مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 07:09 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

المخلافي يشيد بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية-الهندية

الأربعاء 21 مارس 2018 07:15 مساءً
الرياض (عدن الغد) سبأ نت:

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم ،مع السفير الهندي لدى الرياض أحمد اجاويد ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من قضايا العلاقات الثنائية التي طرحت من الجانب الهندي.

وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية الهندية..معبراً عن امتنان بلادنا لموقف الهند الداعم للحكومة الشرعية، ومساهماتها في العمل الاغاثي في اليمن.

وثمن عاليا تجهيز الهند لـ 140 طن من الأدوية سيتم شحنها قريبا الى اليمن، وتقديم المساعدة الدوائية لمواجهة وباء الكوليرا والافراج عن الصيادين اليمنيين الذين جرى احتجازهم بعد ان قادهم البحر الى الشواطئ الهندية ووصولهم الى عدن سالمين..مؤكدا أن ذلك يعكس عمق العلاقات الوطيده بين الشعبين .

واستعرض المخلافي تطورات الأوضاع السياسية في بلادنا..موضحاً بأن الحكومة اليمنية ملتزمة بالسلام المبني على المرجعيات المتوافق عليها داخليا وإقليميا ودوليا، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، وهو ما أكد عليه يوم امس فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي خلال لقاءه المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفتس.

ونوه الوزير المخلافي الى أن الإشكالية الأساسية التي تواجه عملية السلام في اليمن هي تعنت المليشيا الانقلابية ورفضها لكل مبادرات السلام، اضافة الى الدعم الإيراني لهذه المليشيا الانقلابية بالمال والسلاح الامر الذي يطيل امد الحرب بما يتسبب في زيادة معاناة شعبنا..موضحاً بان الحكومة اليمنية تسيطر حاليا على 80 بالمائة من أراضي الجمهورية اليمنية وفي كل يوم هناك انتصارات ومكاسب ميدانية يحققها الجيش الوطني في مختلف الجبهات.

كما تطرق الوزير المخلافي الى زيارته للهند في يوليو الماضي ولقاءه بنظيرته وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج واللقاءات التي عقدها مع وزير الدولة جاويد اكبر وسبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة، ومن ذلك استكمال بناء محطة مأرب الغازية الثانية والتي تشرف عليها شركة هندية..مشيرا الى أن الوضع الأمني في مأرب مستقر ويسمح بعودة نشاط الشركة..مؤكدا اهتمام بلادنا بمساهمة الهند في عملية إعادة الاعمار في اليمن .

و لفت المخلافي الى انه تم الاتفاق من قبل على رفع المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الهندية للطلبة اليمنيين الى 52 منحة سنويا، وتسهيل إجراءات منح الاقامات للطلبة اليمنيين، وأيضا تسهيل إجراءات حصول المواطنين اليمنيين على التأشيرة لدخول الهند بما في ذلك الطلبة والجرحى والمرضى وفتح مكتب للسفارة الهندية في عدن .

من جانبه أكد السفير الهندي ،موقف الحكومة الهندية الداعم للحكومة الشرعية واستمرارها في تقديم المساعدات الاغاثية للشعب اليمني انطلاقا من العلاقات الوثيقة التاريخية بين الشعبين والبلدين الصديقين.

كما اكد على الأهمية التي مثلتها زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الى الهند في يوليو 2017 وما مثلته من تفعيل علاقات البلدين وتطويرها..مشيراً الى انه سيتم متابعة كافة القضايا التي تم اثارتها والاتفاق عليها لي الزيارة لاستكمال ما لم يتم تنفيذه حتى الان والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

حضر اللقاء مسئول ملف آسيا وأفريقيا بمكتب وزير الخارجية سكرتير ثاني عماد بامطرف، وعضو السفارة الهندية في الرياض سكرتير اول حفظ الرحمن.

 

المزيد في أخبار وتقارير
اليماني يلتقي وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة .
التقى وزير الخارجية خالد حسين اليماني ، يوم الاحد ،على هامش زيارته للعاصمة الإماراتية أبوظبي ، وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات
العالم يترقب " الخسوف الدموي " للقمر .
  ترقبا لأطول خسوف كلى للقمر فى القرن الواحد والعشرين، يترقب العالم ظاهرة فلكية نادرة من نوعها ستحدث يوم 27 من يوليو الحالي وتتمثل في خسوف للقمر سيستمر لفترة
السعودية تكشف سبب تأخر حسم معركة الحديدة .
قال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي في مقابلة له مع قناة العربية ، إن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده بلاده يسعى لاستعادة الحديدة(غرب اليمن) سلميا..




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة صادمة من مسجد بعدن
مسلحان مجهولان يقتلان 3 عساكر ومواطن ويصيبان اثنين آخرين ومواطن بحالات حرجة في الدرين بالمنصورة
مصدر بشركة عدن نت: اسباب فنية تؤجل إطلاق عمل الشركة في الـ 30 من يوليو
نائب مدير امن عدن يروي لصحيفة "عدن الغد" تفاصيل اصابته بهجوم مسلح
قيادات من الحراك الجنوبي تعلن وقوفها الى جانب الرئيس هادي وتدعو لحل عادل للقضية الجنوبية
مقالات الرأي
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
لن نتحدث عن العبثية التي تعصف بعدن, ولن نتحدث عن الفوضى التي أحدثتها بعض الأطراف المتنازعة والخصوم فيها, ولن
صديقي العزيز لطفي شطارة سلام الله عليك،،1) عزيزي لطفي من حقك ان تدافع عن المجلس الانتقالي، كما هو من حقي ان
جهود رائعة ومتفردة للاخ نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عبده ربه غانم المحولي فهذا الرجل
اجتماع المبعوث الدولي لليمن مع بن دغر في الرياض الخبر عادي ولكن  لماذا يرفض المبعوث الدولي عقد جلسات
  عبدالوهاب طواف. سفير اليمن السابق لدى سورية. أسرة هاشمية تعيش في صنعاء في وضع مريح مادياً؛ لها ثلاثة أبناء
  تبادلت الوسائط الإليكترونية تغريدة للواء الركن عبده محمد الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي منها " وجهاز
يقول فولتير " السبيل الوحيد لجعل البشر يتحدثون خيراً عنك هو قيامك بعمل طيب " ... يوماً بعد آخر يثبت فخامة الرئيس
-
اتبعنا على فيسبوك