آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار عدن


التوقيع على مذكرة تفاهم بين كلية الاقتصاد بجامعة عدن ومؤسسة العيدروس لأنظمة الطاقة الشمسية

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 10:45 م بتوقيت عدن

التوقيع على مذكرة تفاهم بين كلية الاقتصاد بجامعة عدن ومؤسسة العيدروس لأنظمة الطاقة الشمسية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

تجسيدا لمبدأ التعاون والتكامل بين القطاع الخاص والقطاع التعليمي جرى اليوم الاثنين في كلية الاقتصاد بجامعة عدن التوقيع على مذكرة تفاهم بين الكلية ومؤسسة العيدروس لأنظمة الطاقة الشمسية والتي تهدف إلى تعزيز مبدأ الشراكة القائمة بين كلية الاقتصاد ومؤسسات القطاع الخاص والتي تهدف إلى خلق علاقة شراكة وتعاون بين كلية الاقتصاد ومؤسسة العيدروس لأنظمة الطاقة الشمسية وذلك من خلال تبادل الخبرات والاستشارات الأكاديمية والعملية في مجال اقتصاديات الطاقة البديلة.
هذا وقد وقع مذكرة التفاهم كلا من الاستاذ الدكتور عبدالله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد والاستاذ سالم العيدروس مدير مؤسسة العيدروس لأنظمة الطاقة الشمسية. وبحضور الاستاذ أسامة السقاف عميد المعهد التجاري وعدد من رؤساء الأقسام العلمية والأساتذة في الكلية.
وفي كلمته رحب الدكتور عبدالله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد بالاستاذ سالم العيدروس مدير عام المؤسسة العيدروس وأشاد بالتوجه الجاد لإدارة المؤسسة في مجال تعزيز شراكتها مع مؤسسات القطاع التعليمي ذات الصلة بعمل المؤسسة وتحديدا جهودها الرامية إلى دعم طلبة كلية الاقتصاد في بناء قدرات العاملين في المؤسسة وطلبة الكلية في شتى وجوه التدريب والتعاون وبشكل خاص تدريب طلبة الكلية في مجال اقتصاديات الطاقة البديلة من خلال إتاحة الفرصة لهم في إجراء بحوث تطبيقية وتنفيذ دورات تدريبية في مجال اقتصاديات الطاقة الأمر الذي يعود بالفائدة والنفع على الطرفين.
من جانبه أبدى الاستاذ سالم العيدروس مدير مؤسسة الهيدروس لأنظمة الطاقة استعداد مؤسسته في خلق شراكة تعاون دائمة مع كلية الاقتصاد باعتبارها من أهم الكليات الرائدة في المجتمع متمنيا بأن تكون هذه الاتفاقية بداية شراكة مستمرة ودائمة مع كلية الاقتصاد.

وتضمنت مذكرة التفاهم المشتركة جملة من البنود المتفق عليها بين كلية الاقتصاد ومؤسسة العيدروس لأنظمة الطاقة الشمسية تتمحور في إيجاد علاقة شراكة بين الطرفين بهدف دعم وتدريب مخرجات كلية الاقتصاد وفقا لمتطلبات سوق العمل وتبني المبادرات الخلاقة والأفكار الريادية في مجال اقتصاديات الطاقة البديلة والصديقة للبيئة.

هذا وتسعى كلية الاقتصاد منذ وقت طويل الى تقوية وتفعيل أواصر الشراكة مع القطاع الخاص من خلال تقديم أفكار من واقع تجربة الشركات واحتياجاتها لتتم ترجمتها في حلول عملية من خلال مشاريع التخرج لطلبة البكالوريوس ورسائل الماجستير والدكتوراه في اقسام الكلية ذات العلاقة، وتوفير فرص تدريب عملي للطلبة أصحاب العلاقة بما ينسجم مع حجم الاستيعاب الممكن للمؤسسة.