مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 12:15 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

المخلافي يشيد بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية-الهندية

الأربعاء 21 مارس 2018 07:15 مساءً
الرياض (عدن الغد) سبأ نت:

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم ،مع السفير الهندي لدى الرياض أحمد اجاويد ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من قضايا العلاقات الثنائية التي طرحت من الجانب الهندي.

وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية الهندية..معبراً عن امتنان بلادنا لموقف الهند الداعم للحكومة الشرعية، ومساهماتها في العمل الاغاثي في اليمن.

وثمن عاليا تجهيز الهند لـ 140 طن من الأدوية سيتم شحنها قريبا الى اليمن، وتقديم المساعدة الدوائية لمواجهة وباء الكوليرا والافراج عن الصيادين اليمنيين الذين جرى احتجازهم بعد ان قادهم البحر الى الشواطئ الهندية ووصولهم الى عدن سالمين..مؤكدا أن ذلك يعكس عمق العلاقات الوطيده بين الشعبين .

واستعرض المخلافي تطورات الأوضاع السياسية في بلادنا..موضحاً بأن الحكومة اليمنية ملتزمة بالسلام المبني على المرجعيات المتوافق عليها داخليا وإقليميا ودوليا، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، وهو ما أكد عليه يوم امس فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي خلال لقاءه المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفتس.

ونوه الوزير المخلافي الى أن الإشكالية الأساسية التي تواجه عملية السلام في اليمن هي تعنت المليشيا الانقلابية ورفضها لكل مبادرات السلام، اضافة الى الدعم الإيراني لهذه المليشيا الانقلابية بالمال والسلاح الامر الذي يطيل امد الحرب بما يتسبب في زيادة معاناة شعبنا..موضحاً بان الحكومة اليمنية تسيطر حاليا على 80 بالمائة من أراضي الجمهورية اليمنية وفي كل يوم هناك انتصارات ومكاسب ميدانية يحققها الجيش الوطني في مختلف الجبهات.

كما تطرق الوزير المخلافي الى زيارته للهند في يوليو الماضي ولقاءه بنظيرته وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج واللقاءات التي عقدها مع وزير الدولة جاويد اكبر وسبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة، ومن ذلك استكمال بناء محطة مأرب الغازية الثانية والتي تشرف عليها شركة هندية..مشيرا الى أن الوضع الأمني في مأرب مستقر ويسمح بعودة نشاط الشركة..مؤكدا اهتمام بلادنا بمساهمة الهند في عملية إعادة الاعمار في اليمن .

و لفت المخلافي الى انه تم الاتفاق من قبل على رفع المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الهندية للطلبة اليمنيين الى 52 منحة سنويا، وتسهيل إجراءات منح الاقامات للطلبة اليمنيين، وأيضا تسهيل إجراءات حصول المواطنين اليمنيين على التأشيرة لدخول الهند بما في ذلك الطلبة والجرحى والمرضى وفتح مكتب للسفارة الهندية في عدن .

من جانبه أكد السفير الهندي ،موقف الحكومة الهندية الداعم للحكومة الشرعية واستمرارها في تقديم المساعدات الاغاثية للشعب اليمني انطلاقا من العلاقات الوثيقة التاريخية بين الشعبين والبلدين الصديقين.

كما اكد على الأهمية التي مثلتها زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الى الهند في يوليو 2017 وما مثلته من تفعيل علاقات البلدين وتطويرها..مشيراً الى انه سيتم متابعة كافة القضايا التي تم اثارتها والاتفاق عليها لي الزيارة لاستكمال ما لم يتم تنفيذه حتى الان والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

حضر اللقاء مسئول ملف آسيا وأفريقيا بمكتب وزير الخارجية سكرتير ثاني عماد بامطرف، وعضو السفارة الهندية في الرياض سكرتير اول حفظ الرحمن.

 

المزيد في أخبار وتقارير
أكاديمي إماراتي: ماتقوم به قطر عبر الجزيرة لن ينسى وستدفع ثمنه غاليا
قال الاكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله ان ماتقوم به قطر عبر الجزيرة لن ينسى وستدفع ثمنه غاليا. ‏وقال عبدالله: ما تقوم به قطر عبر قناة الجزيرة بحق السعودية لن
البخيتي: السلام والشراكة والإيمان بالجمهورية كفر عند الحوثيين وحديثهم عنها نفاق وتقية
قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن مفاهيم الشراكة والسلام والإيمان بالجمهورية تُعد عند الحوثيين كفراً، لتناقضها مع خرافة الولاية التي يؤمنون بها. وأضاف في
الانتقالي : فيتو دولي أجبرنا على إلغاء فعاليات أكتوبر
كشف رئيس ما يسمى بالجمعية العمومية الوطنية المنبثقة  في المجلس الانتقالي الجنوبي”  أن دولاً إقليمية أجبرت المجلس الانتقالي على التراجع عن السيطرة على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حياة التمباكي في خطر والسبب؟
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
تنديد جنوبي بحديث حكومي عن شمالية الضالع
مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م
صراع مسلح بين ميليشيات مسلحة للإستحواذ على فندق الشريتون بعدن
مقالات الرأي
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-محمد حسين الحاج- دائماً اتجزع مع سيارات الأجرة واستمع إلى رأي الناس فجمعني القدر بالصعود إلى باص أجرة من جولة
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
المتابع لدور الفتاة المتعلمة بمدينة لودر عموما ، وبريفه بشكل خاص ، يجد أن ذلك لم يتحقق إلا بعد مراحل من الكفاح
-
اتبعنا على فيسبوك