MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 أبريل 2018 09:35 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مخيم الفقيد حسين كردوس الطبي يبدأ أعماله بقرية "اللسك" ويستقبل المئات في يومه الأول

الأربعاء 21 مارس 2018 06:03 مساءً
تريم (عدن الغد) خاص :

‏برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم، وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية، وسعادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت، بدأ اليوم، بقرية "اللسك"، شرق مديرية تريم، بوادي حضرموت، أول أيام المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث للفقيد حسين كردوس التميمي، رجل الخير والإحسان الحضرمي، ومؤسس مجموعة كردوس القابضة.

 

حيث دشن أعمال المخيم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، والداعية الحبيب العلامة عمر محمد بن حفيظ، والشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة كردوس القابضة، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية، والاجتماعية، والقبلية، وتوافد مئات المستفيدين.

 

الوكيل "الكثيري" أشاد بالجهود والمبادرات الخيرية التي تقدمها أسرة الفقيد حسين بن كردوس التميمي، خلال كلمة له بحفل افتتاح المخيم، والتي وصفها بالجهود الكبيرة، شملت عدد من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية، وأهمها المجال الصحي، من خلال إقامة المخيمات الطبية، ودعم مستشفى تريم بوحده علاج القلب، إضافة إلى دعم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بوادي حضرموت.

 

كما ثمن الدعم السخي المقدم من الشيخ عبيد بن كردوس التميمي، وأسرته؛ في كثير من الأعمال الخيرية والإنسانية، داعيا رجال الأعمال لاتخاذ الفقيد كمثال يقتدى به سعى لتطوير بلده ومجتمعه.

 

الداعية الحبيب العلامة "بن حفيظ" أثنى، في تصريح له خلال أعمال اليوم الأول بالمخيم، بمناقب الفقيد، وما كان يقوم به من دور إنساني ومجتمعي خلال حياته، كذلك مواصلة أسرته لمسيرة العطاء والتنمية، والتي تبناها بعد وفاته شقيقه الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي.

 

كذلك حث على تبني رجال الأعمال الحضارم لمثل هذه الأعمال الخيرية الإنسانية، التي تجلب النفع والفائدة لمجتمعهم، وتعزز من روح التكافل والتراحم بين كافة فئات المجتمع وشرائحه.

 

بدوره أكد الشيخ عبيد بن كردوس على مواصلته لمسيرة الخير والإحسان التي بدأها شقيقه الفقيد، والتي تبنى من خلالها مجموعة من الجهود الإنسانية والخيرية بمحافظةحضرموت، خصوصا خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد، وما رافقها من أزمة اقتصادية خانقة، ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء.

 

كما دعا المواطنين الاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم هذا العام، خصوصا وأن المخيم يضم شتى التخصصات الطبية، بمشاركة ١٦ طبيا اختصاصي وطبيب عام، و ٣٢ استشاري وأخصائي، مع تقديم خدمات المعاينة والاستشارة للحالات المرضية التي تم تسجيلها، وصرف الأدوية، وإجراء الفحوصات المجانية، كذلك العمليات الجراحية الخاصة بالأذن و الحنجرة، و النساء والولادة، والعظام.

 

شاكرا هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمشاركتهم هذا العام بالمخيم، من خلال خدمات التوعية والتثقيف الصحي عن مرض سرطان الثدي للنساء، والعديد من المواضيع الأخرى التي تعزز من الوعي الصحي لدى المواطن.

 

ويعد المخيم الطبي واحد من أهم وأكبر المخيمات الطبية السنوية بمحافظة حضرموت، ويقدم خدماته لأكثر من ٣٠٠٠ مواطن مستفيد، من أبناء مديرية تريم، وضواحيها، خصوصا الشرقية منها، الذين يتوافدون خلال أيام الخمسة.

 

وتتكفل مؤسسة بن كردوس للتنمية، التابعة لمجموعة كردوس القابضة بتمويل المخيم، الذي يقام سنويا بالتزامن مع ذكرى وفاة الفقيد حسين صالح بن كردوس التميمي، التي فارقت روحه الحياة الدنيا في ٢١ مارس، من العام ٢٠١٤م، تنفيذا لوصيته التى أوصى بها خلال أيامه الأخيرة بالدنيا.

 

بينما تتعهد شركة الترياق للأدوية والمعدات الطبية، التابعة كذلك للمجموعة، بتنظيمه وتنفيذه، بمساعدة بقية شركات المجموعة، والبالغ عددها ١٨ شركة ومؤسسة.

 

كما شاركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفريقها العامل في محافظة حضرموت، بالمخيم في نسخته الثالثة هذا العام، حيث تكفل الفريق بتقديم التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

 


المزيد في أخبار المحافظات
الوكيل الجريبي يكرم دارسات محو الأمية بفصول المتابعة ويدشن امتحانات الفصول الاساسية بمديرية قلنسية
كرم صباح اليوم الاثنين قائم بأعمال وكيل أول المحافظة وكيل لشئون الجزر رائد الجريبي ومعه مدير عام مكتب محو الأمية في المحافظة علي صعباب و مدير عام مديرية قلنسية وعبد
المؤسسة الطبية الميدانية تزود مستشفى ابن خلدون بمعدات طبية. وأجهزة ومستلزمات حديثة
تم صباح اليوم الاحد تزويد مستشفى ابن خلدون العام بلحج بعدد من المعدات والأجهزة الطبية الحديثة  من قبل المؤسسة الطبية الميدانية. وكان في استقبال المعدات والأجهزة
وضع حجر الأساس لترميم ثانوية الصديق بزنجبار أولى ثمرات إتفاقية عام زايد
قام صباح اليوم اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين ومعه المهندس سعد آل علي رئيس الهلال الأحمر الإماراتي بوضع حجر الأساس لترميم ثانوية الصديق بمديرية رنجبار




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
إعلان هام من قيادة وزارة الداخلية بعدن انتظره الناس 3 سنوات كاملة
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
طارق محمد صالح وقيادة قوات الحرس الجمهوري يدعوان الجنوبيين للإلتحاق بهم والبدء بعمليات تجنيد
مقالات الرأي
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
تلك اللقاءات التي أقدم عليها القيادات العسكرية لوقف تجييش الإعلام الجنوبي ضد بعض وتلك هي القاعدة الأساسية
عبدالملك المخلافي الدكتور عبدالعزيز المقالح بقي دائما بالنسبة لي أخا أكبر وصديقا وأستاذا وعلما ومعلما منذ
-
اتبعنا على فيسبوك