آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


13 طالب خريج في مجال الالمنيوم من مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت

الأربعاء - 14 مارس 2018 - 07:14 م بتوقيت عدن

13 طالب خريج في مجال الالمنيوم من مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص :

تتواصل بمركز التأهيل المهني لذوي الأحتياجات الخاصة بوادي حضرموت والتابع لجمعية رعاية وتأهيل الصّم والبكم بوادي حضرموت التدريبيات التأهيلية لطلاب الصّم والبكم في مجال الألمنيوم بأشراف وتدريب الأستاذ ياسر مبارك ..

 

حيث يتلقى أكثر من 10 طلاب في الفترة الحالية التدريبيات اليومية على صناعة الأبواب والنوافذ وغيرها بالالمنيوم في الورشة الخاصة بالمركز ..

 

حيث أوضح الأستاذ ياسر المدرب بالورشة بالمركز أن الورشة الخاصة والألمنيوم التابعة للمركز لها أكثر من ست سنوات وهي تعمل على تدريب وتأهيل هؤلاء الطلاب لهذه الحرفة من خلال إعداد تدريب هؤلاء الطلاب على عدد من الالات ..

 

أشار أن أي طالب في بداية التحاقه بالورشة في المركز نعمل على تدريبية أولا على كيفية إستخدام وسائل السلامة المهنية للحفاظ على سلامتهم من خلال عدد من الأدوات التي يستخدمه كل العاملين في ورش الألمنيوم ثم يتم تعريفه بالمقاسات والأدوات التي نستخدمها في الورشة مثل الآلة القص والآلة التخدير إلى أن يصل إلى تركيب الباب او النافذة بشكل كامل

 

من جهة أخرى أوضح الأستاذ محمد باسعيدة رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصّم والبكم بوادي حضرموت أن المركز حقق نجاحات كبيرة من خلال تأهيل عدد من الطلاب أصبحوا اليوم في سوق العمل في عدد من ورش الخاصة ..

 

وأشار باسعيدة أن المركز بفضل الله أولاً تخرج من المركز 13 طالب من هذه الورشة وهم يعملون اليوم في ورش خاصة في سيئون وشبام يكسبون منها مقابل عوائد مادية لهم

 

أثنى في ختام كلمته على أهل الخير والعطاء وكذلك صندوق رعاية وتأهيل المعاقين و مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت في الإهتمام رعاية الجمعية والمركز .

*من / محمد مصطفى بامخرمة