آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:48م

أخبار المحافظات


مدير زراعة أبين يقوم بجولة تفقدية لقنوات الري في الدلتا

الأربعاء - 14 مارس 2018 - 07:45 م بتوقيت عدن

مدير زراعة أبين يقوم بجولة تفقدية لقنوات الري في الدلتا

خنفر ((عدن الغد)) خاص:

قام مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي بزيارة تفقدية لقنوات الري والعقم المصرفة للمياه في دلتا أبين وذلك لتفقد الأعمال الجارية في إستصلاح قنوات الري الزراعي وتصفية مخلفات السيول منها إستعدادا لإستقبال الموسم الزراعي القادم وذلك بتهيئة قنوات الري وجسور تصريف المياه قبل حلول الموسم ..

وخلال زيارته التفقدية التي إستغرقت يوما كاملا من الصباح حتى المساء طاف خلالها المدير بكل قنوات الري في مناطق باتيس والحصن والكود وميكلان ووجدنا العمل يجري على قدم وساق في جميع القنوات من قبل المقاول المكلف بأعمال التصفية والإستصلاح وتهيئة القنوات لإستقبال مياه السيول حيث نفذ المقاول مانسبته 50 - 60 % من الأعمال المطلوب تنفيذها ويعد ذلك إنجازا كبيرا من قبل المقاول ..

وفي تصريح خص به "عدن الغد" قال مدير زراعة أبين :" كما تلاحظون أن العمل في مكتب الزراعة والري ذو تشعبات كثيرة ويحتاج دائما إلى المتابعة الميدانية لتفقد سير الأعمال والإشراف على تنفيذ الخطط الزراعية ومعالجة قضايا المزارعين .. وهذا الأمر يتطلب إمكانات مادية وفنية ومنها وسائل النقل التي يفتقدها المكتب حتى الآن " ..

وفي معرض تصريحه شكى بمرارة من بعض أمراض النفوس - كما سماهم - موضحا بأنها طالته إتهامات عارية عن الصحة وهدفها الإثارة وتثبيط الهمم ..

وقال: " زعموا أننا تصرفنا في ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات وثلاجات حفظ اللقاحات بينما هي موجودة في المكتب كما شاهدتموها بأم أعينكم وسنقوم بتركيبها قريبا " ..

مضيفا : " هناك من يحقق النجاحات في واقع الحياة وهناك من يعمل على تحطيم تلك النجاحات .. وهؤلاء المرضى إنما هم معاول هدم النجاح لأنهم ليسوا أهلا له ولكننا نقول لهم : قولوا ماشئتم فالقافلة تسير والكلاب تنبح " ..

من جانبه تحدث مدير زراعة خنفر م/ ياسر الحسني قائلا : " هذه الأعمال الجارية في شبكة الري والتي يقوم بها المقاول لإستصلاح الشبكة لإستقبال مياه السيول والتي يتدفق موسميا مخلفة أكوام من المخلفات والشوائب المتراكمة والتي بإزالتها يمكن جريان المياه بإنسيابية إلى الأراضي " ..

وأضاف : " هذه الإصلاحات في الشبكة لم تنفذ منذ 12 عاما مضت لذلك نتوجه بشكرنا لمحافظ أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم الذي يولي عمل شبكة الري جل إهتمامه ما انعكس بالخير على المزارعين الذين وصلت المياه إلى أراضيهم بعد أن حرموا منها طويلا " ..

المقاول/ محمد النعماني- مدير مؤسسة محمد عوض للتجارة والمقاولات - قال للشبكة : " إن الأعمال يجري تنفيذها بشكل جيد وفقا وخطة البرنامج حيث تم تنفيذ مانسبته من 50 - 60% من الأعمال التي يجب تنفيذها في الشبكة والمشمولة بحوض السد والقناة الحاملة وقناة عرشان وغيرها " ..

شاكرا للمحافظ الذي يتواجد دائما في ميدان العمل ويعمل على تسهيل عملنا ومنع عرقلته وخاصة من بعض المواطنين المعرقلين لعملنا ..


*من نظير كندح