مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 12:00 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 18 مارس 2018 08:13 مساءً

عبدربه منصور هادي .. قائد سياسي بامتياز

يسجل التاريخ الدراسي للرئيس القائد عبدربه منصور هادي انه تخرج من بريطانيا العام 1966م بعد أن تحصل على منحة دراسية في المجال العسكري , ومن ثم حصوله على منحة دراسية أخرى لمدة ست سنوات لدراسة سلاح الدبابات , كما شغل الرئيس هادي عدة مناصب عسكرية في جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ومنها أركان حرب سلاح المدرعات , أركان حرب الكلية الحربية ثم مديراً لدائرة تدريب القوات المسلحة , انتقل إلى محور الضالع وعين نائباً ثم قائداً لمحور كرش , وكان آخرها قرار تعيينه وزيرا للدفاع وغيرها من المناصب العسكرية ولا يسمح لي المجال هنا لسردها , ولكن باختصار كان الرئيس هادي قائداً عسكرياً محنك وبامتياز .   

 

أما في الجانب السياسي , اثبت الرئيس عبدربه منصور هادي انه قائد شجاع وربان سفينة ماهر استطاع أن يجنب اليمن كوارث الأعاصير والعواصف الهائجة حيث استطاع وبكل جدارة أن ينجح في التعاطي مع الأحداث التي عصفت بالوطن مستفيدا من خبراته التي اكتسبها طيلة حياته السياسية والعسكرية وما يتمتع به من قدرة فائقة في اتخاذ القرارات الصائبة والمدروسة تجاه مجمل القضايا الوطنية وعلى كافة المستويات محلياً وعربياً ودولياً , وأثبت الرئيس هادي بأنه الرقم الصعب في المعادلة السياسية , وأثبت للشعب اليمني وللعالم أجمع أنه رجل دولة من العيار الثقيل مما جعله محط ثقة في الداخل والجوار والمحيطين العربي والعالمي.

 

لقد أدار الرئيس هادي بكل اقتدار وحكمة مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي عقد في العاصمة صنعاء بين كافة مكونات المجتمع اليمني السياسية الحزبية والمستقلة والذي استمر من 18 مارس 2013م واختتم أعماله في 25 يناير 2014م والذي يعتبر أهم إجراء في اتفاق نقل السلطة المتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي أقرت بعد اندلاع الثورة الشعبية الشبابية وقد كانت خاتمة ايجابية على الرغم من الصعوبات والمعوقات التي اعترضته ومع ذلك ، يمكن القول إنّ مخرجات المؤتمر جاءت متوازنة بشكل عام .

 

بالرغم من انقلاب الانقلابيين وسيطرتهم على كل مقدرات البلد , والحرب المجنونة التي فرضها الانقلابيين الحوثيين على الشعب اليمني والتي تدور رحاها في أكثر من محافظة , إلا إن الرئيس عبدربه منصور هادي جعل للدبلوماسية اليمنية حضور مميز وناجح وكان لها الأثر الكبير في فضح جرائم الانقلابيين بكل أبعادها وتصرفاتها وأثبت للجميع من خلال كل اللقاءات التي تجريها مع المجتمع الدولي أن الشعب اليمني محب للسلام العادل ويتطلع للعيش بكرامة وشرف أسوة بباقي شعوب العالم .

لقد اثبت الرئيس القائد عبدربه منصور هادي انه قائد سياسي محنك وحكيم يمسك بتلابيب السلطة ويمارسها بحزم ولا يقبل أنصاف الحلول.. قائد سياسي ماهر وحكيم مترفّع عن الصغائر يعير جل اهتمامه لمواطنيه , صاحب نظرة عميقة وخبرة كبرى وذو أفق واسع.. قائد سياسي يحظى باحترام قادة العالم , طوع كل طاقاته لتجاوز المأزق الانقلابي الذي فرضته المليشيات الانقلابية الحوثية الإيرانية , لذا لم تكن ما قلت من قيم مجرد مثاليات استعصت على التطبيق , بل هي صفات واقعية متجسدة في شخصية الرئيس القائد عبدربه منصور هادي جعلت منه أن ينجح كقائد سياسي وبامتياز , والله من وراء القصد .

حفظ الله اليمن .. حفظ الله الرئيس عبدربه منصور هادي .

   

 

تعليقات القراء
308519
[1] حل عنا يا متزلف
الأحد 18 مارس 2018
كرهتنا بالرئيس | ريمة-دحباشستان
كثرت بها يا أفندي. خلاص! لم نعد نريد المزيد. لقد شبعنا وأتخمنا من هذا الغثاء الذي تفرضه عدن الغد علينا. داهية تاخدكم مع بعض.

308519
[2] يابارماده هادي اصله من صعده
الأحد 18 مارس 2018
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
بلا تطبيل صرت ماسح مثل تاليتك اخرها رماد. اما بالنسبه للفضل اصولهم من صعده. وهادي يرد لتصلك الدحباشي لان الامام هو الذي أوزع لهم يعملوا سلطنه الفصلي في ابين.

308519
[3] ليلى الكثيري. زاقرة. بهادي.....وانت كمان. زاقر. فيبه. ....الله. يهنيكم جميعا ...
الأحد 18 مارس 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
الله. يهنيكم. وماله. ازقروا. .....عفاش. كان ينصح الناس. يقلبوا. يداتهم ......وهادي بالزقر .....ما شاءالله. حكماء وبلادنا. حلا ودلا واخر تطور .... وامان. ومافيش حرب وبناء وتعمير ...وكله. يسعد عفاش وعلي محسن وهادي والحوثي الحكومات السابقة واللاحقة الساحقة عفوا. الخلاقة .....اصلا الناس في نعمة وهم مش. حاسين فيبه. بطرانيييييين ...

308519
[4] الجنوب
الاثنين 19 مارس 2018
الجنوب الحر | الجنوب
بارمادة ابلة الا حد التطفل حتى هادي طفش منة

308519
[5] إلى محمد سالم بازنديق
الاثنين 19 مارس 2018
ابن عدن | عدن (البنجسار)
الله يلعن المنافقين, الشحاتين, اولاد الحرام . امثالك يا بازنديق.

308519
[6] يملك القدره للقيادة والحكم الديمقراطي ولكن الداعمين لايحبون الديمقراطي
الاثنين 19 مارس 2018
تمام | سباح
لو كان مستقل بمقدوره إعادة ترتيب اليمن ولباس من المساندة من السعوديه والإمارات. ........ الي حصل عكس ذلك تدخلو في حكم الرئيس مستقلين الضروري انهم هم الممونيين وخربو عمل الرئيس هم من عمل علي محسن وهم عملوا المضاد لعلي محسن الانتقالي وهكذا ضاعت سياسة وخطط هادي. ...... باقي معه خيار واحد يقيم في تركيا ومن تركيا يبداء استعمال نفوذه الحقيقي وأردوغان محب لشعوب ومايقصر فيه

308519
[7] ارحم نفسك ماتعبتش من كثر التطبيل
الاثنين 19 مارس 2018
عبدالرحيم |
ارحم مافي الارض يرحمك مافي السماء، ياعبدربة الرجال كل مقالاتة مدح ونفخ وطبل وكل شي والى حد الان مااعطيتة منصب الله المستعان عليك

308519
[8] انت عليك ان تخجل من نفسك
الاثنين 19 مارس 2018
علي طالب | كندا
الشعب كله يعرف منه هو عبدربه واته سبب الكوارث للشمال والجنوب وانت سمعت انه يعين ناس في مناصب على الهوا وتريد منصب . ياخسارة اصبح في الجنوب ناس لا يخجلون من انفسهم حين يمدحون ناسان لايستحق المديح. عبدربه مجرد عسكري لم يعرف المدرسة على الاطلاق مثله مثل كثير من القادة العرب الدين دفعت بهم الظروف الى السلطة ولكن اغلبهم مسك السلطة اما عبدربة معه السلطة بنصب السين . التحق عبدربة في جيش الليوي ايام بريطانيا وهو لا يجيد القراءة والكتابة ودربوهم البريطانون ونظرا للياقة البدنية اعطيت له ترقيات ودورات عسكرية قصيرة مثله مثل الكثي من الجنود . بعد الاستقلال كان العسكر يبعثون الى روسيا للتدريب العسكري ولا توجد في حينها شروط اكاديمية للمنح العسكرية واي واحد من العسكر يظهر ولاءه للحزب كان بامكانه ان يحصل على منحة الى الاتحاد السوفيتي حينها وكان عبدربه واحد من العسكر الدين بعثوا الى الاتحاد السوفيتي . عبدربه اعطيت له الجنوب التي تشكل 75% من مساحة اليمن الكلية على طبق من دهب ولكنه تركها تضيع في الفوضى وفضل البقاء في الرياض . ولو كان يمتلك ادنى مقومات القيادة لكان عاد الى عدن وعمل على اعادة بناء موسسات الدولة وتوفير الخدمات الاساسية حتى يثبت ان هناك فرق بين دولة ومليشات في صنعاء لكن الدي حدث هو العكس. امس بنت باكثير تمدح في عبدربه واليوم بارمادة الدي سبق وان مدح عبدربه في مقالات سابقة. اعتقد ان هولاء اما من القله الضايعة او الاسماء المستعارة بالفلوس. كفى ارتزاق ونفاق.

308519
[9] لايصنع الرجل حياة إلا حين تصنع الحياة منه رجلاً !! .
الثلاثاء 20 مارس 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
كفى .. كفى .. كفى .. ألا تمل من زراعة البصل يابارمادة ؟! .. أم إنك كماقيل ( من يزرع البصل لايشم رائحته ) ..... ملاحظة / عدن الغد : نرجو إضافة فقرة للكتاب بموقعكم فيمايخص النشر كماهو حال نشر التعليقات وتكون على النحو التااالي: ___ المقالات التي تحوي إستفزازاً للقراء أو تمجيد شخصي زايد على اللزوم لن يتم نشرها . . فهل يتحقق هذا الطلب لآلاف المتابعين والمستمتعين بهذا الموقع ؟ .. نتمنى ذلك .##

308519
[10] @@@@@@@@@@@@@@@
الثلاثاء 20 مارس 2018
فاعل خير | عدن
@@@@@

308519
[11] مبروك مبروك مبروك
الثلاثاء 20 مارس 2018
فاعل خير | عدن
لقد تم اختيارك الكاتب المنافق. وتم فوزك بجائزة الزب الذهبي للصحفيين الزمميط ولا تحجب ولا شف عندي لك جائزه زيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
-
اتبعنا على فيسبوك