آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


ورشة تعريفية لمشروع الاستجابة المتكاملة للأمن الغذائي والتغذية في ابين

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 06:25 م بتوقيت عدن

ورشة تعريفية لمشروع  الاستجابة المتكاملة للأمن الغذائي والتغذية في ابين

ابين (عدن الغد) خاص :

أقيمت اليوم 21  مارس2018م  في محافظة أبين الورشة التعريفية  لمشروع  الاستجابة المتكاملة للأمن الغذائي والتغذية للأسر المتضررة من سوء التغذيةالتي تنفذه مؤسسة ميار للتنميةMFD  بالشراكة مع منظمة الاغذية والزراعية  بحضور السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمحافظة , وممثلين عن السلطة المحلية في مديريتي أحور وخنفر  ومدراء ونواب مكاتب الصحة والزراعة  والشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الارشاد الزراعي بالمحافظة.

حيث يهدف المشروع الى تحسين الأمن الغذائي والتغذية للأسر الأشد فقرا من خلال البرامج المتكاملة الحساسة للتغذية ويتضمن ذلك تحسين وتنويع الأغذية و تعزيز قدرات الإنتاج المستقبلي للخضروات ذات القيمة الغذائية للأسر الضعيفةخصوصا الأسر التي تتضمن أطفال تحت خمس سنوات وأمهات حوامل ومرضعات).

وسيستهدف المشروع 7182  اسرة ( 5727  اسرة في خنفر 1455  اسرة في مديرية أحور)بعقد جلسات توعية حول التغذية والارتباطات بين الأمن الغذائي وسوء التغذية ،تدريب حول إعداد الأرض وإنتاج وادارة المحاصيل ما بعد الحصاد. 

كما اوضح الاخ / أيمن الاهدل رئيس مؤسسة ميار  ان المؤسسة تسعى لتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج الخاصة بالزراعة في محافظة  أبين وان المؤسسة سوف تكون عامل مساعد للجانب الحكومي والمانحين من اجل النهوض بالزراعة في المحافظة  بل والوطن  ككل .