آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار المحافظات


انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين التربويين الجنوبيين بمديرية الحصين بالضالع

الأربعاء - 14 مارس 2018 - 07:09 م بتوقيت عدن

انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين التربويين الجنوبيين بمديرية الحصين بالضالع

الضالع (عدن الغد) خاس :

بحضور مدير عام مديرية الحصين رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية العميد/ علي قاسم مصلح "ورئيس دائرة الشهداء والجرحى عضو السكرتارية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة العميد/ قاسم أحمد جباري ورئيس نقابة المعلمين التربويين بالمحافظة الأستاذ قائد الجعدي" إنعقد صباح اليوم الاربعاء 14 مارس2018 م. بمديرية الحصين بالضالع المؤتمر الثاني الموسع لنقابة المعلمين التربويين الجنوبية تحت شعار (الوطن-المعلم-الطالب)والتي نظمته نقابة المعلمين بمديرية الحصين، برعاية من المجلس الانتقالي بالمديرية ..

 

وفي بداية الاجتماع الذي بدأ بالقران الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي تحدث الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي بالمديرية المناضل/ زياد علي حيدرة والذي رحب بكل الحاضرين مشيدا بدور نقابة المعلمين بالمديرية" وقال حيدرة أن مفخخات التعليم هي التي تواجه المجتمع اليوم أكثر من مفخخات الإرهاب التي نراها ونسمع عنها بين الحين والآخر ..

 

بعدها كلمة ترحيبية لعضو النقابة الأستاذ عبدالجليل باعباد والذي بدوره رحب بكل الحاضرين كلا باسمه وصفته داعيا قيادة المديرية ومكتب التربية بالمديرية إلى الدفاع عن حقوق المعلم التي لم تلاقي أي اهتمام من قبل الدولة ماضي وحاضر .

 

رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية العميد/ علي قاسم مصلح القى كذلك كلمة رحب من خلالها بكل الحاضرين وعلى رأسهم رئيس النقابة بالمحافظة الأستاذ قائد الجعدي مشيدا بنضالاته واسهاماته خلال مسيرة النضال السلمية وحتى اليوم كرئيسا لنقابة المعلمين التربويين بمحافظة الضالع"وقال مصلح يجب على المعلمين ان يؤدي رسالتهم المهنية في تربية وتعليم ابنائنا ونحن إلى جانبهم" وقال سلاحنا هم الرجال لاسواهم فاليوم هناك من يتخرج من الثانوية العامة وهو لايستطيع ان يقراء او يكتب،وقال نريد تصحيح أمورنا داخل المدارس حتى ترتفع مكانتنا وقيمنا بين الشعوب"

 

كما انتقد العميد مصلح مكتب التربية بالمديرية عما يقوم به من إجراءات غير قانونية بنقل معلمين ومعلمات من مدارس الى مدارس أخرى وقال على مكتب التربية أن يغير من التصرفات التي يقوم بها مالم فسيتم تغييره .

 

قائد الجعدي رئيس نقابة المعلمين أكد هو الآخر على دور نقابة المعلمين التربويين مشيدا بما قامت به النقابة من ترتيب وتنظيم لهذا المؤتمر الذي ينعقد في ظروف صعبه تتطلب من الجميع الوقوف إلى جانب النقابة التي تعتبر الحمى الحامي لحقوق المعلم .وقال الجعدي الحصين هي رقم صعب وهي أرض الثوار والمناضلين وحزام أمن الضالع منذ القدم.وقال الجعدي أتمنى من مثقفي الحصين أن يكتبوا تاريخ المديرية بالكامل.فهناك سياسة ممنهجه فرضت على التعليم منذ بعد حرب 1994م وحتى اليوم.

وقال من خلال زيارتي لعدد من مدارس المديرية لاحضت أن هناك في تعليم موجود لكنه بحاجه إلى تدعيم حقيقي لكي ينهض بمستقبل أبنائنا واجيالنا القادمة .

 

كما ألقيت في الاجتماع قصيدتان شعريتان نالت استحسان الحاضرين ..

 

هذا وقد خرج المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين بمديرية الحصين بمحضر عام بحضور الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي بالمديرية زياد علي حيدرة رئيس النقابة بالمحافظة الأستاذ/ قائد الجعدي ومدير التعليم بمكتب التربية بالمديرية الأستاذ/ محسن ناجي" والذي أقر من خلالة الحاضرون على تشكيل قيادة النقابة بشكل توافقي والتي أعلن عنها أمام الجميع وهي على النحو التالي :

 

1-وضاح سعيد محمد راشد. رئيسا.

2-خليل عبدالرحيم صالح. نائبا.

3-رياض صالح قاسم. أمينا عاما .

4-جياب أحمد عبدالله. الدائرة الإعلامية.

5-نصر صالح عبدالرحيم. الدائرة المالية

6-شهاب علي حسين. دائرة شئون المعلمين .

7- شائف محمد عبدالكريم. الدائرة التنظيمية .

8-فضل محمد حسن. دائرة العلاقات الخارجية .

9- عبدالله يحيى. دائرة التوثيق.

10-أمين علي أبوبكر. الدائرة الثقافية

11-نبيل عبدالوهاب دائرة التخطيط .

 

وهناك دائرة لشئون المعلمات سيعلن عنها لاحقا. .

 

هذا وقد تم التوافق من قبل الحاضرين على الأسماء القيادية بالإجماع ..

*من / طه منصر