مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 12:45 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

د - بن شعيب: مطلع أبريل القادم انطلاق الفصل الدراسي الثاني للسنة التحضيرية ولا مكان للإشاعات الكاذبة

الأربعاء 14 مارس 2018 05:29 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

تفقد الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات والدكتور/ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مدير مركز السنة التحضيرية بجامعة عدن اليوم الأربعاء (14 مارس 2018م) سير امتحانات الفصل الأول لطلاب السنة التحضيرية بكلية اللغات والبالغ عددهم (400) طالب وطالبة.

وعقب عملية تفقد سير العملية الامتحانية أدلى الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات بتصريح صحفي أوضح من خلاله أن جامعة عدن قد سعت لتطبيق برنامج السنة التحضيرية كأول تجربة للجامعة على مستوى الجامعات اليمنية والتي ستكون انطلاقة حقيقية للطلاب نحو الالتحاق بالكليات وهم مسلحون بمهارات وإمكانات علمية تمكنهم من تجاوز كل الصعوبات، مؤكداً أن عمادة الكلية وموظفيها سيقفون صفاً واحداً إلى جانب أبنائهم الطلاب لتحقيق النجاح والحصول على مستويات علمية رفيعة، مثمناً دور قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور الذي حرص على البدء بتطبيق برنامج السنة التحضيرية  لتساهم في تهيئة الطلاب وتنمية مهاراتهم العلمية المختلفة.

وأشار أن الكلية حرصت على الالتزام بالتقويم الجامعي لبرنامج التعليم العام وكذا برنامج السنة التحضيرية وتوفير كل الظروف الملائمة أمام أبنائهم الطلاب أثناء العملية التعليمية والامتحانات الفصلية، متمنياً لجميع الطلاب كل التوفيق والنجاح في أداء الامتحانات وتحقيق نتائج مشرفة لهم ولأسرهم انطلاقاً نحو تحقيق مستقبلاً مشرقاً وهم مسلحون بمهارات وإمكانات علمية تمكنهم من تجاوز كل الصعوبات التي ستقف أمامهم وتحقيق التنمية الوطنية.

من جانبه أوضح الدكتور/ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مدير مركز السنة التحضيرية أن الامتحانات في كلية اللغات قد سارت بصورة ممتازة، مشيداً بالجهود الحثيثة لعمادة كلية اللغات التي وفرت كافة الظروف والإمكانات اللازمة لانضباط سير هذه العملية، داعياً الطلاب في مقاعد الامتحانات إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء.

وأكد في كلمته التوجيهية أمام الطلاب أن برنامج السنة التحضيرية مستمراً في جامعة عدن وهو قراراً قد اتخذته الجامعة وهي ماضية في تنفيذه، وأن الفصل الدراسي الثاني لهذه السنة سينطلق في مطلع أبريل القادم، مستنكراً ما تناولته بعض الصحف والمواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات وأكاذيب حول إيقاف الفصل الدراسي الثاني للسنة التحضيرية بجامعة عدن، داعياً هذه الوسائل إلى التحلي بالمسؤولية المهنية الصحفية والمصداقية في نقل الأخبار وعدم نشر الفوضى التي لا فائدة منها، ودعا الطلاب إلى عدم الانجرار خلف هذه الإشاعات التي تهدف إلى النيل من سمعة ومكانة جامعة عدن وتأريخها العريق، واعتماد المعلومات الصحيحة من موقعها الإلكتروني.

فيما عبر عدداً من الطلاب والطالبات عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع ليتمكنوا من خلاله دخول هذا الصرح التعليمي الكبير ويأملون ان يتخرجوا منه وقد تزودوا بالعلوم والمعرفة ما يكفيهم للنهوض بهذا الوطن الحبيب والرفع من شأنه وإعلاء مكانته.

*من/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/  صقر العقربي :

 

 

 

 


المزيد في أخبار عدن
بدء اضراب موظفي كهرباء عدن(صور)
  دشن عمال وموظفي كهرباء عدن اضراب تدريجي للمطالبة باستعادة اراضي الجمعية السكنية التابعة للمؤسسة .   وبدأ الاضراب بلبس الشارات الحمراء مهددين بالتصعيد في حال
1100 ريال قيمة مواصلات طالب جامعة بعدن
بلغت مواصلات طلاب الجامعة في عدن يوميا 1100 ريال في ظاهرة هي الافضع منذ سنوات . وقال دارسون بالحرم الجامعي لصحيفة "عدن الغد" ان قيمة المواصلات اليومية لهم باتت تصل إلى
تظاهرة لجرحى الحرب امام مقر التحالف بعدن واطلاق نار
قال شهود عيان ان جنودا يتولون حماية مقر قيادة قوات التحالف العربي بالبريقة اطلقوا النار من اسلحة متوسطة وخفيفة لتفريق جرحى كانوا يحتجون امام المقر للمطالبة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم
عاجل: استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش الوطني
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
شركة عدن نت تخذل مستخدميها وتستغيث بهواوي الصينية
الرويشان: الحوثيون يحكمون عدن!
مقالات الرأي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
نحن ليس في مرحلة تحدي وبرز عضلات نحن في مرحلة تتطلب من الجميع الجلوس على طاولة واحده والتقارب في ما بينهم لكي
قلتها من سابق أنني لست من محبي ومتابعي الدراما بكل أنواعها , ولكن أستوقفني هذه الضجة الكبيرة التي أحدثها فيلم
مع بداية الوحدة اليمنية , حينما كان المناضل منصر السيلي محافظا لعدن , قدم له شيخ نافذ من الشمال امر صرف قطعة
أن من يتابع الكيفية التي تدار بها البلاد خلال العقود الماضية ووصوﻵ للفترة الراهنة سوف يستغرب من تلك العقليات
التقيت قبل يومين، أحد مدراء البنوك المعتبرة بعدن وتناقشنا على غير سابق موعد وبصورة شخصية، مدى جدوى إجراءات
ينطلق يوم غد الأحد ٢٣سبتمبر ٢٠١٨ المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينة "ليفربول" ، أشهر موانئ
-
اتبعنا على فيسبوك