مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 سبتمبر 2018 03:11 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مخيم الفقيد حسين كردوس الطبي يبدأ أعماله بقرية "اللسك" ويستقبل المئات في يومه الأول

الأربعاء 21 مارس 2018 06:03 مساءً
تريم (عدن الغد) خاص :

‏برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم، وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية، وسعادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت، بدأ اليوم، بقرية "اللسك"، شرق مديرية تريم، بوادي حضرموت، أول أيام المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث للفقيد حسين كردوس التميمي، رجل الخير والإحسان الحضرمي، ومؤسس مجموعة كردوس القابضة.

 

حيث دشن أعمال المخيم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، والداعية الحبيب العلامة عمر محمد بن حفيظ، والشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة كردوس القابضة، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية، والاجتماعية، والقبلية، وتوافد مئات المستفيدين.

 

الوكيل "الكثيري" أشاد بالجهود والمبادرات الخيرية التي تقدمها أسرة الفقيد حسين بن كردوس التميمي، خلال كلمة له بحفل افتتاح المخيم، والتي وصفها بالجهود الكبيرة، شملت عدد من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية، وأهمها المجال الصحي، من خلال إقامة المخيمات الطبية، ودعم مستشفى تريم بوحده علاج القلب، إضافة إلى دعم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بوادي حضرموت.

 

كما ثمن الدعم السخي المقدم من الشيخ عبيد بن كردوس التميمي، وأسرته؛ في كثير من الأعمال الخيرية والإنسانية، داعيا رجال الأعمال لاتخاذ الفقيد كمثال يقتدى به سعى لتطوير بلده ومجتمعه.

 

الداعية الحبيب العلامة "بن حفيظ" أثنى، في تصريح له خلال أعمال اليوم الأول بالمخيم، بمناقب الفقيد، وما كان يقوم به من دور إنساني ومجتمعي خلال حياته، كذلك مواصلة أسرته لمسيرة العطاء والتنمية، والتي تبناها بعد وفاته شقيقه الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي.

 

كذلك حث على تبني رجال الأعمال الحضارم لمثل هذه الأعمال الخيرية الإنسانية، التي تجلب النفع والفائدة لمجتمعهم، وتعزز من روح التكافل والتراحم بين كافة فئات المجتمع وشرائحه.

 

بدوره أكد الشيخ عبيد بن كردوس على مواصلته لمسيرة الخير والإحسان التي بدأها شقيقه الفقيد، والتي تبنى من خلالها مجموعة من الجهود الإنسانية والخيرية بمحافظةحضرموت، خصوصا خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد، وما رافقها من أزمة اقتصادية خانقة، ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء.

 

كما دعا المواطنين الاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم هذا العام، خصوصا وأن المخيم يضم شتى التخصصات الطبية، بمشاركة ١٦ طبيا اختصاصي وطبيب عام، و ٣٢ استشاري وأخصائي، مع تقديم خدمات المعاينة والاستشارة للحالات المرضية التي تم تسجيلها، وصرف الأدوية، وإجراء الفحوصات المجانية، كذلك العمليات الجراحية الخاصة بالأذن و الحنجرة، و النساء والولادة، والعظام.

 

شاكرا هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمشاركتهم هذا العام بالمخيم، من خلال خدمات التوعية والتثقيف الصحي عن مرض سرطان الثدي للنساء، والعديد من المواضيع الأخرى التي تعزز من الوعي الصحي لدى المواطن.

 

ويعد المخيم الطبي واحد من أهم وأكبر المخيمات الطبية السنوية بمحافظة حضرموت، ويقدم خدماته لأكثر من ٣٠٠٠ مواطن مستفيد، من أبناء مديرية تريم، وضواحيها، خصوصا الشرقية منها، الذين يتوافدون خلال أيام الخمسة.

 

وتتكفل مؤسسة بن كردوس للتنمية، التابعة لمجموعة كردوس القابضة بتمويل المخيم، الذي يقام سنويا بالتزامن مع ذكرى وفاة الفقيد حسين صالح بن كردوس التميمي، التي فارقت روحه الحياة الدنيا في ٢١ مارس، من العام ٢٠١٤م، تنفيذا لوصيته التى أوصى بها خلال أيامه الأخيرة بالدنيا.

 

بينما تتعهد شركة الترياق للأدوية والمعدات الطبية، التابعة كذلك للمجموعة، بتنظيمه وتنفيذه، بمساعدة بقية شركات المجموعة، والبالغ عددها ١٨ شركة ومؤسسة.

 

كما شاركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفريقها العامل في محافظة حضرموت، بالمخيم في نسخته الثالثة هذا العام، حيث تكفل الفريق بتقديم التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

 


المزيد في أخبار المحافظات
المكتب التنفيذي والهيئة الادارية والمالية في قعطبة تواصل اجتماعاتها مع المكاتب الايرادية تنفيذا لتوصيات اجتماع المحافظة
على مدى اسبوع كامل تتواصل عقد الاجتماعات والقاءات في مبنى السلطة المحلية بمديرية قعطبة للمكتب التنفيذي والهيئة الإدارية ومدراء الادارات والمكاتب الايرادية في
محافظ أبين في زيارة لهيئة مستشفى الرازي وعقد اجتماعًا موسعًا لتطوير الخدمات الطبية
قام اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بزيارة إلى هيئة مستشفى الرازي بمدينة جعار م/ خنفر لتفقد الأقسام والعيادات الخارجية وقسم الطوارئ والإنعاش ضمن
محافظ البيضاء: تحشيدات المليشيا الأخيرة في جبهات البيضاء منيت بهزيمة ساحقة أمام الجيش
كد محافظ محافظة البيضاء قائد محور البيضاء اللواء الركن ناصر الخضر السوادي أن تحشيدات مليشيا الحوثي الأخيرة في جبهات البيضاء المختلفة، منيت بهزيمة ساحقة على وقع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اعلانات جنسية بشوارع عدن
محلات عدن ترفض العصيان المدني (صور)
عاجل : اعتقال قيادات من حزب الاصلاح بيافع
عاجل : الهلال الاحمر الاماراتي يقول انه سيتكفل بتوفير الزي المدرسي لطلاب المدارس المحررة
تفاصيل مقتل ناشط إصلاحي بعدن.. ما هي صلة قرابته بهادي؟
مقالات الرأي
المتابع لما يدور في بلادنا اليوم من توقف للعملية التعليمية، سيعلم أن المحافظات المحررة من الحوثي وأدواته،
تشهد إدارة معاشات وتأمينات محافظة أبين في أروقتها صراعا كبيرا للمنافسة على أحتلال المركز الأول كأفضل إدارة
أسوأ ما يكون عندما تكون لديك حقوق ومطالب عند الغير وتريد استيفائها منه ، إلا أن ذلك الغير يكون هو المتسلط على
------------------------------- مازن حنتوش ----------------- كان يعيش في اواخر ايامة في مدينة صنعاء الجميلة وكان ياوي أذا ما أحس
هل تخلى المذهب الشيعي عن صعدة ام كانت مجرد شماعة ، والهدف حضرموت ونفط اليمن  هل تحول المذهب الشيعي إلى شركة
تحدثتُ قبل أيام ، وفي نفس صحتي في الفيس بوك عن إيقاف الباخرة ( آنا بولس)  عن تحميل النفط الخام من ميناء رضوم
  المتابع لتصريحات مسؤولو المجلس الانتقالي يجد حجم التناقضات والمفارقات بين الحين والأخر، ما ان يدلي
تتسم السنوات اللاحقة لعام 2011م بالضبابية والضحك على الدقون وتفشي المسخرة  لأن الملعوب الاستخباري الخارجي
في بعض القضايا عندما يأتي التحليل والقراءة أو التعليق من العوام محفوفاً بمفردات وأحكام وتقييم لغة الشارع،
  اكتئب أحيانا، وفي اكتئابي أكره كل شيء.! أكره ذاتي.. اصدقائي.. حتى الوطن أكرهه.! أكره أن يناديني أحدهم
-
اتبعنا على فيسبوك