MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 أبريل 2018 09:35 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

ولي العهد السعودي يغادر إلى أميركا في زيارة رسمية

الثلاثاء 20 مارس 2018 02:40 صباحاً
( عدن الغد ) وكالات :

غادر #ولي_العهد السعودي، الأمير#محمد_بن_سلمان، المملكة متجهاً  إلى الولايات المتحدة الأميركية، في زيارة رسمية، تمتد لأكثر من أسبوعين، وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الاثنين (واس).

 

وأعلنت السفارة السعودية في واشنطن الاثنين أن ولي العهد السعودي سيقوم بجولة تمتد لثلاثة اسابيع على العديد من المدن الأميركية، بعد أن يكون التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء.

 

وأوضح بيان السفارة السعودية ان الامير محمد بن سلمان (32 عاما) سيتوجه السبت إلى بوسطن، ويلتقي في السادس والعشرين من اذار/مارس كبار المسؤولين الماليين في نيويورك، ليتزامن هذا اللقاء مع عزم شركة أرامكو النفطية السعودية على طرح قسم من أسهمها في البورصة.

 

كما يلتقي ولي العهد السعودي الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش.

وابتداء من الثلاثين من اذار/مارس ينتقل إلى الشواطىء الغربية للولايات المتحدة، فيزور لوس انجليس وسان فرانسيسكو للالتقاء بالمسؤولين عن كبار شركات التكنولوجيا مثل غوغل وآبل، اضافة الى شركة لوكهيد مارتن لتصنيع السلاح.

 

بعدها ينتقل إلى سياتل حيث شركة امازون، ثم يختتم جولته في السابع من نيسان/ابريل في هيوستن حيث شركات الصناعات النفطية.

 

من جانبه، أعلن #البيت_الأبيض رسمياً عن زيارة ولي العهد السعودي، قبل أيام، معرباً عن رغبة واشنطن في تعزيز علاقة استراتيجية مع الرياض.

 

وتصب الملفات المطروحة في مصلحة البلدين، من الاتفاق على مواجهة #إيران وتدخلاتها في المنطقة، إلى تعديل #الاتفاق_النووي وإيجاد مخرج للأزمة السورية، وإجبار ميليشيات #الحوثي على القبول بالمفاوضات في #اليمنوتحريك العملية السلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل.

 

وستكون زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى أميركا شاملة، ولن تقتصر على لقاء الرئيس الأميركي الثلاثاء، وكبار المسؤولين في الكونغرس ومراكز الفكر، بل ستركز أيضاً على تحقيق رؤيته (2030) والاستثمارات الأميركية.

 

واستبقت الصحافة الأميركية الزيارة بالحديث عن الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها الأمير الشاب، والدور الذي يلعبه في تحديث المملكة وتمكين الشباب، وإيجاد بدائل للنفط كمصدر أساسي للدخل.


المزيد في احوال العرب
للمرة الثالثة.. مقاتلات قطرية تهدد طائرة ركاب إماراتية
اقتربت مقاتلات قطرية «بشكل خطر وغير آمن» من طائرة إماراتية مدنية أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين، وإن «ثوان قليلة» فصلت اصطدام المقاتلات
مقتل 4 بريطانيين وإصابة 14 بحادث تصادم في السعودية
قضى 4 معتمرين بريطانيين وأصيب 12 آخرون في السعودية، جراء اصطدام حافلتهم بصهريج لنقل الوقود.   ووقع الحادث السبت قرب بلدة “الخلاص” السعودية بينما كان
عاجل | تدمير صاروخ بالستي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه نجران جنوب المملكة
تمكنت الدفاعات الجوية السعودية قبل قليل من اعتراض صاروخ باليستي تم اطلاقه من الاراضي اليمنية صوب مدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية وافادت مصادر من المملكة


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
يستولي علينا ميلٌ صار عادةً، والعادةُ صارت تقليداً، والتقليدُ صار احترافاً لمهنة نختصّ بها: تكرار ماضينا
كلما حزمت حقيبتي ذاهباً لتغطية قمة عربية أذكّر نفسي بجوهر مهنتي. أقول لها إن مهمتي هي البحث عن الأخبار
اهتز جبل عزان، جنوب حلب، في عملية عسكرية غامضة استهدفته قبل يومين، ومع أن مصدرا سوريا ادعى أن الوميض الهائل
كلما جرى الحديث عن تحرير تعز، قفزت الأجندات الخاصة لإخوان اليمن إلى الواجهة، لتضع العثرات والعراقيل أمام أي
  تمتلك الأفكار قوة خارقة في تغيير مسار التاريخ والتحكم به وصناعة المستقبل، وزيارة ولي العهد السعودي
  جاء في كليلة ودمنة: ثلاثُ لا يجترئُ عليهنّ عاقل: تأجيل عمل اليوم إلى الغد، وائتمان النساء على الأسرار،
  أعلنت وزارة الثقافة والإعلام أنه في غضون الأيام القليلة القادمة ستعود السينما إلى الرياض، بعد أن حُرم
  يعتقد الشيرازيون، حسب موقع مرجعيتهم الرسمي، أن تاريخها يمتد إلى مئة وخمسين عاماً، فعلى ما يبدو فإن أي
-
اتبعنا على فيسبوك