مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 12:01 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

ولي العهد السعودي يغادر إلى أميركا في زيارة رسمية

الثلاثاء 20 مارس 2018 02:40 صباحاً
( عدن الغد ) وكالات :

غادر #ولي_العهد السعودي، الأمير#محمد_بن_سلمان، المملكة متجهاً  إلى الولايات المتحدة الأميركية، في زيارة رسمية، تمتد لأكثر من أسبوعين، وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الاثنين (واس).

 

وأعلنت السفارة السعودية في واشنطن الاثنين أن ولي العهد السعودي سيقوم بجولة تمتد لثلاثة اسابيع على العديد من المدن الأميركية، بعد أن يكون التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء.

 

وأوضح بيان السفارة السعودية ان الامير محمد بن سلمان (32 عاما) سيتوجه السبت إلى بوسطن، ويلتقي في السادس والعشرين من اذار/مارس كبار المسؤولين الماليين في نيويورك، ليتزامن هذا اللقاء مع عزم شركة أرامكو النفطية السعودية على طرح قسم من أسهمها في البورصة.

 

كما يلتقي ولي العهد السعودي الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش.

وابتداء من الثلاثين من اذار/مارس ينتقل إلى الشواطىء الغربية للولايات المتحدة، فيزور لوس انجليس وسان فرانسيسكو للالتقاء بالمسؤولين عن كبار شركات التكنولوجيا مثل غوغل وآبل، اضافة الى شركة لوكهيد مارتن لتصنيع السلاح.

 

بعدها ينتقل إلى سياتل حيث شركة امازون، ثم يختتم جولته في السابع من نيسان/ابريل في هيوستن حيث شركات الصناعات النفطية.

 

من جانبه، أعلن #البيت_الأبيض رسمياً عن زيارة ولي العهد السعودي، قبل أيام، معرباً عن رغبة واشنطن في تعزيز علاقة استراتيجية مع الرياض.

 

وتصب الملفات المطروحة في مصلحة البلدين، من الاتفاق على مواجهة #إيران وتدخلاتها في المنطقة، إلى تعديل #الاتفاق_النووي وإيجاد مخرج للأزمة السورية، وإجبار ميليشيات #الحوثي على القبول بالمفاوضات في #اليمنوتحريك العملية السلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل.

 

وستكون زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى أميركا شاملة، ولن تقتصر على لقاء الرئيس الأميركي الثلاثاء، وكبار المسؤولين في الكونغرس ومراكز الفكر، بل ستركز أيضاً على تحقيق رؤيته (2030) والاستثمارات الأميركية.

 

واستبقت الصحافة الأميركية الزيارة بالحديث عن الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها الأمير الشاب، والدور الذي يلعبه في تحديث المملكة وتمكين الشباب، وإيجاد بدائل للنفط كمصدر أساسي للدخل.


المزيد في احوال العرب
أبرز بنود البيان الختامي لأعمال القمة الخليجية الـ 39
  أصدر المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته التاسعة والثلاثين مساء يوم الأحد، بيانا ختاميا للقمة التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض. ووفقا
النظام السوري: نتصدى لأهداف جوية بمحيط مطار دمشق
أعلن النظام السوري عبر وكالة الأنباء الرسمية، يوم الأحد، تصدي دفاعاته الجوية لأهداف جوية بمحيط مطار دمشق الدولي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.   وكانت عدة مواقع
مقتل سبعة مسؤولين سوادنيين على الأقل في تحطم طائرة هليكوبتر
  ذكرت وكالة السودان للأنباء أن سبعة مسؤولين محليين على الأقل لقوا حتفهم في تحطم طائرة هليكوبتر بولاية القضارف بشرق البلاد يوم الأحد. وأضافت الوكالة أن والي


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
يشكّل اللقاء بين اليمنيين في ستوكهولم نجاحا لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث الساعي إلى تحقيق
ماذا نريد لليمن، وماذا يريده اليمنيُون لليمن، ومن سيكون المؤتمن على عملية الانتقال السياسي فيه. تلك هي جملة
كيفكون .. بالبداية انا مابعرف احكي فرنسي بس باعرف انكن كتير قراب من اللبنانيين فبدي احكي معكن
هل من مخرج في اليمن ينهي عذابات ملايين الناس ويساهم في رسم بداية النهاية لمأساة إنسانية لا سابق لها في
قبل كلّ شيء، لا يمكن إلا الترحيب بأيّ أخبار إيجابية تأتي من اليمن. هناك حاجة إلى تفادي مأساة إنسانية أكبر من
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
يقول المثل العربي "أجو يحدو الفرس ..مد الفأر رجله"، مثل ينطبق في يومنا الحاضر على بعض الجرذان التي تحاول أن تجد
من الواضح أن هناك رغبة أميركية، وإن من زاوية إنسانية، في إنهاء الحرب الدائرة في اليمن. الدليل على ذلك كلام
-
اتبعنا على فيسبوك