آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:45م

رياضة


تقرير .. 10 نجوم تائهة في سماء مونديال روسيا

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 07:56 م بتوقيت عدن

تقرير .. 10 نجوم تائهة في سماء مونديال روسيا
سيسك فابريجاس

(عدن الغد)كووورة

أعلنت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 قوائمها التي ستخوض مباراتين وديتين خلال الأسبوع المقبل، في التجمع قبل الأخير استعدادا للمشاركة في المحفل العالمي.

وبدأ كل مدرب في إعادة ترتيب أوراقه واستدعاء اللاعبين الذين يخدمون طريقه لعبه، بالإضافة لمستواهم في الأشهر الأخيرة، في حين فقد عدد كبير من النجوم أماكنهم في منتخباتهم في ظل استبعادهم من المشاركة في معسكر الشهر الجاري.

ويستعرض  في هذا التقرير أبرز 10 نجوم مهددون بعدم المشاركة في مونديال روسيا.

 


1- باولو ديبالا (الأرجنتين)



لم تشفع أهداف ديبالا الحاسمة في الأسابيع الأخيرة سواء في مرمى توتنهام في دوري أبطال أوروبا أو بمرمى لاتسيو وأودينيزي في الدوري الإيطالي لجذب انتباه مدرب المنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي، حيث أدت المنافسة الشديدة في خط الهجوم ليفضل سامباولي عليه أسماء أخرى.

2- ماورو إيكاردي (الأرجنتين)



كما هو الحال مع مواطنه ديبالا وجد قائد إنتر ميلان ماورو إيكاردي نفسه خارج قائمة خورخي سامباولي عقب تسجيله لسوبر هاتريك في مرمى سامبدوريا، وهو الأمر الذي لا يزال يثير التساؤلات حول النجمين.

3- ماريو جوتزه (ألمانيا)



جاءت الأخبار السيئة لصاحب هدف فوز ألمانيا التاريخي بكأس العالم 2014، بعدما قرر المدرب يواكيم لوف استبعاده من قائمة (المانشافت) والتي تعج بالنجوم في مركزه.

ولا يقدم جوتزه مستواه المعهود منذ عودته من الإصابة، ليترك مكانه لزميله في بوروسيا دورتموند، ماركو رويس، الذي يسير بخطى منتظمة.

4- كريم بنزيما (فرنسا)



أصبح الامر ليس بالغريب عندما يعلن ديديه ديشامب قائمة منتخب فرنسا، ونجدها بدون كريم بنزيما حيث يستمر استبعاد نجم ريال مدريد عن قائمة الديوك للسنة الثالثة على التوالي، ومنذ واقعته الشهيرة مع ماتيو فالبوينا، حيث غاب بنزيما بسببها عن يورو 2016 كما أصبح من المستحيل انضمامه لقائمة المونديال المقبل.

5- ديفيد لويز (البرازيل)



كان مدافع تشيلسي أحد العناصر الأساسية في منتخب السامبا، ولكن انطلاقته السيئة مع البلوز والإصابات بالإضافة لاستبعاده المستمر من قائمة الفريق أثر بشدة على موقعه في المنتخب.

ويأتي قرار تيتي مدرب البرازيل باستبعاد لويز من حساباته، نظرا لأن اللاعب لم يشارك سوى في مباراتين فقط في الدوري الإنجليزي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

6- زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)



ربما كنا سنجد إبراهيموفيتش في قائمة منتخب السويد استعدادا لمباراته أمام تشيلي ورومانيا، لولا غيابه عن مانشستر يونايتد لفترات طويلة هذا الموسم سواء للإصابة أو بقرار من جوزيه مورينيو، وعلى الرغم من تلميحاته بإمكانية العودة من الاعتزال الدولي، إلا أن عدم جاهزيته ستبعده عن المشاركة بشكل كبير.

7- سيسك فابريجاس (إسبانيا)



أصبحت آمال لاعب تشيلسي وبرشلونة السابق شبه منتهية في اللحاق ببعثة لاروخا في كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، فمنذ أن جاء جولين لوبيتيجي على رأس القيادة الفنية وأصبح سيسك بعيدا عن دائرة اهتماماته تماما في إطار خطته لتجديد دماء الإسبان.

8- أوسكار (البرازيل)



تزامنا مع تصريحاته الأخيرة حول رغبته في تأمين مستقبله ومستقبل أسرته باللعب في الدوري الصيني للاستفادة بالرواتب الكبيرة، استقر تيتي المدير الفني للبرازيل على استمرار استبعاد أوسكار لاعب شنغهاي الصيني الحالي وتشيلسي السابق، بعدما كان من العناصر الأساسية في السنوات الماضية.

9- جاري كاهيل (إنجلترا)



ابتعد قائد منتخب إنجلترا عن المشاركة الأساسية في تشكيلة أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، وعلى الرغم من جاهزيته وعدم توافر أسماء قوية في دفاع المنتخب، إلا أن جاريث ساوثجيت قرر استبعاد كاهيل، ليكون أمر انضمامه لقائمة المونديال في محل شك كبير.

10- ريناتو سانشيز (البرتغال)



بعد أن كان أحد العناصر المهمة في فوز البرتغال ببطولة (يورو 2016) تدهور مستوى الشاب ريناتو سانشيز بشكل مثير للاستغراب سواء مع بايرن ميونخ أو مع سوانزي سيتي، ليجد نفسه بعيدا عن المشاركة في المونديال بصورة مؤكدة.