آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:15ص

مجتمع مدني


جمعية ( التلاحم ) النسوية التنموية بأبين تقيم دورة تدريبية لـ(50) إمرأة في مجال إنتاج الألبان ومشتقاته

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 09:05 م بتوقيت عدن

جمعية ( التلاحم ) النسوية التنموية بأبين تقيم دورة تدريبية لـ(50) إمرأة في مجال إنتاج الألبان ومشتقاته

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) .. نظمت جمعية ( التلاحم ) النسوية التنموية بأبين صباح اليوم دورة تدريبية للنساء في المناطق الريفية بمنطقة عمودية بزنجبار في إطار تعزيز الصمود في الريف اليمني ..

واستمرت الدورة ليوم واحد وشاركت فيها ( 50 ) إمرأة ريفية ..

وأوضحت مدربة الدورة أ/ خديجة سعيد علي أحمد " أن الدورة تهدف إلى تعزيز الصمود لدى الأسر وبناء وتعزيز القدرات والمهارات فيما يتعلق بطرق حلب الأبقار وإنتاج الألبان ومشتقاته وتحسين طرق التسويق التي ستنتجها المشاركات في الدورة التدريبية بغية إنشاء المشروعات الصغيرة المدرة للدخل ومساعدة النساء الأخريات في القرى على تعلم نظم الحلب وإنتاج الحليب ومشتقاته لإيصال المعلومات في هذا الجانب على أوسع نطاق " ..

من جانبها أشادت رئيسة جمعية ( التلاحم ) النسوية التنموية بأبين أ/ هدى العوش بدعم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) وتنظيمها هذه الدورة للنساء في مناطقنا الريفية والتي لها مردودها في التوعية للمرأة ورفع قدراتها المهنية ..

داعية المنظمة وسائر المنظمات الداعمة لتقديم دعمها للجمعية سواء في تنظيم برامج الدورات التدريبية أو دعمها بالمشاريع من أجل تعزيز صمود المرأة والشباب في هذه القرى التي تعرضت بسبب الحرب لآثار سلبية إنعكست على أوضاع الناس في هذه المناطق ..

الجدير بالذكر أن المنظمات العاملة في مجال التدريب والتأهيل إنما تؤدي عملا مفيدا إجتماعيا .. فتأهيل المرأة الريفية على إدارة المشاريع الصغيرة المدرة للدخل هو الأفضل للمجتمع الريفي بدلا عن المواد الإغاثية المؤقتة ..


*من نظير كندح