آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:53م

أخبار المحافظات


وقفة احتجاجية بالصبيحة تطالب بسرعة الإفراج عن44 ضابط جنوبي محتجز بالسعودية ‍

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 09:36 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية بالصبيحة تطالب بسرعة الإفراج عن44 ضابط جنوبي محتجز بالسعودية ‍

لحج ((عدن الغد)) خاص :

شهدت مديرية طورالباحة بمحافظة لحج اليوم الاثنين  وقفة احتجاجية تطالب بسرعة الإفراج عن 44ضابط  جنوبي  مع قطع  الطريق  الرئيسي الرابط بين محافظة تعز -عدن من قبل اهالي المحتجزين وأبناء  الصبيحة  للمطالبة بسرعة الإفراج عن 44 ضابط وصف ضابط  محتجز في سجن جيزان بالسعودية من أبناء الجنوب والصبيحة منذُ قرابة ثلاثة أشهر.

 وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أهالي المحتجزين وأبناء الصبيحة  تم رفع صور المحتجزين في سجن جيزان   ولأفتات تناشد منظمات حقوق الإنسان ومجلس الامن الدولي للتدخل في الإفراج عن الضباط  الجنوبيين كما تم منع مرور   محافظ محافظة تعز والوفد المرافق له .

وفي بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية طالب  أهالي المحتجزين وأبناء الصبيحة  منظمات حقوق الإنسان بالضغط على المملكة العربية السعودية للإفراج عن الضباط  الجنوبيين المحتجزين .

وأضافوا أن أقدامهم على هذه  التصعيد يأتي  بعد خذلان  الحكومة الشرعية لهم  .

وناشد البيان القيادات الجنوبية بسرعة  التدخل وعلى رأسهم الزعيم حسن باعوم قائد الثورة الجنوبية رئيس مجلس الحراك الثوري التدخل لإنقاذ المحتجزين ومخاطبة الجهات ذات العلاقة وتوجيه وطرح القضية للرأي العام .

وقال عبدالفتاح الدلم شقيق الضابط صلاح الدلم الصبيحي أن شقيقة من ضمن  المعتقلين الجنوبيين البالغ عددهم  ٤٤ضابط وصف ضابط والذي تم حجزهم من قبل قائد اللواء عادل علي بن علي هادي والقيادة السعودية منذُ تاريخ ٢٠١٧/١٢/٢٤م إلى يومنا هذه دون إي  مبرر .

* من علاء سلطان