آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


سيوان شهيد التفجير الإرهابي بحي عبد العزيز .. من لأبنائه الأربعة ؟!!

الأربعاء - 14 مارس 2018 - 07:07 م بتوقيت عدن

سيوان شهيد التفجير الإرهابي بحي عبد العزيز .. من لأبنائه الأربعة ؟!!

كتب: جعفر عاتق

توجه سيوان وأخوه بسام الذي أصر على ذهابهما معا في ساعة مبكرة صباحا من مدينة خور مكسر عقب تناولهما وجبة الفطور، ليتوجها صوب مدينة الشيخ عثمان قاصدان ورشة إصلاح سيارات بسام.

وعندما وصلا إلى مديرية الشيخ عثمان أجبرهما الازدحام أن يسلكا طريقا فرعيا في حي عبد العزيز الذي يمر بقرب مطبخ الحزام الأمني وتحديدا في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا لصادف انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمام المطبخ موقعة العشرات من الشهداء والجرحى.. وكان سيوان الحبيشي أحد شهداء هذا التفجير الإرهابي.

قذف الانفجار الشقيقين بعيدا عن سيارتهما، فيما كان المكان أشبه بقطعة من جهنم، (كومة من النار وآلاف الشظايا تتطاير) .. حاول بسام أن يفيق من صدمة ما حدث ليتمكن من الوقوف على قدميه مصدوما ومذعورا وأول شيء عمله هو البحث عن شقيقه سيوان.. نظر يسره ويمنه مذهولا ليجد سيوان ممدا بجانب الطريق، اقترب بسام تجره قدماه محاولا إنقاذه ولكن روحه قد فارقت جسده ليصرخ ودموعه منهمرة على جسد أخيه.

سيوان جمال على محمد الحبيشي أحد شباب حي الأحمدي بمدينة خور مكسر ويبلغ من العمر 34 سنة متزوج وأب لأربعة أطفال، وهم: وديان عمره 12 سنة وليان 9 سنوات رينان 5 سنوات ورزان تبلغ من العمر سنتين.

لم يكن سيوان من منتسبي الحزام الأمني أو له غرض لزيارة المطبخ التابع لقوات الحزام الأمني الذي خلفت عملية استهدافه الإرهابية 3 شهداء وأكثر من 30 جريحا أغلبهم من المواطنين نظرا لوقوع العملية في حي سكني.

سقط سيوان شهيدا وترك خلفه زوجة وأربعة أطفال، فيما شقيقه بسام لا يزال مصابا بعشرات الشظايا التي مازالت في جسده، كما أن الباص الذي يعيل الأسرة تضرر جراء العملية الإرهابية.