آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:26ص

مجتمع مدني


فعاليات مسابقات بيئية في مدارس الشيخ عثمان بالعاصمة عدن ‍

الأربعاء - 14 مارس 2018 - 08:30 م بتوقيت عدن

فعاليات مسابقات بيئية في مدارس الشيخ عثمان بالعاصمة عدن ‍

عدن((عدن الغد)) خاص :

دشنت اليوم الأربعاء   فعاليات  مسابقتي الرسم والتدوير البيئي على مستوى  مدارس مديرية الشيخ عثمان تنظيم شعبة النشاط البيئي بالمديرية وبالتعاون مع مركز التوعية البيئية التابع لصندوق النظافة والتحسين بمدينة عدن.     وبدأ برنامج المسابقة بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية من قبل مديرة أروى النموذجية المستضيفة للمسابقة  أ. رضا عباد.

 وتضمن البرنامج مشهدا تمثيليا صامتا عن الظواهر السلبية تجاه البيئة قام به أطفال روضة أروى نال إعجاب الحاضرين.

    كما ألقت رئيسة قسم الأنشطة البيئية بمكتب التربية والتعليم عدن أ. مارسيل محمد عبدالباري كلمة أشادت فيها بهذه الفعالية المتميزة من المسابقات البيئية، مؤكدة أهميتها في رفع الوعي البيئي لدى الطلاب.

 من جانبه شرح أ.خلدون السقاف رئيس شعبة النشاط البيئي بالمديرية شروط المسابقة ثم بدأت المنافسة والتقييم والمفاضلة الأولية  لأعمال الرسم عن الظواهر السلبية تجاه بيئتنا و التدوير  الصديق للبيئة لهذا التجمع المكون من ثمان مدارس بنات من قبل لجنة التقييم  والمفاضلة برئاسة أ. منى العبسي رئيسة قسم الوسائل التعليمية بالمديرية على أن تستكمل  التصفية لتجمع البنين يوم غد الخميس.

  حضر فعالية المسابقة التي تخللتها قصائد وأناشيد عن النظافة والبيئة مدراء المدارس ومشرفي الأنشطة المدرسية والبيئية في مدارس  الشيخ عثمان  ومشرفي التوعية البيئية بمركز التوعية البيئية في صندوق نظافة وتحسين عدن .

* من فضل حبيشي