آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


اجتماع في سيئون يناقش سبل تطوير أعمال ومشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 05:21 م بتوقيت عدن

اجتماع في سيئون يناقش سبل تطوير أعمال ومشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة

سيئون(عدن الغد) خاص

عقد بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء ،اليوم ، اجتماع ضم المدير العام للمكتب الأستاذ / عبدالله رمضان باجهام ورئيس مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية المهندس / بدر باسلمه لمناقشة الأعمال والمشاريع التنموية والخدمية لذوي الاحتياجات الخاصة في مديريات وادي حضرموت والأسر المنتجة .

وجرى في الاجتماع بحث سبل التعاون والعلاقة المشتركة بين "مكتب الشئون الاجتماعية " ومؤسسة "جلوبال فيو" فيما يخدم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المنتجة في وادي حضرموت والعمل على تأسيس مكون حاضن لهم لتسويق أعمالهم ومشاريعهم داخل الوطن وخارجة ، والعمل على تطوير البيئة التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة وحل المشاكل التي تعترضهم أثناء سير العملية التعليمية ؛ لتشارك شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في التنمية الحاصلة في البلاد .

وأستعرض الاجتماع عدد من المواضيع والمقترحات لتفعيل دور المرأة في الحياة العامة والسعي لتوفير حياة كريمة لها عبر إقامة عدد من الدورات في المجالات المهنية والحرفية .

في ذات السياق أطلع المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمعية رئيس مؤسسة "جلوبال فيو" على الأعمال الخيرية التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية في الجانب الإغاثي والإنساني وخدمة النازحين القادمين من مناطق الصراع إلى وادي حضرموت ، مستمعين من المدير التنفيذي لمؤسسة أمل للتنمية أعداد النازحين القادمين من المحافظات المجاورة إلى مديريات (سيئون وتريم والقطن) والمعونات والمواد الإيوائية التي تقدم لهم ، بالإضافة إلى تدريب الأسر النازحة في الجوانب المهنية لتكوين أعمال خاصة ..

حضر الاجتماع مشرفة البرامج وضابطة برنامج تمكين الشباب والأسرة لمؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية المهندسة / ماريا محمد ياسين .

 

من/ محمد بارماده