آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:40م

ملفات وتحقيقات


في ذكرى رحيل فرحان علي حسن .. كلمات حب ووفاء

السبت - 17 مارس 2018 - 05:36 م بتوقيت عدن

في ذكرى رحيل فرحان علي حسن .. كلمات حب ووفاء

كتب / الشاعر علي حيمد

رحم الله الاستاذ والصديق العزيز فرحان علي حسن كان نعم الصديق والاخ والاب لكل المبدعين بمختلف شرائحهم منذ ان تولى رئاسة اتحاد الفنانين اليمنيين وكان يعمل على مسافة واحدة من الجميع كان يحترم الصغير والكبير.

سخر جهده وحياته في خدمة الفنانين وحل مشاكلهم بحكم علاقته الوثيقة بالقيادة السياسية في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية فعمل في المساعدة على علاج المرضى منهم وعمل على توفير سكن لمن كان يعاني من ازمة السكن كما عمل على توفير سبل العيش الكريم من خلال توفير الوظيفة للخريجين وكذلك من الذين لاتتوفر لهم وظيفة.

كان رحمه الله نشط وفعال في الحضور والمشاركة في نشاطات الجمعيات والمنتديات الثقافية في عدن ولحج وابين وكان من المشجعين والداعمين لانشطتها حتى انه لقب بعميد المنتديات في عدن .

عمل معنا واسهم في تأسيس جمعية تنمية الموروث الشعبي الى جانب الشاعر الكبير احمد بومهدي والشاعر الكبير احمد سيف ثابت والشاعر الكبير والمحامي علي احمد العلواني والشاعر الكبير عبدالرحمن ابراهيم رحمهم الله جميعاً .

جمع رحمه الله بين صرامة العسكري ورقة الفنان كان يعمل على حل الخلافات التي تحصل بين الزملاء وكان لكلمته احترامها وتقديرها كان فعلا الأب الروحي للجميع .

تحية لروحة الطاهرة في الذكرى الأولى لرحيله والشكر والتقدير لمن اهتم باحياء هذه الذكرى والشكر موص ول للشاب النشط المبدع نزار القيسي الذي يقف وراء نجاح معظم الفعاليات الثقافية والفنية واحياء المناسبات التي تخلد المبدعين مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنشاط المستمر .