آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:36ص

اليمن في الصحافة


تفجير كهف يسقط 13 قناصا حوثيا

السبت - 17 مارس 2018 - 10:12 ص بتوقيت عدن

تفجير كهف يسقط 13 قناصا حوثيا
جانب من تدمير الكهف شمال صعدة(الوطن)

( عدن الغد ) الوطن السعودية :

تمكّن أحد أبطال القوات السعودية المرابطة في مركز الربوعة غرب محافظة ظهران الجنوب، أول من أمس، من تفجير كهف يختبئ فيه 13 قناصا تابعا لميليشيات الحوثي الانقلابية شمال صعدة.  وكان جندي سعودي قد نجح في مراقبة الكهف، وتوجيه قذيفتي «آر بي جي» باتجاهه، مما أدى إلى سقوط العناصر الحوثية، فضلا عن تدمير كميات كبيرة من الأسلحة.


 

قادت شجاعة أحد أبطال القوات السعودية المرابطة في أقصى نقطة بمركز الربوعة غرب محافظة ظهران الجنوب أول من أمس إلى اكتشاف كهف يختبئ فيه 13 قناصا تابعين لميليشيات الحوثي الانقلابية شمال صعدة في مديرية باقم، بينهم قائد ميداني من الصف الأول لجماعة الحوثي الإرهابية، وقالت مصادر ميدانية لـ «الوطن» إنه تم القضاء عليهم بتدمير الكهف بمن فيه. 


وكان جندي سعودي قد نجح في مراقبة الكهف، والذي لا يمكن اكتشافه بسهولة في أحد الجبال لأكثر من 6 ساعات، بعد تمكنه من التسلل داخل الأراضي اليمنية واقترابه من موقع الكهف الذي كان يمثل نقطة لتجمع أخطر القناصين ومستودع للأسلحة المتوسطة والخفيفة والألغام والمتفجرات.


ولاحظ الجندي دخول أحد العناصر إلى الكهف وبحوزته كيس مليء بمادة القات المخدرة، وما هي إلا دقائق ويفاجأ بنزول عدد من القناصين من مواقعهم ودخولهم إلى الكهف لأخذ نصيبهم من القات، وعلى الفور وجه الجندي قذيفتين من نوع آر بي جي «RPG»، باتجاه الكهف والقضاء على جميع من بداخله، وتدمير مستودع الأسلحة.

 

إفشال هجوم حوثي

أمطرت مقاتلات التحالف من نوع f15 أمس، تجمعات حوثية في مديرية منبه الحدودية كانت تهدف إلى الهجوم على الأراضي السعودية مستغلة الحالة المطرية التي شهدتها المناطق الحدودية.


وقال مصدر لـ«الوطن»، إن معلومات استخباراتية توافرت عن تجمع 50 عنصرا حوثيا قبالة الحدود السعودية، وبحوزتهم قذائف وألغام ومتفجرات، كانوا يخططون لمهاجمة القوات السعودية والرقابات المتقدمة تحت زخات المطر والسحب الكثيفة، ظنا منهم أن مقاتلات التحالف لن تتحرك في الأجواء الماطرة، وبالتالي زرع المئات من الألغام داخل الأراضي السعودية. 


وأضاف المصدر، أن إحدى المقاتلات استطاعت في طلعتها الأولى تدمير موقع التجمع، بالاضافة إلى 5 مصفحات ناقلة للأفراد، و3 مستودعات للأسلحة المتنوعة.

 

تقدم في مختلف الجبهات

من جهة أخرى أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تقدما في جبهات الحديدة وتعز ومديرية نهم شرقي صنعاء. وقالت مصادر محلية، إن «غارات للتحالف استهدفت تجمعات وآليات قتالية للميليشيا في معسكر تدريبي بقرية الخفشة، الواقعة بالقرب من محمية برع».


وفي مديرية الجراحي، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات للميليشيات تم القضاء عليها. كما حققت قوات الجيش الوطني، تقدماً ميدانياً باستعادة السيطرة على عدد من المناطق والمواقع الواقعة بين مديريتي الصلو ودمنة خدير جنوبي شرق محافظة تعز.

 

انهيارات في صفوف الميليشيات

واستهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في مفرق الصلو وسائلة، مما أسفر عن تدمير عدد من آلياتها العسكرية، ومقتل نحو 20 من عناصر الميليشيات الانقلابية وإصابة عدد آخرين.


وأكدت المصادر أن انهيارات كبيرة شهدتها صفوف ميليشيا الحوثي وهروب عدد كبير من مقاتليها من أرض المعركة باتجاه دمنة خدير.


وكانت قوات الجيش الوطني حررت خلال اليومين الماضيين مواقع إستراتيجية كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية في جبهتي الميمنة والميسرة في المديرية.

 

من خسائر ميليشيات الحوثي

تدمير 3 مستودعات للأسلحة المتنوعة

تدمير 4 مصفحات

هروب العشرات من العناصر المتمردة

تحرير مواقع إستراتيجية شرق صنعاء