آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

أخبار المحافظات


المرأة الأبينية .. صانعة الأجيال !

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 06:50 م بتوقيت عدن

المرأة الأبينية .. صانعة الأجيال !

ابين (عدن الغد) خاص :

للمرأة اليمنية عامة والأبينية خاصة دورا بارزا في مسار الحياة السياسية والإجتماعية وسيرة نضالات الشعب اليمني .. وشاركت أخيها الرجل في مختلف مجالات الحياة حين أتيحت لها الفرصة للتعبير عن نفسها في الواقع ..

 

والمرأة في محافظة أبين أصبحت ذات شأن كبير في حياة المجتمع ولها حضورها الفاعل بحكم التطورات العلمية والسياسية التي فرضت وجودها في واقع الحياة ..

 

ولتسليط الضوء على واقع المرأة الأبينية اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم  الصحيفة إلتقت عددا من القيادات النسوية عبرن عن آرائهن بهذه المناسبة قائلات : " إن ذكرى ( 8 ) من مارس ليوم المرأة العالمي وعيد الأم ( 21 ) مارس يعتبر مناسبتين هامتين في حياة المرأة العالمية كونهما جسدا نضالات وتضحيات المرأة في العمل لنيل حقوقها القانونية وما زالت المرأة تواصل النضال اليوم لتحقيق باقي هذه الحقوق " ..

 

وعلى صعيد المرأة اليمنية أوضحن : " أن هذه المناسبة تأتي هذا العام وما زال الكثير من النساء في عدد من المحافظات وخاصة المحافظات الشمالية يرزحن تحت ظلم وعسف الإنقلابيين الحوثة ولكن هذه الظروف والمعاناة التي تواجهها المرأة هناك لن تطول مادامت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تواصل المواجهات القوية في جبهات القتال وتحقق الإنتصارات في مختلف الجبهات فلابد لهذا الكابوس أن يزال " ..

 

ووجهن النساء التهاني للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي وكل نساء اليمن ..

 

متمنيات تحقيق مزيدا من الإنتصارات والنجاحات وإعادة الحياة إلى اليمن إلى سابق عهدها لتسيير حركة البناء والتنمية إلى كل ربوعه وإعادة الدولة المخطوفة من قبل الإنقلابيين تحت راية الشرعية الدستورية ..

 

كما أبدين تعاطفهن مع أمهات وزوجات وبنات الشهداء والجرحى ..

 

ودعين إلى ضرورة إهتمام الحكومة بأسر الشهداء ومعالجة الجرحى ومتابعة قضية المعتقلين والمخفيين قسرا .

*من / نظيركندح