آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:31م

أخبار عدن


اختتام دورة في مجال تطبيق القانون الجنائي بعدن

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 05:06 م بتوقيت عدن

اختتام دورة في مجال تطبيق القانون الجنائي بعدن
مدينة عدن

عدن (عدن الغد)خاص:

 اختتمت اليوم في المجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن، الدورة التدريبية الأولى لمنتسبي النيابات والمحاكم العسكرية في مجال تطبيق القانون الجنائي نظمها مكتب النائب العام للجمهورية خلال الفترة من 20 فبرير وحتى 20 مارس.

 

واكد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي علي ناصر سالم، اهمية التعرف على كافة المعلومات القانونية المتعلقة بالقضاء الذي يعتبر علم الأخلاق والسمو والنزاهة والسلوك الحضاري والقيم التي تساهم في بناء الأوطان .. مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بالقضاء كونه الركيزة الأساسية لبناء دولة النظام والقانون .

 

وشدد على ضرورة تطبيق مخرجات الدورة من المعلومات القانونية على ارض الواقع العملي وتطوير مداركهم القانونية.. مشيرا إلى أن مجلس القضاء الاعلى سيعمل على تعزيز علاقاته الثنائية خلال الفترة القادمة مع المجالس العلمية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة للاستفادة من خبراتهم لتطوير القدرات لكن تسبب القضاء والنقابات العامة في اليمن.

 

من جانبه أوضح رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، أن القضاء العسكري يعول على المشاركين في الدورة في تحقيق العدل وتطبيق القانون بحيادية تامة.. مؤكدا على تذليل كافة الصعوبات التي ستواجه عملهم وضرورة تطبيق قوة القانون بحيادية باعتباره النواة الاولى في مجال القضاء العسكري .