آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


دورة تدريبية للوسطاء المحليين في مديرية الحبيلين بردفان بلحج ‍‍

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 09:24 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية للوسطاء المحليين في مديرية الحبيلين بردفان بلحج ‍‍

لحج ((عدن الغد)) خاص :

ضمن مشروع التواصل الاستراتيجي لدعم وبناء السلام ‘ دشنت صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 20 مارس 2018م. منظمة البحث عن ارضية مشتركة ) s .c. g( بالتعاون مع مؤسسة المستقبل الآمن للتنمية وبناء السلام‘ دورة تدريبية للوسطاء المحليين في مديرية الحبيلين بردفان محافظة لحج.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تدريب المشاركين على صنع التواصل الاستراتيجي لدعم السلام وتحليل النزاعات وتسيير الحوارات المجتمعية وبناء السلام الآمن عبر التواصل والحوار المشترك.

وقد اوضح د. بدر العرابي رئيس مؤسسة المستقبل الآمن للتنمية وبناء السلام-لحج. إن هذه الدورة التدريبية استهدفت اثنى عشر متدربا من الوسطاء المحليين بينهم اربع نساء ‘ وهي بداية جيدة للعمل الهادف نحو تعزيز العلاقة المجتمعية وخلق بيئة آمنة لتحليل النزاعات عن طريق التوافق المشترك وصولا إلى الحلول الآمنة بعيدا عن التطرف المجتمعي  المؤدي إلى تضاعف الصراعات ‘ معتبرا أن هذه الدورة ستشكل ألبنة الأولى التي تبنى عليها السلامة المجتمعية.

هذا وتستمر الدورة نحو خمسة ايام متتالية يتبعها عدد من الجلسات الحوارية المجتمعية الهادفة إلى حلحلة بعض النزاعات المعطلة للتنمية والبدء في تنفيذ تدخلات مباشرة عبر منظمة أرضية مشتركة بما يفضي لفض النزاعات عبر إجراء بدائل و مشاريع ،يمكن استعادة السلام المجتمعي من خلالها .

* من علي حسن الخريشي