آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


قيادة المنطقة العسكرية الاولى ومشائخ قبائل يناقشون الانفلات الأمني بالقطن

الأربعاء - 14 مارس 2018 - 06:23 م بتوقيت عدن

قيادة المنطقة العسكرية الاولى ومشائخ قبائل يناقشون  الانفلات الأمني بالقطن
صورة لوصول مشائخ القبائل الى قيادة المنطقة العسكرية الاولى

حضرموت (عدن الغد)خاص:

  التقى  اليوم  ومشايخ ومقادمة واعيان وشخصيات اجتماعيه من قبيلة نهد  بقيادة المنطقة  العسكرية الاولى    في  مقر قيادة المنطقة   في عاصمة وادي حضرموت مدينة سيؤن حيث تم   عقد اجتماع مع قيادة المنطقة  العسكرية  الاولى  بحضور قائد المنطقة اللواء الركن صالح طيمس .

 

ورحب اللواء ركن طيمس  في البداية   بالشيخ الحكم صالح بن  علي بن ثابت  النهدي  وقبيلة  نهد وقال ان المنطقة  تعاني من مشاكل كثيرة  في الجانب الأمني ونواقص كثيرة .

و  بعدها تحدث الحكم بن ثابت عن الاختلالات  الامنية  التي يشهدها وادي حضرموت  ومن قصور في هذا الجانب وحث قيادة  المنطقة  علي  الاهتمام والتركيز وإعطاء  الجانب الأمني أهمية كبيرة  .

 

كما تحدث الحكم  عن الجناة  عن  مقتل جمال بن نجار النهدي وقال لكون  الجناة  معروفين بالاسم وبالتحديد أنهم في مارب ويسكنون عند  قبيلة عبيده حاثا  قيادة  المنطقة  ان تقوم بدورها وواجبها نحو امن وادي حضرموت ومتابعة  الجناة  والتواصل مع السلطة  في محافظه مارب و القبض على   الجناة  وتسليمهم لقيادة  للجهات الامنية  بوادي حضرموت لاتخاذ إجراءاتها القانونية .

 

  و شدد الحكم  علي ضبط الامن في   الوادي مؤكدا ان  كل أبناء  نهد عامة  يعتبرون جنود لحفظ الامن في الوادي.

 

  وتحدث    الشيخ  حمد بن  سالم  بلحامض النهدي حول الانفلات الأمني والقتل في مديرية  القطن وقتل  الكثير من أبناء الوادي سواء عسكريين او مدنيين وهذا نعتبره تقصير كبير من المنطقة  العسكرية   الاولى  وحثهم علي تحسين دور الامن  في مديرية  القطن بشكل خاص  والوادي عامة.

 

 كما تحدث الشيخ محمد صالح بن كليب النهدي  مستشار المحافظ للشؤون المجتمعية  حول الجانب الأمني ووضح لقيادة المنطقة ان  الجنود الموجودين علي جميع النقاط يعترضون ابنا وادي حضرموت ويمنعونهم من حمل سلاحهم   بينما  السرق والقتلة  والمجرمين يدخلون بأسلحتهم وسياراتهم الي  جميع مديريات الوادي ولا احد يعترضهم سوا  من الوادي والصحراء اومن المحافظات المجاورة .

 

وأشار النهدي   لم نسمع  يوم من الايام ان نقطة من نقاط الجيش مسكت سارق او قاتل او اي جريمة  مؤكدا    لقائد  المنطقة  بأن قتلة  بن نجار النهدي  تحركوا  من القطن الى مارب دون ان يترتب علي ذلك اي بلاغات  من الجهات الأمنية بالوادي ونعتبر  هذا اهمال من قيادة  المنطقة .

 كما تحدث في هذا اللقاء  الاخ قاسم بشر بن نجار النهدي وإخوان المقتول وأكدوا علي ضرورة اللقاء القبض علي الجناة لينالوا جزاءهم.

 

 وتحدث الاخ مبروك بن سالمين بن بدر محمد النهدي عن استعداد    ابناء وادي حضرموت  لحمل سلاحهم والدفاع عن أنفسهم  حتى يستتب الأمن والاستقرار في الوادي .

 

وفي ختام اللقاء  تعهد قائد المنطقة اللواء الركن صالح طيمس  بملاحقة  الجناة  والقتلة  وتسليمهم .