آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:14ص

اليمن في الصحافة


الحوثي يستنجد بزعماء قبائل صعدة لإرسال أبنائهم للقتال

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 09:08 ص بتوقيت عدن

الحوثي يستنجد بزعماء قبائل صعدة لإرسال أبنائهم للقتال

( عدن الغد ) البيان :

أفادت مصادر يمنية بأن زعيم الميليشيا الإيرنية عبدالملك الحوثي طلب من زعماء قبائل صعدة تجنيد مقاتلين جدد بعد تكبد ميليشياته خسائر بشرية كبيرة نتيجة الضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي والمواجهات مع قوات الشرعية.

 

وأكدت المصادر أن زعيم المتمردين طلب من كل قبيلة في صعدة تجنيد أكثر من 100 شخص لرفد جبهات الحوثيين التي تتكبد خسائر فادحة، خاصة على جبهات الساحل الغربي ومحاور صعدة، حيث تتقدم قوات الشرعية بثبات. وأشارت المصادر إلى أن دعوة الحوثيين حتى اللحظة قوبلت بالرفض من قبل بعض القبائل خصوصاً وأن الكثير من أبنائها قتلوا في معارك خاضوها إلى جانب ميليشيا الحوثي.

 

مقذوف

على صعيد آخر، قال الناطق الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران عبدالخالق علي القحطاني، إن عناصر الدفاع المدني السعودي باشروا، بلاغاً عن سقوط شظايا مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على أحياء سكنية بمدينة نجران.

 

وأضاف القحطاني أن سقوط الشظايا نتج عنه إصابة مواطن سعودي، وتم نقله إلى المستشفى، ومباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات. يأتي هذا في وقت حرر الجيش اليمني مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في البيضاء عقب عملية عسكرية نفذتها بمساندة قوات التحالف العربي إذ تم تحرير جبال الهرشة والعوج وجيف الركب الرابطة بين مديريتي ناطع والملاجم، كما تمكنت من تحرير مواقع أخرى كانت تتحصن فيها الميليشيا في مديرية الملاجم.