آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:51م

رياضة


ملعب السلام بمديرية لبعوس يحتضن نادي يافع الرياضي من رصد ونجوم الحد-لبعوس-المفلحي

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 02:40 ص بتوقيت عدن

ملعب السلام بمديرية لبعوس يحتضن نادي يافع الرياضي من رصد ونجوم الحد-لبعوس-المفلحي

يافع ((عدن الغد)) خاص:

وسط حضور رسمي وشعبي كبير احتضن ملعب السلام بمديرية لبعوس مباراة اربعينية الفقيد سفيان ثابت اليزيدي وذلك بلقاء جمع نادي يافع الرياضي من مديرية رصد ونجوم (الحد-لبعوس-المفلحي) .

مباراة كان قد نسق لها منذ حوالي اسبوعين عبر مكتب الشباب والرياضة مديرية لبعوس ونادي يافع الرياضي مديرية رصد وعبر اسرة الفقيد سفيان اليزيدي التي ارادت أن تكون اربعينية فقيدهم بفعالية كروية وبنكهة الساحرة المستديرة هنالك في اراضي يافعية.
نادي يافع الرياضي بقيادة مدربه القدير خالد علي طيور عمل على انتقاء تشكلية جلها من وجوه شابة ومبشرة وسيعرف من خلال اللقاء مدى قدراتهم الفنية والبدنية،كذلك الحال بفريق نجوم (لبعوس الحد المفلحي) الذي اشرف عليهم نادي ثمر لكون والمباراة تقام على ارضية ملعبهم ملعب السلام فأهل مكة ادرى بشعابها.

مباراة شهدت زخم رياضي كبير فالمستديرة الساحرة لها عشقها وبجنون سيما من ابناء مديرية رصد الذي تحملوا مشقة التعب وآبوا إلا أن ياتوا ليشاهدوا ويازورا ابنائهم واخوانهم في نادي يافع،تحية كبيرة لهم والقبعات ترفع اجلالا لحضراتهم حيال ما اظهروه من روح رياضية عالية وحب للكرة ليس له حدود.

المباراة كانت مرتقبة من الجميع خصوصا وأن اللقاء يجمع اسم يافع ككل فابناء المدرب طيور ممثلي مديرية رصد يواجهون فريق خليط من نجوم ثلاث مديريات هي الحد لبعوس المفلحي،ديربي يافع كما يحلو للبعض تسميته.

صافرة الحكم نايف بن جبر كانت كفيلة بانطلاق الحصة الاولى التي بدئها نادي يافع بمحاولة استغلال أي فرصة لمباغتة اصحاب الارض بلدغة في شباكهم قد تسبب ارباك لهم وبالذات وهم يخوضون اللقاء على ارضهم وبين جماهيرهم.
محاولات الساحر عماد زيد ومن خلفه محمد سرحان لم يكتب لها النجاح،بينما لجئ رفاق علاء القرمشي وبشار الى الاعتماد على الكرات المرتدة الساقطة خلف مدافعي نادي يافع الذي لم يجيدوا نصب مصيدة التسلل جيدا فكانوا قريبين من شباك ابراهيم الحلموسي في اكثر من مرة،لكن استبسال الدفاع وبالذات الشاب الصغير الخلوق عبدالله القيرحي الذي انقذ مرماه من هدفين محققين حال دون ذلك.

نادي يافع ظهر غير متناغم بعض الشي خصوصا خط المنتصف بقيادة معتصم سبعة وصالح يسلم الذي لم يكونوا بفورمتهم المعتادة وهذا سهل من مهمة لاعبي نجوم الحد والمفلحي ولبعوس في امتلاك خط المنتصف وفوق ذلك كله لم يلقوا لعبهم فلم تظهر افضليتهم المطلقة في اللعب رغم الهفوات التي تجلت في خط دفاع نادي يافع فأنتهى الشوط الاول سلبي النتيجة.

شوط ثاني بدء فيه نجوم لبعوس عازمون عازمون وللهدف باحثون باحثون،هكذا لسان حال الحنجرة الذهبية المتالق والمبدع المعلق احمد ناصر الكلدي.

ضغط اسفر عن خطا مزدوج من مدافع نادي يافع رصد علي حسين عسكر من ثم حارسه ابراهيم حلموس فاسفر ذلك عن ضربة جزاء استطاع من خلالها اللاعب بشار أن يفتتح النتيجة لنجوم المديريات الثلاث.

هدف اربك حسابات المدرب طيور ولاعبيه داخل ارضية الميدان فعمل الاول على الزج باسماء جديدة عله يجد الوصفة المناسبة لاخراج رفاق محمد سالم فليس من وضعهم الذي ظهروا به في الحصة الاولى.

دخول فضل زيد من ثم عبيد سعيد اعطى صحوة نسبية لخط النص لكن دون جدوى تذكر.

فريق نجوم لبعوس استغلوا حالة عدم الانسجام بين لاعبي نادي يافع فعززوا تقدمهم بهدف ثان عبر ابراهيم بن جدو في الدقيقة عشرين من الشوط الثاني.

الجهاز الفني لنجوم لبعوس عمل على تغييرات كثيرة خصوصا بعد تقدمه بهدفين نظيفين،في الوقت الذي استشعر مدرب نادي يافع الخطر واجرى ثلاث تغييرات متتالية بدخول عبدالرحمن بعرور ومسعود الرشيدي وزيد عبدالرب بدلاء لمسعود الخضر وعبدالله القيرحي ومعتصم سبعه تواليا.

مغامرة طيور الكروية أتت اكلها سريعا فعاد الفريق لاجواء اللقاء بهدف التقليص عبر النجم محمد سرحان السناني.
هدف زاد من رتم لاعبي نادي يافع وحماسهم داخل الميدان فواصلوا الضغط على نجوم لبعوس حتى اعلن محمد سرحان ثانية عن تعديل النتيجة لنادي يافع وسط فرحة عارمة من مشجعي الفريق.

لحظات المباراة الاخيرة كانت سيطرة واضحة لزملاء عدنان المقفعي من نادي يافع واظهروا اصرار جاد في خطف ثالث الاهداف لكن الوقت لم يسعفهم فصافرة الحكم بن جبر كانت الاسرع في اعلان نهاية اللقاء بتعادل ايجابي بين الفريقين نادي يافع مديرية رصد ونجوم الحد ولبعوس والمفلحي.


*من فرحان الحربي