مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 03:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

المخلافي يشيد بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية-الهندية

الأربعاء 21 مارس 2018 07:15 مساءً
الرياض (عدن الغد) سبأ نت:

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم ،مع السفير الهندي لدى الرياض أحمد اجاويد ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من قضايا العلاقات الثنائية التي طرحت من الجانب الهندي.

وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية الهندية..معبراً عن امتنان بلادنا لموقف الهند الداعم للحكومة الشرعية، ومساهماتها في العمل الاغاثي في اليمن.

وثمن عاليا تجهيز الهند لـ 140 طن من الأدوية سيتم شحنها قريبا الى اليمن، وتقديم المساعدة الدوائية لمواجهة وباء الكوليرا والافراج عن الصيادين اليمنيين الذين جرى احتجازهم بعد ان قادهم البحر الى الشواطئ الهندية ووصولهم الى عدن سالمين..مؤكدا أن ذلك يعكس عمق العلاقات الوطيده بين الشعبين .

واستعرض المخلافي تطورات الأوضاع السياسية في بلادنا..موضحاً بأن الحكومة اليمنية ملتزمة بالسلام المبني على المرجعيات المتوافق عليها داخليا وإقليميا ودوليا، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، وهو ما أكد عليه يوم امس فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي خلال لقاءه المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفتس.

ونوه الوزير المخلافي الى أن الإشكالية الأساسية التي تواجه عملية السلام في اليمن هي تعنت المليشيا الانقلابية ورفضها لكل مبادرات السلام، اضافة الى الدعم الإيراني لهذه المليشيا الانقلابية بالمال والسلاح الامر الذي يطيل امد الحرب بما يتسبب في زيادة معاناة شعبنا..موضحاً بان الحكومة اليمنية تسيطر حاليا على 80 بالمائة من أراضي الجمهورية اليمنية وفي كل يوم هناك انتصارات ومكاسب ميدانية يحققها الجيش الوطني في مختلف الجبهات.

كما تطرق الوزير المخلافي الى زيارته للهند في يوليو الماضي ولقاءه بنظيرته وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج واللقاءات التي عقدها مع وزير الدولة جاويد اكبر وسبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة، ومن ذلك استكمال بناء محطة مأرب الغازية الثانية والتي تشرف عليها شركة هندية..مشيرا الى أن الوضع الأمني في مأرب مستقر ويسمح بعودة نشاط الشركة..مؤكدا اهتمام بلادنا بمساهمة الهند في عملية إعادة الاعمار في اليمن .

و لفت المخلافي الى انه تم الاتفاق من قبل على رفع المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الهندية للطلبة اليمنيين الى 52 منحة سنويا، وتسهيل إجراءات منح الاقامات للطلبة اليمنيين، وأيضا تسهيل إجراءات حصول المواطنين اليمنيين على التأشيرة لدخول الهند بما في ذلك الطلبة والجرحى والمرضى وفتح مكتب للسفارة الهندية في عدن .

من جانبه أكد السفير الهندي ،موقف الحكومة الهندية الداعم للحكومة الشرعية واستمرارها في تقديم المساعدات الاغاثية للشعب اليمني انطلاقا من العلاقات الوثيقة التاريخية بين الشعبين والبلدين الصديقين.

كما اكد على الأهمية التي مثلتها زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الى الهند في يوليو 2017 وما مثلته من تفعيل علاقات البلدين وتطويرها..مشيراً الى انه سيتم متابعة كافة القضايا التي تم اثارتها والاتفاق عليها لي الزيارة لاستكمال ما لم يتم تنفيذه حتى الان والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

حضر اللقاء مسئول ملف آسيا وأفريقيا بمكتب وزير الخارجية سكرتير ثاني عماد بامطرف، وعضو السفارة الهندية في الرياض سكرتير اول حفظ الرحمن.

 

المزيد في أخبار وتقارير
صحفي: عدن تقبل الجميع إلا واحد.. فمن هو؟
قال الصحفي اليمني نبيل الصوفي ان مدينة عدن تقبل الجميع إلا واحد. واوضح الصوفي، ان عدن ترفض فقط الذي يريد أن يعيش ممثلا لدولة 94. واضاف الصوفي بالقول: نقطة الخلاف بين
قال إن صالح حكم ولم يخفي قسرياً امرأة واحدة.. البخيتي: يكشف عن إدارة قيادي حوثي لمعتقل للنساء بصنعاء
كشف السياسي والكاتب المعروف علي البخيتي، عن تحويل قيادي حوثي فلة بالعاصمة اليمنية صنعاء الى معتقل للنساء. وقال البخيتي، إن القيادي الحوثي سلطان زابن يعتقل عشرات
حوثيون يكشفون حقائق صادمة عن جرائم المليشيا بحق النساء
كشف وزير الإعلام معمر الإرياني ارتكاب مليشيا الحوثي فضائع بحق النساء، واستباحتها للإعراض والأموال. ونشر وزير الإعلام في تغريدة على صفحته في تويتر: حقائق صادمة نقلا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل جندي واعتقال 5 مطلوبين في اشتباكات بين مسلحين وقوة امنية من شرطة القاهرة
وزير في الحكومة يناشد الرئيس هادي
مقهى شهير لمناقشة قضايا انفصال الجنوب يوصد ابوابه عقب انعدام حليب شمالي
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك