MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 أبريل 2018 04:47 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

المخلافي يشيد بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية-الهندية

الأربعاء 21 مارس 2018 07:15 مساءً
الرياض (عدن الغد) سبأ نت:

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم ،مع السفير الهندي لدى الرياض أحمد اجاويد ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من قضايا العلاقات الثنائية التي طرحت من الجانب الهندي.

وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية التاريخية اليمنية الهندية..معبراً عن امتنان بلادنا لموقف الهند الداعم للحكومة الشرعية، ومساهماتها في العمل الاغاثي في اليمن.

وثمن عاليا تجهيز الهند لـ 140 طن من الأدوية سيتم شحنها قريبا الى اليمن، وتقديم المساعدة الدوائية لمواجهة وباء الكوليرا والافراج عن الصيادين اليمنيين الذين جرى احتجازهم بعد ان قادهم البحر الى الشواطئ الهندية ووصولهم الى عدن سالمين..مؤكدا أن ذلك يعكس عمق العلاقات الوطيده بين الشعبين .

واستعرض المخلافي تطورات الأوضاع السياسية في بلادنا..موضحاً بأن الحكومة اليمنية ملتزمة بالسلام المبني على المرجعيات المتوافق عليها داخليا وإقليميا ودوليا، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، وهو ما أكد عليه يوم امس فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي خلال لقاءه المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفتس.

ونوه الوزير المخلافي الى أن الإشكالية الأساسية التي تواجه عملية السلام في اليمن هي تعنت المليشيا الانقلابية ورفضها لكل مبادرات السلام، اضافة الى الدعم الإيراني لهذه المليشيا الانقلابية بالمال والسلاح الامر الذي يطيل امد الحرب بما يتسبب في زيادة معاناة شعبنا..موضحاً بان الحكومة اليمنية تسيطر حاليا على 80 بالمائة من أراضي الجمهورية اليمنية وفي كل يوم هناك انتصارات ومكاسب ميدانية يحققها الجيش الوطني في مختلف الجبهات.

كما تطرق الوزير المخلافي الى زيارته للهند في يوليو الماضي ولقاءه بنظيرته وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج واللقاءات التي عقدها مع وزير الدولة جاويد اكبر وسبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة، ومن ذلك استكمال بناء محطة مأرب الغازية الثانية والتي تشرف عليها شركة هندية..مشيرا الى أن الوضع الأمني في مأرب مستقر ويسمح بعودة نشاط الشركة..مؤكدا اهتمام بلادنا بمساهمة الهند في عملية إعادة الاعمار في اليمن .

و لفت المخلافي الى انه تم الاتفاق من قبل على رفع المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الهندية للطلبة اليمنيين الى 52 منحة سنويا، وتسهيل إجراءات منح الاقامات للطلبة اليمنيين، وأيضا تسهيل إجراءات حصول المواطنين اليمنيين على التأشيرة لدخول الهند بما في ذلك الطلبة والجرحى والمرضى وفتح مكتب للسفارة الهندية في عدن .

من جانبه أكد السفير الهندي ،موقف الحكومة الهندية الداعم للحكومة الشرعية واستمرارها في تقديم المساعدات الاغاثية للشعب اليمني انطلاقا من العلاقات الوثيقة التاريخية بين الشعبين والبلدين الصديقين.

كما اكد على الأهمية التي مثلتها زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الى الهند في يوليو 2017 وما مثلته من تفعيل علاقات البلدين وتطويرها..مشيراً الى انه سيتم متابعة كافة القضايا التي تم اثارتها والاتفاق عليها لي الزيارة لاستكمال ما لم يتم تنفيذه حتى الان والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

حضر اللقاء مسئول ملف آسيا وأفريقيا بمكتب وزير الخارجية سكرتير ثاني عماد بامطرف، وعضو السفارة الهندية في الرياض سكرتير اول حفظ الرحمن.

 

المزيد في أخبار وتقارير
ايقاف عيسى العذري بعدن
اوقف اليوم الاثنين الناشط السياسي اليمني عيسى العذري من قبل السلطات الامنية بعدن. وعلمت صحيفة "عدن الغد" ان العذري اوقف من قبل السلطات بمبنى الهجرة والجوازات
النعماني : نشاط بن دغر الاخير يدل على انفراج الأزمة بين الحكومة والمعارضين لها
قال الأمين العام لتكتل الجنوبيين في مؤتمر الرياض محمد النعماني أن النشاط الاخير للدكتور احمد عبيد بن دغر في عدن ونزوله الميداني لتفقد محطات الكهرباء واصدار
رئيس الوزراء يوجه الأجهزة الأمنية بملاحقة وضبط قتلة أئمة المساجد
وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بالإسراع في التحقيق وكشف العناصر الإرهابية والإجرامية الغادرة التي طالت أياديها عدد من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
إعلان هام من قيادة وزارة الداخلية بعدن انتظره الناس 3 سنوات كاملة
طارق محمد صالح وقيادة قوات الحرس الجمهوري يدعوان الجنوبيين للإلتحاق بهم والبدء بعمليات تجنيد
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الاثنين 23 أبريل 2018م (المواعيد وخطوط السير)
قوات طارق صالح تسيطر على موقع الخزان بالمخا وسقوط قتلى وجرحى حوثيين
ابو العباس يهاجم محافظ تعز ويعلن رفضه تسليم مباني حكومية
مقالات الرأي
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
تلك اللقاءات التي أقدم عليها القيادات العسكرية لوقف تجييش الإعلام الجنوبي ضد بعض وتلك هي القاعدة الأساسية
عبدالملك المخلافي الدكتور عبدالعزيز المقالح بقي دائما بالنسبة لي أخا أكبر وصديقا وأستاذا وعلما ومعلما منذ
منذ اليوم الأول لانقلاب الانقلابيين الحوثيين الإيرانيين على الدولة ومؤسساتها الشرعية والدستورية أتخذ فخامة
  ينظر البعض إلى التحالف العربي بوصفه حراسة خاصة (بودي جارد) تحت تصرف بعض التنابلة، أو بندقية للايجار يمكن
-
اتبعنا على فيسبوك