مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 مارس 2019 10:17 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مخيم الفقيد حسين كردوس الطبي يبدأ أعماله بقرية "اللسك" ويستقبل المئات في يومه الأول

الأربعاء 21 مارس 2018 06:03 مساءً
تريم (عدن الغد) خاص :

‏برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم، وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية، وسعادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت، بدأ اليوم، بقرية "اللسك"، شرق مديرية تريم، بوادي حضرموت، أول أيام المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث للفقيد حسين كردوس التميمي، رجل الخير والإحسان الحضرمي، ومؤسس مجموعة كردوس القابضة.

 

حيث دشن أعمال المخيم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، والداعية الحبيب العلامة عمر محمد بن حفيظ، والشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة كردوس القابضة، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية، والاجتماعية، والقبلية، وتوافد مئات المستفيدين.

 

الوكيل "الكثيري" أشاد بالجهود والمبادرات الخيرية التي تقدمها أسرة الفقيد حسين بن كردوس التميمي، خلال كلمة له بحفل افتتاح المخيم، والتي وصفها بالجهود الكبيرة، شملت عدد من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية، وأهمها المجال الصحي، من خلال إقامة المخيمات الطبية، ودعم مستشفى تريم بوحده علاج القلب، إضافة إلى دعم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بوادي حضرموت.

 

كما ثمن الدعم السخي المقدم من الشيخ عبيد بن كردوس التميمي، وأسرته؛ في كثير من الأعمال الخيرية والإنسانية، داعيا رجال الأعمال لاتخاذ الفقيد كمثال يقتدى به سعى لتطوير بلده ومجتمعه.

 

الداعية الحبيب العلامة "بن حفيظ" أثنى، في تصريح له خلال أعمال اليوم الأول بالمخيم، بمناقب الفقيد، وما كان يقوم به من دور إنساني ومجتمعي خلال حياته، كذلك مواصلة أسرته لمسيرة العطاء والتنمية، والتي تبناها بعد وفاته شقيقه الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي.

 

كذلك حث على تبني رجال الأعمال الحضارم لمثل هذه الأعمال الخيرية الإنسانية، التي تجلب النفع والفائدة لمجتمعهم، وتعزز من روح التكافل والتراحم بين كافة فئات المجتمع وشرائحه.

 

بدوره أكد الشيخ عبيد بن كردوس على مواصلته لمسيرة الخير والإحسان التي بدأها شقيقه الفقيد، والتي تبنى من خلالها مجموعة من الجهود الإنسانية والخيرية بمحافظةحضرموت، خصوصا خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد، وما رافقها من أزمة اقتصادية خانقة، ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء.

 

كما دعا المواطنين الاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم هذا العام، خصوصا وأن المخيم يضم شتى التخصصات الطبية، بمشاركة ١٦ طبيا اختصاصي وطبيب عام، و ٣٢ استشاري وأخصائي، مع تقديم خدمات المعاينة والاستشارة للحالات المرضية التي تم تسجيلها، وصرف الأدوية، وإجراء الفحوصات المجانية، كذلك العمليات الجراحية الخاصة بالأذن و الحنجرة، و النساء والولادة، والعظام.

 

شاكرا هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمشاركتهم هذا العام بالمخيم، من خلال خدمات التوعية والتثقيف الصحي عن مرض سرطان الثدي للنساء، والعديد من المواضيع الأخرى التي تعزز من الوعي الصحي لدى المواطن.

 

ويعد المخيم الطبي واحد من أهم وأكبر المخيمات الطبية السنوية بمحافظة حضرموت، ويقدم خدماته لأكثر من ٣٠٠٠ مواطن مستفيد، من أبناء مديرية تريم، وضواحيها، خصوصا الشرقية منها، الذين يتوافدون خلال أيام الخمسة.

 

وتتكفل مؤسسة بن كردوس للتنمية، التابعة لمجموعة كردوس القابضة بتمويل المخيم، الذي يقام سنويا بالتزامن مع ذكرى وفاة الفقيد حسين صالح بن كردوس التميمي، التي فارقت روحه الحياة الدنيا في ٢١ مارس، من العام ٢٠١٤م، تنفيذا لوصيته التى أوصى بها خلال أيامه الأخيرة بالدنيا.

 

بينما تتعهد شركة الترياق للأدوية والمعدات الطبية، التابعة كذلك للمجموعة، بتنظيمه وتنفيذه، بمساعدة بقية شركات المجموعة، والبالغ عددها ١٨ شركة ومؤسسة.

 

كما شاركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفريقها العامل في محافظة حضرموت، بالمخيم في نسخته الثالثة هذا العام، حيث تكفل الفريق بتقديم التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

 


المزيد في أخبار المحافظات
قيادة انتقالي الضالع تشارك في الحفل التكريمي لاوائل طلاب الثانوية النموذجية
شاركت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع في الحفل الذي نظمته ادارة الثانوية النموذجيه في مديرية الضالع صباح اليوم الاربعاء 20مارس2019م لتكريم طلابها
الامين العام لمديرية المفلحي يتفقد سير العمل بالوحدة الصحية بمنطقة الصومعة
قام اليوم الامين العام للمجلس المحلي لمديرية المفلحي الاستاذ مطيع عبادل ، بزيارة تفقدية للوحدة الصحية بمنطقة الصومعة ، للاطلاع على سير العمل فيها.والتقى الامين
وفد من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية العالميه ( الفاو) يطلع على حجم المشاريع المنفذة بأحور
برعاية معالي وزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي ومحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم. تم صباح اليوم تنفيذ زيارة ميدانية إلى مديرية احور بمحافظة أبين من قبل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: الانتقالي والثوري ينفردان بتشكيل الفريق الجنوبي المفاوض
عاجل: العثور على مواطن مقتول داخل منزله بعدن
عاجل :ما الذي قاله نائب وزير الخارجية الروسي لوفد المجلس الانتقالي؟
اغرب تصريح مرور في تاريخ اليمن صدر في عدن (وثيقة)
البخيتي: جماعة الحوثي منحتني فرصة جديدة لفضحها أمام العالم بمحاولة اقتحام "فلتي" بصنعاء
مقالات الرأي
شوفوا لاجل تفهموا المواقف بشكل اكثر وضوح :انا شخصيا اتمنى ان تكون زيارات الزبيدي رسمية واتمنى ان تستقبله
  الأجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بغدانوف يعتبر بحد ذاته انتصار للمجلس الأنتقالي حتى
*باختصار شديد حول أهمية زيارة القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والوفد المرافق له الى لندن
عندما تنساق المفاهيم بمزاجية ذاتية فانها لامحالة ستظل عامل افتراضي فعلي في الحياة العامة التي لاتخلوا
النقاط العسكرية على الخطوط الطويلة نقطة ايجابية لحفظ أمن المواطن، فعندما يسير الراكب في الليل ثم تقابله نقطة
ظاهرة قبيحة ومسيسة وسيئة للأسف تمارس نشاطها تحت مسميات منظمات وهمية اممية خبيثة تخدم مصالح الفريقين
رغم الحرب الظالمة التي شنتها وتشنها المليشيات الانقلابية, مليشيات الخراب والذمار الحوثية على الوطن بكل ما
بقلم : د. علوي عمر بن فريدالكلمة الصادقة هي ضمير الكاتب صاحب القلم الحر والفكرة الشريفة ..الذي يَقع على عاتقه
جاسيندا اردين ؛ هي رئيسة وزراء نيوزيلندا.. ولحسن حظ نيوزيلندا والمسلمين في هذا الظرف العصيب بأن من يحتل هذا
اليوم ، وبعد أربع سنواتٍ من الحرب بالتّمام ، حينذاك كانت العيون جاحظةً معلّقةً بأعلى الجباهِ هلعاً ورعباً ،
-
اتبعنا على فيسبوك