مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 07:09 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 21 مارس 2018 07:51 مساءً

الاشتراكي شمالي الهوى والهوية.

 

✅ الاشتراكي يدعي وصلا للجنوب لكن خطابه هو نفس خطاب الإصلاح
" الوقوف ضد الانقلاب ودعم الشرعية " ، بل إن خطابه جاء انقلابا والتفافا على قرارات اتخذها الحزب قبل الانقلاب والحرب ، تفصل المسار الجنوبي حزبيا ووطنيا .
اجتماع الاشتراكي في عدن هو اجتماع حزب "حوشي " وشرعنة جنوبية لخطابه.
✅ العالم يعرف حقيقة الأحزاب في اليمن وانها مجموعة أفراد تسخر الآخرين للوصول للسلطة ، تسيرها قوى نفوذ تدفع لها موازنتها التشغيلية واذا تمردت وانحازت لبرامجها ونظامها الداخلي ، وهذا لايحدث ، فانها تتعرض للعقاب وتنتهي مشكلتها بوساطة شيخ قبلي ويأخذ
" وجه " وتحكيم قبلي !!
والاشتراكي من نفس العينة الحزبية

✅ لكن مايجب ان يدركه منتسبي الاشتراكي من الجنوبيين ان تجربة الحزب في الجنوب مريرة ، له ايجابيات كدولة وليس حزب ، لايمكن نكرانها وماجعلها ايجابيات افتقادها في العصر الوحدوي المريب !! لكن تجربته وضعت الجنوب في المكان الخطأ في الحرب الباردة فدفع الثمن غاليا ومازال !! وارتبطت بالتاميم ، القانون الوحيد الذي ظل ساريا لم تلغه منظومة صنعاء وباسمه مارست كل أشكال النهب باعتبار الجنوب أرض دولة ، وصنعاء هي الدولة ، دولة القبيلة !! وكذا السيطرة على التجارتين الداخلية والخارجية ماجعل القطاع الخاص الجنوبي ينمو مهاجرا أو يمارس العمل كطرفية شمالية بعد الوحدة ، والاخطر فورات القتال والدم والتجريف السياسي واقصاء الآخر التي أصبحت سمة واشمة يكررها ويحررها أعداء الجنوب صباح مساء ويسوقونها للعالم بان كل فصائل الجنوب لاتحسن سوى تلك التجربة .

✅ يكفينا من تجربته ايضا انه استلم ميناء عدن ، الذي نندب حظه والتآمر عليه الان، وهو متصدر المرتبة الرابعة في الموانئ الدولية فصار في تجربة الاشتراكي فضاء تنعق فيه الغربان ولم تكن صنعاء ارحم به منهم .

✅ يكفينا ان اختتم تجربته بأم الكبائر " وحدة اندماجية " بلا شروط وتداعياتها فينا قتلا وخرابا وسلبا ونهبا والحالة المزرية التي آل اليها الجنوب بسبب قيادة الحزب وتحكمه وضربه سياج حديدي علينا يفكر ويقرر نيابة عنا إلى أن اصبحنا محتلين في صنعاء تديرنا بالاستعمار.!!

✅ الاحزاب والتنظيمات وسائل لتحقيق أهداف وغايات هكذا يفهم العالم الأحزاب إلا عند الاشتراكي فإن الأداة تحولت إلى غاية وثابت وصنم يعبد تتطوع الأهداف والغايات لخدمته!!، فأحزاب الاشتراكية الدولية التي يقدمون انفسهم الان انها نموذجهم تفهم العمل الحزبي وسيلة لتحقيق غاية وان للأحزاب فتوتها وشيخوختها أو على الأقل ضعفها .
✅ الديجولية وهي وطنية فرنسية انتشرت وخفتت في فرنسا وتقبل تنظيمها وقادتها وأنصارها ذلك في السياق الطبيعي لحركة ارتبطت بمرحلة تاريخية واستوعبوا انها لن تظل عائقا للمجتمع بإنتاج الرؤية الديجولية التي تخلفت لقضايا المجتمع الفرنسي وأصبحت من التاريخ ، بل إنه الآن يتجه كل عام لليمينية!!، وكذا الأحزاب الاشتراكية في أوروبا وفي إسرائيل وفي الهند وكيف تضاءل خطابها وشعبيتها ، مع ان هذه الأحزاب تنتج برامجها من واقعها ولا تبحث عن مغذيات اصطناعية في عواصم العالم كحال حزبنا العظيم الذي عندما انهارت الغذاية الشيوعية في موسكو أنهار من تلقاء ذاته وتلفت خائفا مذعورا ولم يجد من غذاية اسعافية له إلا شيوخ وعسكر الشمال ، ولم يتعظ من تجربة الأحزاب الشيوعية التي كان في طليعتها وقبولها بالخروج من المشهد السياسي إلا من دور شكلي في العملية السياسية خدمة لاوطانها !! وكيف خرج من عباءة تلك الاحزاب من نقدها وشرح اخطائها وخطيئاتها وغير مسارها وتحالفاتها فقبلت واذعنت لحركة التاريخ وقوانينه !! ألا حزبنا الاشتراكي العظيم فإنه لايشيخ ولا يخطيء
وهو لاسواه هبة من السماء يحمل لنا " صواب الرأي " في الجنوب خاصة ، فبعد حرب 1994 م وهزيمة الجنوب كان أول من طبع تلك الحرب وشارك وشرعن عمليتها السياسية الاستعمارية ملحقا ممثلا عن الجنوب في عمليتها !! ، في الجنوب اسد يزأر وفي الشمال تابعا لا يجد غضاضة في التحالف مع أحزاب كفرته وكفرت بسببه الجنوب ، ورغم ذلك جعل من تحالفه معها غذاية له ، ولم يحقق بحثه عن الغذايات وشرعنته للعملية السياسية فائدة حتى حقوقية للجنوب ، وهو الآن يبحث عن غذاية اسعافية يعتقدها عبر أحزاب الاشتراكية الدولية !! وكان جديرا بامينه العام السابق أن يستغل وجوده سفيرا في بريطانيا أن يشرح معاناة الجنوب بدل ان يسخر وجوده لكسب ود أحزاب الاشتراكية الدولية وجعلها غذاية اسعافية لحزبه العتيد ويمننته لأن أحزاب الاشتراكية الدولية تعرف الحزبية في اليمن أكثر مما يعرفها الأمين العام السابق!!.

✅ المقابلات ليست حجة ، فالاوربيين يقابلون ويستمعون لكل من أراد مقابلتهم ولو جاءهم مهمش ، يأنف لقاءه أي اشتراكي يمني، لقابلوه واستمعوا له!! هذه هي ثقافتهم السياسية يقابلونك ليوزنوك بموازينهم ولديهم من المجسات مايكتشفون به الحجم السياسي والاجتماعي لمن يقابلهم في بلده .
الحزب العتيد لم يستوعب :
" أن التاريخ لا يتكرر ولن يتكرر ، مهما كانت الغذايات، إلا بصورة هزلية "

.
✅ اللقاء الأخير للاشتراكيين في عدن كان تآمرا على الجنوب ، هذا ليس إتهاما بل بل هو المعنى الحقيقي الذي دفع شرفاء من الاشتراكي بعدم المشاركة وشرعنته، فالأخ قاسم داوود عضو مكتب سياسي يقول معلقا لصحيفة الايام على ذلك اللقاء ( ... اللقاء يشكل تراجعا والتفافا على ماسبق أن أقره الحزب الاشتراكي في الكنفرنس الحزبي الوطني العام الذي انعقد في 2014 م وتحديدا القرارات التالية التي تهم كل من الجنوب والشمال وهي :
* الإقرار الواضح غير المشروط من الاشتراكي بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره
* واقراره إعادة هيكلة الحزب إلى كيانين في الجنوب والشمال يكون لكل منهما برنامجه السياسي ولائحته الداخلية وقيادته المنتخبة " هذه قبل الانقلاب والحرب والمقاومة ، وهي وقائع تعامل معها الحزب وكأنها لم تكن بل كل ذلك ينبغي أن لايتجاوز مبادرته حسب وصف خطاب أمينه العام ")
بل اكد.داوود بأن ( قياديين في الحزب قد تبنيا باسم الحزب وممثلين له مواقف معادية للجنوب ومشوهة لما يدور في أرضه ولما قام به شعب الجنوب من ثورة عظيمة ومقاومة باسلة)

✅ في خطاب الأمين العام الاشتراكي في لقاء حوشي في عدن يقول :
(وجدد تأكيد الحزب على مواقفه السابقة الرافضة للحرب!! ووقوفه ضد الانقلاب على الشرعية!! من خلال مبادرته المعروفة!!، ومشاركته في مؤتمر الرياض، مؤكدا أيضاً وقوفه الى جانب الشرعية الدستورية والتوافقية السياسية والمرجعيات الثلاث وضرورة استعادة الدولة.) ، طبعا هذه الخلطة المتناقضة هي أسس تنشيط الحزب في الجنوب .. أين استقلال الجنوب ؟ غير موجود ، دعك من الاستعادة فلها تفسير آخر عند الحزب !!
السؤال ، بماذا يختلف عن الإصلاح والمؤتمر ؟
هذا القول يؤكد أن عبارة تقرير المصير للجنوب ، وردت حشرا في الخطاب، إنما جاءت لحماية الاجتماع وتسويقه فقط ، وان مطالبة علي البخيتي بحق تقرير المصير للجنوب كانت أكثر وضوحا وصدقا، لانها وردت خالية من القيود التي جاءت في خطاب الأمين العام الاشتراكي الذي تلي نيابة عنه.
✅ في مقابلة للأمين العام الحالي :
(المصدر أولاين 23 / أبريل / 2012 م ، إذ
يقول الأمين العام الحالي للحزب عن معني استعادة الدولة
( وتمكن الحزب الاشتراكي ، ضمن هذا السياق ، من أن يؤسس في مختلف المحافظات والمديريات مجالس تنسيق الفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية ، وهذا وسع من هذه الاطر، وتأسست حركة تجمع كل هذه الروافد سواء من العسكريين أو الشخصيات الاجتماعية أو الفعاليات الشبابية ، وهي ما سمي حينها ب " حركة نجاح "وهذه كانت تسير في إطار واضح تماما تطرح قضايا تتعلق بتصحيح الأوضاع في البلاد!!! ، وتحت تسمية استعادة الدولة ، والمقصود باستعادة الدولة، حينها، هو استعادة شروط الوحدة !! التي قامت على أساس دولتين ،ولم يكن بنزعة انفصالية)!!!!
✅ الفقرة اعلاة تؤكد :
⏪ حقيقة أن محاولة احتضان الاشتراكي للحراك لم تكن من أجل استقلال الجنوب إنما ليستقوي بتلك الحركة الوطنية الجنوبية ليعيد شراكته في الحكم في صنعاء !!

طبعا الكل يعرف من هي نجاح الاشتراكي في الحراك ، ولاندري هل غيرت مواقفها التي صممها لها الحزب !!

⏪ ان استعادة الدولة انغرست في الوعي الشعبي بأنها تعني الاستقلال لكن تحرير المصطلح كان فخا اشتراكيا لعودة الجنوب لباب اليمن ، إذا قبل الباب ورضي عودة شراكة الاشتراكي !! ، فالمصطلحات ليس لها كل يوم معنى ، والعالم لا يأخذ بالمعنى الشعبي ، فمن يرددونها ويستميتمون في الدفاع عن هذا المصطلح أما اشتراكيين أو مخرجات اشتراكي!! وهم لم يتخذوا موقفا من يمنية الاشتراكي إلا القلة منهم ، وتحرير المصطلح يقصد بالاستعادة إعادة شراكة الاشتراكي مع أي حاكم يحكم صنعاء !

✅ الاشتراكي شمالي الهوى والهوية وحدوي أكثر من المقبور عفاش ومن مكفر الجنوب الديلمي ، لا يختلف عن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للاصلاح بل إن الاخيرين اكثر وضوحا وصدقا في خطابهما وعداءهما لاستقلال الجنوب ، وهما بذلك مدعاة لعدائنا واحترامنا في آن واحد، بينما الاشتراكي كذوب مخادع حتى الان، يقف في منطقة رمادية من الجنوب بشعارات فضفاضة خادعة كاذبة ، ويعمل حزبيا بموقف نقيض ضد الجنوب واستقلاله .

الاشتراكي أولا #الاصلاح # المؤتمر # أعداء استقلال الجنوب


صالح علي الدويل

تعليقات القراء
309154
[1] اللي شبكنا يخلصنا
الأربعاء 21 مارس 2018
احمد | من الجنوب
الاشتراكية كفكرة فيها تحرير الانسان من الاستغلال والعاب الراسمالية . ومنبعها الدول التي فيها مساحة كبيرة لطبقة عاملة كبيرة . اليمن بلد بعمال اقل مما نسمي فيه طبقة عاملة . الحزب انحصر على المثقفين او المصبوغين بالثقافة . لاننسى اثره في الجنوب «كدولة »كما قلت هذه شهادة تقال . ولكن كانت القاطرة له اقتصاديا من جهة الدول التابعة للمعسكر الشرقي «انذاك -هذا تاريخ» .السؤال كيف تؤدلج قبيلة او مجتم بسيط بفكر عالمي . واعتقد ارتباط الحزب بمقهوم العالمية ابقى له قدر من الاحترام . ولكن لا اضن ان العالم يعرف تركيبة العقلية الاشتراكية اليمنية «ذات الطبخة بمكونات مناطقية وقبلية احيانا» . ولا نلغي الحقيقة ان هناك قلة ذات ثقافة عالية تجيد عالمية الفكرة ولكنها لاتستطيع الانفكاك من مكوناتها «المسيطر على عقليتها التقليد المحلي المناطقي»

309154
[2] يبان واجي الدور على الجعدي!
الأربعاء 21 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
بعد الخبجي الجماعة بدؤوا شيطنة اللي بعده.. وحتى الجعدي الاشتراكي لا اسف عليه لو كرشتوه.. حزبه دحباشي بامارة ان بين مسكنه وبينهم فشخة.. ولكن بطلوا الكذب ! الاشتراكي حقكم جنوبي وان كان قد شترك في تأسيسه نخبة من المع الدحابشة الشماليين والجنوبيين على حد سواء.. قليل قليل، باتطلع القومية كمان "شمالية" وانها كالاصلاح (ملحّية)! اتحفونا بالمزيد!

309154
[3] مش. تمام المخابطة مثل المجنونة ...ومعاداة الجميع وتقليب دفاتر مالها داعي ....
الأربعاء 21 مارس 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
هدف الجنوب. واضح تمسكوا به .... والارض بيدنا .....والعدو. من يقف ضد رغبة ابناء الجنوب بالانفصال .....فخليكم. الكلام الذي ماله. داعي وتوسيع دائرة أعداء جدد مش. ناقصين ...تعلموا. لعب السياسة ...

309154
[4] عسى يرد اي شخصية من كبار مثقفي الحزب !
الأربعاء 21 مارس 2018
أحمد | من الجنوب
للاستفادة سيكون مثمر للمتابعين وحتى نفهم ما ذا يمكن قوله. بهذا الخصوص مثلا من د. ياسين او ما يوازيه .

309154
[5] أولاً اشكر الأخ صالح الدويل على صدقه الاشتراكي من ألذ اعداء الجنوب العربي
الأربعاء 21 مارس 2018
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
من الاستقلال وهم يعملون لوطنهم الام اليمن ضد الجنوب العربي وشعبه اسسو حزبهم الاشتراكي اولا ابعدوا الجنوب عن محيطه العربي. ثانيا خلقوا للجنوب اعداء في محيطه ثالثاً حاربوا كل شعب الجنوب وهجروهم من وطنهم رابعاً حاربوا المغتربين الجنوبين خامساً عملوا المشانق للجنوبيين سادسا. دمروا الجنوب بخلق عداوات بين سكانه. التي كانت زمان غير موجوده سابعا فتحوا الباب لمناطقهم بالإقامة في الجنوب مع بعض المميزات ودفع اهم رواتب وتعليم ابناءهم وحرمان أبناء الجنوب منها. كل مراحل الحزب كانت مدروسه. تخطط من الجمهو ريه العربيه اليمنيه. وكانوا يخافون من دول الجوار ان تكشفهم. هذا الحزب الحقير حارب الجنوبيين في كل مكان. ولكن الله كشفه وذله وللاسف كل القاده الجنوبيين كانوا خدم للحزب مثل سالم ربيع وعلى ناصر والبيض حتي املاك الجنوبيين أعطيت لاعداءهم على يد هولا لأحلهم الله انتفضات على املاك الاخرين. وسحل المسلمين خدمه للعدوا حتي النفط اخفوه. حتي تتم الوحده ياعدن الغد انشر اذا سمحت

309154
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 21 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

309154
[7] الاشتراكي أولا #الاصلاح # المؤتمر # أعداء استقلال الجنوب
الأربعاء 21 مارس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول بلا رأس (الاشتراكي أولا #الاصلاح # المؤتمر # أعداء استقلال الجنوب) قلنا ايش الفرق بين مجلسكم الفانوسي وحزبكم الاشتراكي. اذا كان الاشتراكي عدو للجنوب فابنه المجلس الفانوسي ايضا عدو للجنوب لان أعضاء الحزب الكبار (اعضاء مكتب سياسي ولجنة مركزية) ايضا أعضاء كبار في مجلسكم الفانوسي

309154
[8] في السطر الذي يبدأ بجملة : " المقابلات ليست حجة " ذكر هذا القرعي أجمل نكته سمعتها حتى الآن هههههههههههه
الخميس 22 مارس 2018
سامي | عدن
يقول (الكاتب ) حفيد ابرهة الاشرم أن الاروبيين والأحزاب عندهم يستقبلون اي احد حتى لو جاءهم " مهمش" يالهوووووي ( مهمش) وهي الكلمه المهذبة للخادم او العبد او القرعي طبعا طبعا مفهوم فهذا الباراس الدويلة هناك روايتان حول نسبه الشريف انه من نسل ابرهة الاشرم ابن عم النجاشي الذي كان ملكا على الحبشة وتوكل للنبي محمد بن عبدالله الهاشمي القرشي (ص ) عندما طلب الزواج من رملة بنت أبي سفيان (الاموية القرشية ) وبما أن الوكيل (النجاشي ) توكل لقرشية لتزويجها من قرشي هاشمي فيصبح المهمش النجاشي = قرشيا هاشميا وهذا ينطبق على الدويل بلا راس أيضا فيصبح قرشيا هاشميا والا ستنكرون هذه المعادلة المنطقية وتنكرون علم المنطق الذي ابتكره أحد أعظم فلاسفة اليونان (أرسطو طاليس ) . النقطة العبقرية التانية في رسالة بلا رأس اللوذعي هي قوله إن الحزب الاشتراكي يمني وليس له علاقة بالجنوب طبعا زادنا معرفة بأن المكتب السياسي للاشتراكي ولجنته المركزية كانت كل أعضاءها يمنيون ( يمنيون - دحابشة ) وهذه المعلومة المفروض تتسجل في الموسوعة أو دائرة المعارف البريطانية أو الويكيبيديا المعروفة على النت فعشان دحباشي واحد هو عبد الفتاح أنكر البلا رأس كل الجنوبيين وكأنهم هباء أو رماد بداية من قحطان زعيم القومية إلى فيصل الشعبي مؤسس القومية إلى السلامي اللحجي إلى سالمين إلى خالد عبدالعزيز الحضرمي عضو اللجنة التنفيذية للقومية ورفيقه العضو الرابع علي عبدالعليم ومحمد علي هيثم وسيف الضالعي ومحمد صالح عولقي والبيشي وعلي عنتر والسيلي ومحمد علي أحمد وجاعم صالح وعلي سالم لعور وعلي ناصر الحسني والشهيد عبدالنبي مدرم والشهيد عباس وسعيد صالح ولبوزة ومطيع وابن اخته سالم صالح وفضل محسن والبيض والعطاس و و و كلهم كانوا دحابيش يمنيين ولكن متسترين باقنعة جنوبية ومعاهم بطايق شخصية جنوبية مزورة من الامام احمد وبعده من السلال والارياني كي يخدعوا الجنوبيين وينغرسوا أو (ينغمسوا بالمصطلحات الداعشية ) بين الجنوبيين لكي ينتظروا حتى عام 1990م ويوم 22 مايو بالذات كي يدخلوا الجنوب في الوحدة المشؤومة ولكي يستعمر اليمنيون (الدحابيش ) الاوباش أولئك الجنوبيين الأغبياء المساكين الذين يسهل الضحك عليهم بمثل هذه النظريات البلاراسية. بصراحة انت حرام يتركوك المسؤولين في الإنتقالي هكذا تتمرمط بين المواقع الإلكترونية الضحلة ولايعينونك بروفيسورا عند مثيلك العبقري الخضر لصور البلا دماغ ليصير لجامعة عدن زعيمان واحد بلا دماغ وواحد بلا رأس! !!!!!! ** ملحوظة : الأعضاء القياديون (الشماليون ) في الجبهة القومية ومن بعدها الاشتراكي غير عبدالفتاح يعدون على اصبع اليد وهم جار الله عمر الشامي و السلامي و محسن الشرجبي والعشيش و عبد العزيز عبدالولي والبقية مجرد أعضاء عاديين.

309154
[9] لإزالة العقليه العربيه الهدامه هيه هيه لم تتغير
الخميس 22 مارس 2018
عتيق | عتق
لازاله عميء تخضب مجنونه وهيه معصوده وعصدوها واستقلة السعواماراتيه المعاصده وعصدوها أكثر وسار الموضوع عصيد في عصيد وكل هذا يعود للعقليه العربيه عامه وليس اليمن ليس عندهم إستراتيجيات خاضره ولا مستقبليه بل أمرهم كلن يأكل الثاني رقم انهم يدركون انهم سوف ينءكلون بالاخير جميعا ليس عندهم الأقدام باصلاح الأوضاع ليثبتوا في ذالك العالم الذي لايعرفون إلا القوي. ........... وعدم التنسيق الإستراتيجي وتوحيد الصف لمواجهة عدو يريد احتلال اليمن .. .واضح التخبط العربي باليمن بل هم من يشارك بكسر عدم التوحيد غرايب وعجايب أن قادة توحيد الصف ضد العدوا هم من يضرب الصف ......... الشعب اليمني شمال وجنوب للمواطن العادي جاهز أن يؤمر لتوحيد الصف والمشكله من القاده والدول الذي تعمل ضد وحدة الصف ...... خذ مثل صعود الإصلاح هل صعد من نفسه داخل الشرعيه ليفرض أجندته لم يصعد من نفسه بل جهه من التحالف من صعدته ومونته حتى اضعفت الشرعيه. .......ثم هل الانتقالي صعد من نفسه لا بل جهه صعدته ومونته حتى فرض اجندته على الشرعيه. ..... الآن لازال الجهل العربي شقال الآن جهات تصعد العفاشيين وتمونهم حتى كذالك يرفضون اجندتهم على الشرعيه وأصبحت الشرعيه القسم الرابع وكل قسم يتصارع مع القسم الآخر فماذا بقي من وحدة الصف نحولة الشرعيه والتحالف إلا تناحرات بينهم البين وكل هذا جاء بصناعة عربيه ومحليه وليس جاء بالصدفه فكيف تنتصر العرب بهذه العقول الخربانه. .......... لو العرب تريد تنتصر في تحرير اليمن وهو نصر للعرب جميع كان يفترض أن يتوحد العرب تحت إمرة عبدربه منصور هادي حتى الجيوش العربيه نفسها تاتمر بأمر عبدربه منصور هادي لو كانوا يعقلون ويفهمون ويدركون وهو خط النصر الحقيقي فكيف تنادي ولاحياه لمن تنادي

309154
[10] الوقوف مع الانقلاب ومعاداة الشرعية
الخميس 22 مارس 2018
سلطان زمانه | حوشي الاشتراكي اليمنمني
لقد قمنا بقلب الرؤية التي أزعجتك ووضعناها بشكل يكسب رضاك. أما موضوع اليمننة فلا رجعة عنه فانبحوا واعووا حتى قيام الساعة الثانية والربع. فإنكم يمنيون يمانيون متيمنون يمناء ميمونون أيامن يمنمن أبويمن.

309154
[11] مقال عظيم من كاتب عظيم متمرس
الخميس 22 مارس 2018
فاعل خير | عدن
الأخ الأستاذ صالح باراس لايفهم كلامك مثل هولاء الاغزام هذا حجه على الحزب الاشتراكي التعزي الدحباشي

309154
[12] حمار ابن حمار.. والجنوب العربي قادم قادم رغم انف ابو اليمن
الخميس 22 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
محجوب

309154
[13] "الأحتلال العسكري" أنتهى تقريباً .. باقي "الأحتلال العقلي"
الخميس 22 مارس 2018
فضل عبدالله | عدن
"الأحتلال العسكري" أنتهى تقريباً .. باقي "الأحتلال العقلي" بقلم: فضل عبدالله أحمد المفلحي اليافعي منطقة المحافظات الأربع (عدن و لحج و أبين و شبوة) تتصف بتركيبة أجتماعية معقدة جداً يتعايش فيها عدد هائل من العشائر و القبائل .... فسيفساء من التراكيب الاجتماعية و كل تركيبة تشمخ بنفسها و ترى نفسها مميزة عن ما جاورها من التراكيب !.........و هذا التعقيد في البنية الأجتماعية و هذه "المشامخة" إن صح التعبير حرم سكان هذه المنطقة من تكوين "عقل سياسي جمعي" يلم شتاتهم عبر التاريخ و ليس من الآن فقط........الأجداد فطنوا لهذه المعضلة و أوجدوا لها حل بفطرتهم السليمة عبر الاستعانة بـ "العقل السياسي الجمعي للحضارم" ممثلا بالأسر (العلمائية) الحضرمية الهاشمية العريقة : آل العيدروس و آل السقاف و غيرهم....... فأتت فروع من هذه الأسر لتستوطن الجنوب العربي لتعوّض بصورة نسبية غياب هذا ألـ "العقل السياسي الجمعي" الخاص بمنطقة الجنوب العربي ! ((( أستدراك = يوجد سببا إضافي آخر لهذا التواجد التاريخي لممثلي "العقل السياسي الحضرمي" في الجنوب العربي ألا و هو إثارة حمية قبائل الجنوب العربي للتصدي لموجات الغزو من قبل جيوش الأئمة الزيود و ما تحمله من مخاطر العقائد الفاسدة "الرافضية".... فما كان للقبائل أن تدرك المخاطر البعيدة المدى للعقائد الفاسدة و تتصدى لها إلا من خلال علماء أجلاء راسخون في العلم و الفهم ))) و الأمر تقريبا مشابه إلى حد ما في معظم مناطق الشمال بحيث لا تجد "عقل سياسي جمعي" شامل لكل الشمال و أنما يتعايش فيها عقلان سياسيان "العقل السياسي الزيدي" و "العقل السياسي التعزي" و بقية المناطق ملحقة بهذا أو ذاك مع ملاحظة أن العقل السياسي الزيدي هو صاحب حصة الأسد لشدة دهاءه و لقوة أدواته من "القبائل المحاربة" ((و عادة الذي لديه عقل سياسي جمعي سيملك فكر أستراتيجي و أحساس عالي بمصالحه الأستراتيجية و أقصرالطرق الموصلة إليها ....و الذي ما عنده عقل سياسي جمعي سيحرم من نعمة الفكر الأستراتيجي !)) .....و في أواخر الحقبة الاستعمارية البريطانية للجنوب حدثت هجرة مكثفة من اليمن الأسفل إلى مدينة عدن و أتى معهم "العقل السياسي الجمعي التعزي" ليجد لنفسه موطئ قدم في مدينة عدن (فقط) و تعايش وانسجم مع "العقل السياسي الجمعي الحضرمي" تحت ظلال الليبرالية البريطانية (قبل ذلك لم يكن للعقل السياسي التعزي أي تواجد في عدن خاصة و في الجنوب عامة إلا ربما في حقب تاريخية قديمة جدا أيام الدويلات الاسلامية مثل "الدولة الرسولية " و لكن لفترة محدودة ثم انحسر مع أنحسار هذه الدول)........و عند انتهاء هذا الحقبة الاستعمارية البريطانية و من أول يوم من الأستقلال بدأ العنف المفرط و "قرّاح الرؤوس" بين "أعفاط الجنوب العربي" الأمر الذي أدى إلى إنكماش و انعزال حاملي "العقل السياسي الحضرمي" لأنهم مسالمين جدا بطبيعتهم و العنف المفرط أثار أشمئزازهم فآثروا السلامة.....هذا الأنكماش للعقل السياسي الجمعي الحضرمي أدى لحدوث نوع من الفراغ أستفاد منه "العقل السياسي التعزي" فامتط و تمطّط .....لأن منطقة الجنوب العربي لا تملك عقلها السياسي "الجمعي" الخاص بها كما سبق و أوضحت. و عن طريق الآلة الحزبية للأشتراكي امتد تأثير "العقل السياسي التعزي" ليشمل الجنوب كله..... لكن هذا الواقع الموضوعي قاد الأمور لخلق مشكلة لم تكن بالحسبان لأن الحاملين لـ "العقل السياسي التعزي الجمعي" مشتاقين للألتحام بأرض الأجداد و بالتالي طبيعي يرفعوا جرعة الشحن الآيديولوجي باتجاه تحقيق حلمهم الطبيعي(و ليس الآيديولوجي) بالوحدة اليمنية و هذا أمر لا غبارعليه فهذا حقهم الطبيعي المشروع .... المشكلة فقط تكمن بأشاوس الجنوب العربي الذين لا يميزون بين الحلم الطبيعي و الحلم الآيديولوجي فالوحدة اليمنية بالنسبة لهم هي مجرد حلم آيديولوجي فقط لا غير و ليست حلم طبيعي (( فما دخلهم بالالتحام مع مجتمعات غريبة عنهم لم يتشاركوا معها الوجود في دولة واحدة منذ مئات السنين؟!!! .....فقط مع الخيل يا شقراء)) المهم أن أشاوس الجنوب العربي شربوا من خمر الآيديولوجيا "تلك" ليس كأس أو كأسين إنما براميل !! فانسطلوا و في لحظة انسطال تعيسة قفزوا إلى الوحدة الأندماجية "عرايا" بعد أن خلعوا عنهم عاصمتهم و عملتهم و رئاستهم و مقعدهم في الأمم المتحدة و كمان بعثروا بجيشهم على رؤوس الجبال و بأرض غريبة عنهم ......و...و...الخ و مسلحين فقط باتفاقية سياسية هزيلة من ورقة و نصف (لاحظوا أن حجم اتفاقية الوحدة الألمانية عدة مئات من الصفحات)..... هذا التذكير المؤلم (خصوصا للاشتراكيين الجنوبيين) لا يهدف لتعذيب الناس فليست عندي أي عقد "سادية" و لكن هدفي هو التنبيه إلى إن المأساة ذاتها الآن تتكرر و بصورة أشد و أنكى و لكن مع الفريق الآخر من "مساطيل" الأدلجة و التحزّب......الآن ليس عقل سياسي واحد و إنما عقلان سياسيان "الزيدي" و "التعزي" يركبان على عقول دراويش "الأسلاموية الإخوانية" و بعض فئات السلفية و بعض جهلة المؤتمريين الجنوبيين .......العقل السياسي الزيدي أكثر قوة و دهاء لو ركب لوحده لكفى فما بالك عندما يتحالف كمان مع "العقل السياسي التعزي"....((مؤشرات و أسباب تحالف العقلان السياسيان "الزيدي" و "التعزي" سأتناولها في مقال آخر مستقل)) و "العقول المحتلة" عادة تحتاج لـ"معارك عقول" لتحريرها و لكن هنا تبرز إشكالية فأشاوس الجنوب العربي صناديد أبطال في "المعارك الحربية" فقط و قد بهروا العالم و دول الإقليم بأداءهم المذهل في حرب "عاصفة الحزم" و لكن و يا للمفارقة هم أنفسهم ستجدهم في "معارك العقول" الواحد منهم ما يسوى "عصبة كراث" إلا القليل النادر(و النادر لا حكم له = قاعدة فقهية) و لذلك تجدهم بمعارك السياسة يغرقون بشبر ميّه و الدليل أمامنا يفقأ العين أقصد ما يحدث من فوضى في مدينة عدن........... و هنا أوجه كلامي لقيادة مجلسنا السياسي الانتقالي فالآمال كلها معلقة بهم لانتشالنا من هذا الوضع الفوضوي بعدن خاصة و الجنوب عامة.......يا مجلسنا الانتقالي إذا استطعت أن تدير معركة عقول سليمة و صحيحة لتحرير تلك "العقول المحتلة" و نجحت فيها و لو جزئيا فلن تحتاج لـ "مجلس عسكري انتقالي" هذا المجلس العسكري الذي هو أصلا متعذر الوجود بسبب فيتو دولي عليه على ما يظهر لنا على السطح ..... خلاصة الخلاصة كلام المحافظ السابق لحضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك عن أن أشاوس الجنوب العربي قد أخذوا فرصتهم و الآن يجب أعطاء الفرصة للنخب الحضرمية لترينا ما عندها كلام صحيح مئة بالمئة .... طبعا مع أخذ الحيطة و الحذر من الحالات الشاذة جدا من الكوادر الحضرمية التي تعتبر "النقيض المعاكس" لـ "العقل السياسي الجمعي للحضارم" من حيث السلوك و العقلية......... أخيراً.....و بالعربي الفصيح أقولها لكم و بكل شفافية.... يا أشاوس الجنوب العربي: "الجنوب العربي" بلا "بوصلة" خاصة به.......لذلك ليس أمامكم إلا الاستعانة بأقرب بوصلة متاحة لكم...... يعني بالعربي الفصيح : يا "البوصلة التعزية" أو "البوصلة الحضرمية" و مضطرين و مجبرين....و حسّكم تقولوا سنخلط بينهما فهذه الأمور غير قابلة للخلط.....بل مجرد التذبذب بينهما مهلك و مدمر........و أخيراً ركّز معي يا دهمس و لاحظ أن هاولاء "نصف مدينة" و ذولاك "نصف وطن"....... تحياتي

309154
[14] بنشر الحزب
الخميس 22 مارس 2018
عدنان | عدن
لقد بتشرت كل الاحزاب والاصلاح مازال داخله اكثر الهواء ولكنه ايضا مبنشر . لذا جيبوا الثقل فوق الحوثي وغيروا العحلات كلكم. بالعدالة للجميع والحرية والابتعاد عن الفساد . وليس اللف والدوران . لقد بتشرتوا الناس والبلاد معكم .

309154
[15] تحررو من الاستعباد التبعي للاحتلال اليمني باحزابه
الخميس 22 مارس 2018
من باع ارضه باع عرضه وتاريخه وموروثه | المختفي واسرته قسرا من الحكم الشمولي لحزب فتاح
هل قد استوعب الاخوه الجنوبيين المنضويين داخل الاشتراكي ماقد عمله كافة القوى اليمنيه لطمس كافة الموروث والارض وكل مايتعلق بالجنوب؟؟الايستطيعو انيحررو عقولهم وفكرهم من التبعيه؟؟مشكلتهم ان الحزب قد سلبهم ثقتهم بانفسهم ولم يستطيعوحتى ان يفكرو؟؟لذالك المثل يقول{لاتحزن على من مات بل احزن على من فقد عقله

309154
[16] فين علاء؟
الخميس 22 مارس 2018
قاهر | عدن
موضوع راقي مثل هذا لا وجود للتافهين

309154
[17] التبعيون لا يفقهون
الخميس 22 مارس 2018
مثنى ثابت | عدن
والعملة النقدية فئة الف التي تتغذى بها انت وتاكل وتشرب وتلبس ماذا تصنفها ؟؟ حزب له تواجد تنظيمي منذ السبعينيات في الشمال هل تعتقد انه اي حزب يتواجد في الشمال والجنوب يتخلى عن تواجده هناء او هناك لكي يرضيك ... حكاية رفض اي شي شمالي منطق لا يستقيم مع السياسة ولا مسارها وعلاقاتها الدولية ... مشكلتك ليس مع الحزب الاشتراكي بل موقف نناهض للتواجد الحزبي اكان جنوبا او شمالا ؟؟ هناء تكمن المشكلة تلبية لرغبة اطراف ماء في المنضومة الاقليمية وحسب مايريده الممولون .. افتكرنا ان تقدم لنا رؤية عن اهمية بناء مجتمع مدني متماسك ينبذ العنصرية والعصبيات ويدعو الى وضع اسس وطنية في تشكيلات الوحدات العسكرية والامنية .... ياعالم ياهو تصبون غيضكم على حزب ترك السلاح ووضع بينه وبين جميع اطراف النحالف مسافة واحدة ودعاء ان تكون هناك شراكة ندية وسيطرة محلية على القرار الوطني والسيادي .... جالس تشتمه وتنال من مواقفه الوطنية اامشرفة .. انظر يمنينك وامامك وفي كل الاتجاه وساترى الغجب والعجائب يامنزوعي الارادة المتبوعيين وراء رداءة ؟؟؟؟ وكفى

309154
[18] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الخميس 22 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة صادمة من مسجد بعدن
مسلحان مجهولان يقتلان 3 عساكر ومواطن ويصيبان اثنين آخرين ومواطن بحالات حرجة في الدرين بالمنصورة
مصدر بشركة عدن نت: اسباب فنية تؤجل إطلاق عمل الشركة في الـ 30 من يوليو
نائب مدير امن عدن يروي لصحيفة "عدن الغد" تفاصيل اصابته بهجوم مسلح
قيادات من الحراك الجنوبي تعلن وقوفها الى جانب الرئيس هادي وتدعو لحل عادل للقضية الجنوبية
مقالات الرأي
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
لن نتحدث عن العبثية التي تعصف بعدن, ولن نتحدث عن الفوضى التي أحدثتها بعض الأطراف المتنازعة والخصوم فيها, ولن
صديقي العزيز لطفي شطارة سلام الله عليك،،1) عزيزي لطفي من حقك ان تدافع عن المجلس الانتقالي، كما هو من حقي ان
جهود رائعة ومتفردة للاخ نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عبده ربه غانم المحولي فهذا الرجل
اجتماع المبعوث الدولي لليمن مع بن دغر في الرياض الخبر عادي ولكن  لماذا يرفض المبعوث الدولي عقد جلسات
  عبدالوهاب طواف. سفير اليمن السابق لدى سورية. أسرة هاشمية تعيش في صنعاء في وضع مريح مادياً؛ لها ثلاثة أبناء
  تبادلت الوسائط الإليكترونية تغريدة للواء الركن عبده محمد الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي منها " وجهاز
يقول فولتير " السبيل الوحيد لجعل البشر يتحدثون خيراً عنك هو قيامك بعمل طيب " ... يوماً بعد آخر يثبت فخامة الرئيس
-
اتبعنا على فيسبوك