آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


مؤسسة وجود للأمن الإنساني تقيم فعالية باليوم العالمي للمرأة بعدن ‍

الخميس - 15 مارس 2018 - 08:30 م بتوقيت عدن

مؤسسة وجود للأمن الإنساني تقيم فعالية باليوم العالمي للمرأة بعدن ‍

عدن((عدن الغد)) خاص :

أقيمت صباح اليوم مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع منظمة سيفرولد فعالية الخاصة باليوم العالمي للمرأة تحت شعار (معا من اجل السلام ) ضمن مشروع تعزيز دور المرأة في الامن والسلام .

وشارك في الفعالية عدد من المنظمات الدولية والمحلية والحقوقيين والإعلاميين ، وأقيمت في الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة فقرة شعرية مسجلة من انيس شوشان وفقرة شعرية قدمها الشاعر أسامة المحوري وقدمت مناظرة شعرية بين الشاعر رائد القاضي والشاعرة وداد عبدالله وقدمت فرقة خليج عدن مسرحية بعنوان ولادة وطن السلام  بمولد الجديد لعام 2018م.

تحدث الأخ / علي الضالعي – مساعد بمنظمة سيفرولد  عن المرأة بأنها هي كل شيء وتعتبر سيفرولد من المنظمات المهتمة بأنشطة المرأة والبرامج التنموية الفاعلة بدور المرأة وذلك من منطلق انه لا يوجد فرق بين المرأة والرجل .. مشيرا الى اننا في منظمة سيفرولد نرتقي بالأساسيات المجتمعية والتعليم  بحيث يكون الرجل والمرأة مكملين لبعض .

وتحدثت الأخت مها عوض – رئيسة مؤسسة وجود عن رسالة الحفل باليوم العالمي المرأة ه دعوة للسلام بما انه مازال صوت النساء غير مسموع في موضوع السلام ولايؤخذ بآرائهن وتجاربهن نحن اليوم نحي هذا الفعالية وندرك تمام حالات الصراعات التي تمر بها البلد ولذلك وجب علينا على دعوة للسلام .

*خديجة الكاف