مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 10:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مخيم الفقيد حسين كردوس الطبي يبدأ أعماله بقرية "اللسك" ويستقبل المئات في يومه الأول

الأربعاء 21 مارس 2018 06:03 مساءً
تريم (عدن الغد) خاص :

‏برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم، وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية، وسعادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت، بدأ اليوم، بقرية "اللسك"، شرق مديرية تريم، بوادي حضرموت، أول أيام المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث للفقيد حسين كردوس التميمي، رجل الخير والإحسان الحضرمي، ومؤسس مجموعة كردوس القابضة.

 

حيث دشن أعمال المخيم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، والداعية الحبيب العلامة عمر محمد بن حفيظ، والشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة كردوس القابضة، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية، والاجتماعية، والقبلية، وتوافد مئات المستفيدين.

 

الوكيل "الكثيري" أشاد بالجهود والمبادرات الخيرية التي تقدمها أسرة الفقيد حسين بن كردوس التميمي، خلال كلمة له بحفل افتتاح المخيم، والتي وصفها بالجهود الكبيرة، شملت عدد من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية، وأهمها المجال الصحي، من خلال إقامة المخيمات الطبية، ودعم مستشفى تريم بوحده علاج القلب، إضافة إلى دعم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بوادي حضرموت.

 

كما ثمن الدعم السخي المقدم من الشيخ عبيد بن كردوس التميمي، وأسرته؛ في كثير من الأعمال الخيرية والإنسانية، داعيا رجال الأعمال لاتخاذ الفقيد كمثال يقتدى به سعى لتطوير بلده ومجتمعه.

 

الداعية الحبيب العلامة "بن حفيظ" أثنى، في تصريح له خلال أعمال اليوم الأول بالمخيم، بمناقب الفقيد، وما كان يقوم به من دور إنساني ومجتمعي خلال حياته، كذلك مواصلة أسرته لمسيرة العطاء والتنمية، والتي تبناها بعد وفاته شقيقه الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي.

 

كذلك حث على تبني رجال الأعمال الحضارم لمثل هذه الأعمال الخيرية الإنسانية، التي تجلب النفع والفائدة لمجتمعهم، وتعزز من روح التكافل والتراحم بين كافة فئات المجتمع وشرائحه.

 

بدوره أكد الشيخ عبيد بن كردوس على مواصلته لمسيرة الخير والإحسان التي بدأها شقيقه الفقيد، والتي تبنى من خلالها مجموعة من الجهود الإنسانية والخيرية بمحافظةحضرموت، خصوصا خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد، وما رافقها من أزمة اقتصادية خانقة، ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء.

 

كما دعا المواطنين الاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم هذا العام، خصوصا وأن المخيم يضم شتى التخصصات الطبية، بمشاركة ١٦ طبيا اختصاصي وطبيب عام، و ٣٢ استشاري وأخصائي، مع تقديم خدمات المعاينة والاستشارة للحالات المرضية التي تم تسجيلها، وصرف الأدوية، وإجراء الفحوصات المجانية، كذلك العمليات الجراحية الخاصة بالأذن و الحنجرة، و النساء والولادة، والعظام.

 

شاكرا هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمشاركتهم هذا العام بالمخيم، من خلال خدمات التوعية والتثقيف الصحي عن مرض سرطان الثدي للنساء، والعديد من المواضيع الأخرى التي تعزز من الوعي الصحي لدى المواطن.

 

ويعد المخيم الطبي واحد من أهم وأكبر المخيمات الطبية السنوية بمحافظة حضرموت، ويقدم خدماته لأكثر من ٣٠٠٠ مواطن مستفيد، من أبناء مديرية تريم، وضواحيها، خصوصا الشرقية منها، الذين يتوافدون خلال أيام الخمسة.

 

وتتكفل مؤسسة بن كردوس للتنمية، التابعة لمجموعة كردوس القابضة بتمويل المخيم، الذي يقام سنويا بالتزامن مع ذكرى وفاة الفقيد حسين صالح بن كردوس التميمي، التي فارقت روحه الحياة الدنيا في ٢١ مارس، من العام ٢٠١٤م، تنفيذا لوصيته التى أوصى بها خلال أيامه الأخيرة بالدنيا.

 

بينما تتعهد شركة الترياق للأدوية والمعدات الطبية، التابعة كذلك للمجموعة، بتنظيمه وتنفيذه، بمساعدة بقية شركات المجموعة، والبالغ عددها ١٨ شركة ومؤسسة.

 

كما شاركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفريقها العامل في محافظة حضرموت، بالمخيم في نسخته الثالثة هذا العام، حيث تكفل الفريق بتقديم التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

 


المزيد في أخبار المحافظات
وكلاء الغاز المنزلي بالمحفد يطالبون بصرف حصتهم من مادة الغاز
طالب عددا من وكلاء الغاز المنزلي بمديرية المحفد م/ ابين بصرف حصتهم من مادة الغاز المنزلي اسوةً بالمديريات الاخرى. حيث وجهوا نداء عاجل إلى مدير عام التجارة بمحافظة
مدير صحة لودر يشكر كل من أسهم في نجاح حملة الناموسيات
  تقدم مدير مكتب الصحة السكان بمديرية لودر الأخ/ محمد عبدالله مزاحم بحزيل الشكر والتقدير والعرفان لكل من شارك من العمال والمشرفين في حملة توزيع الناموسيات
جمعية الصم بأيبن تنشر لغة الاشارة لعدد 78 طالبه ومعلمه بمجمع خولة
برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم قامت جمعية رعاية وتأهيل الصم محافظة أبين اليوم الاربعاء الموافق 12/12/2018




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
-
اتبعنا على فيسبوك