آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:08م

أخبار عدن


إجراء عملية جراحية نوعية بمستشفى الجمهورية

الأربعاء - 21 مارس 2018 - 05:02 ص بتوقيت عدن

إجراء عملية جراحية نوعية بمستشفى الجمهورية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

أجرى الدكتور طارق مزيدة استشاري جراحة الأوعية الدموية، في مستشفى الجمهورية العام بعدن، لاثنين، عملية جراحية نوعية لأحد نزلاء السجن ، بدعم من دولة الإمارات، بالتنسيق مع مكتب الدعم والإسناد عدن.

وأجريت العملية بالتعاون مع استشاري جراحة الأوعية الدموية د. عبدالكريم العامري والدكتورة منية بريك أخصائية جراحة التجميل.

وتعتبر العملية أكبر عملية جراحية من نوعها في مستشفى الجمهورية بعدن.. واستغرقت تسع ساعات متواصلة، وعشرة أرطال من الدم لأحد نزلاء السجن المصابين بطلقة نارية أدت إلى احتقان وتجمع دموي للأوردة في كتفه الأيمن أدى إلى حدوث تورم كبير، كاد تؤدي لانفجار ونزيف دموي حاد.

وقال مدير الدائرة الصحية للدعم والإسناد بعدن إن هذه العملية تعمل لأول مرة في عدن علمًا أن مثل هذه العمليات الخطرة تعمل بالخارج.

وشكرت الدائرة الصحية للدعم والإسناد نيابة عن مكتب الدعم والإسناد والحزام الأمني بقيادة العقيد / عبيد أبو عيسى بالقاعدة الإدارية بعدن الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس مجلس إدارة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن ونائبه الدكتور طارق مزيدة وجميع الطاقم الطبي والفني والتمريضي بالمستشفى وجميع من شارك في إنجاح العملية.