارجين عن النظام والقانون وذلك بالتنسيق والتعاون المستمر مع قيادة السلطة المحلية وأقسام الشرطة المختصة وإدارة أمن المنطقة .
وحذر من عواقب التهاون والتخاذل في تنفيذ المهام الملقاة على عاتق العقال والذين يمثلون حلقة وصل بين الجهات الحكومية وبين الساكنين في الحارات ويضطلعون بدور بالغ الأهمية في تعزيز الجانب الأمني وترسيخه .
ووجه العقال بتفعيل أدائهم ومضاعفة جهودهم في مواجهة التحديات الأمنية والتصدي للظواهر المخلة بالأمن والسكينة العامة للمواطنين ورفع التقارير الدورية بالمعلومات حول المشبوهين من الساكنين المقيمين والوافدين والنازحين مؤكدا على أن السلطة المحلية لن تتردد عن محاسبة العقال المتهاونين والمقصرين في أداء واجباتهم وستتخذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك مشيرا إلى أن أداء عدد كبير من العقال ما زال دون المستوى .
ونوه بحساسية الوضع الأمني والتي تستدعي مضاعفة الجهود واليقظة اللازمة للكشف عن الجريمة قبل وقوعها والاستعداد الدائم للتضحية .
وفي اللقاء تحدث مدير قسم شرطة دارسعد الجديد "القائد عدنان علي بن علي" عن أوجه العلاقة والعمل المشترك بين عقال الحارات وأقسام الشرطة وأهمية ذلك في استتباب الأمن وترسيخه داعيا العقال إلى تحمل مسؤولياتهم جنبا إلى جنب مع رجال الأمن باعتبارهم العنصر المساعد والمكمل لدور الشرطة ؛ وحث العقال على سرعة الإبلاغ عن كل ما يعكر من صفو الأمن في حاراتهم وكذا الأشخاص المطلوبين أمنيا ومراقبة المشبوهين مؤكدا مساندة الشرطة وحمايتها للعقال الذين يؤدون واجباتهم خدمة للمواطنين بنكران ذات .
من جانبه أهاب رئيس البحث بشرطة دارسعد الجديد " خالد محمد عبدالله " بالعقال القيام بدورهم الحيوي المفترض في جمع المعلومات والاستدلالات عن المشتبه بهم في إطار اختصاصهم المكاني وإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ إجراءاتها ولما لذلك من أهمية في الكشف عن الجرائم قبل وقوعها .
حضر اللقاء مدير مكتب الأوقاف بالمديرية الشيخ بسام إبراهيم والمستشار الأمني العقيد عبدالله سعيد ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مرشد العقربي ونائب مدير قسم شرطة دارسعد القديم احمد فتيني عوض ومسؤول العقال الشيخ رمزي الشعبي .