مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 12:45 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تؤكد في لقاءها السنوي على أهمية تحسين البيئة الدراسية

الأربعاء 14 مارس 2018 03:37 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة عدن اليوم الاربعاء (14 مارس 2018م)، اللقاء السنوي للطلاب المستجدين المقبولين في برنامج الدعم الداخلي للعام الجامعي 2017م/2018م، وذلك برعاية الدكتور/عمر  بن عبدالله بامحسون رئيس المؤسسة.

 

وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة كلية الطب بجامعة عدن، أكدت الدكتور/سوسن باخبيرة عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، على ريادة وسبق مؤسسة الصندوق الخيري في احتضان ورعاية ودعم الطلاب المتفوقين علميا وتشجيعهم على التميز الدراسي لتقديم نماذج يحتذى بها من قبل الطلاب.

 

وثمنت عميدة كلية الطب دور المؤسسة وحماسها المستمر لفتح آفاق واسعة ومتجددة لتحفيز الطلاب معرفيا ومهاريا واقامة الدورات التأهيلية لهم وتعزيز الشخصية الاجتماعية العلمية للطلاب الذين سيقودون دفة التنمية والبناء للوطن في المستقبل..، مؤكدة ان عمادة كلية الطب ستدعم طلابها بما يسهم في الرفع من مستوى تحصيلهم التعليمي.

 

من ناحيتهما قدما د.عبدالله باوزير رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، و د. أسماء الشقري المديرة التنفيذية للمؤسسة، نبذة عن المؤسسة ورعايتها للعلم وللطلاب المتفوقين بعدن.

 

وتطرقا لمسيرة المؤسسة بعدن منذ افتتاح فرعها بمحافظة عدن في العام 1997م حينما بدأت برعاية 16 طالبا متفوقا، الى ان وصل العدد حاليا (2018م) الى الرعاية وتقديم الدعم المادي الشهري ل 359 طالبا وطالبة من طلاب جامعة عدن وكلية المجتمع ومعهد انين ناشر للعلوم الصحية بالمحافظة.

 

واعربا عن ترحيب المؤسسة بأي مقترحات يقدمها الطلاب من خلال الاستبيان الذي سيوزع عليهم لاحقا، لتحسين مستوى تحصيلهم العلمي والعملي، وكذا لتوفير فرص للتأهيل العملي وابراز المواهب والابداعات الطلابية اللاصفية.

 

وكان اللقاء قد استهل فعالياته بتلاوة آي من القرآن الكريم تلاها الطالب/نور نديم، كما ألقيت كلمتان عن الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة، القاهما الطالب/محمد انور العبسي (كلية الهندسة)، والطالبة/ سونيا سيف (كلية الصيدلة)، واللذان عبرا عن شكرهما وامتنانهما للمؤسسة ورئيسها ومؤسسها الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون لدوره واهتمامه المباشر وجهوده الكبيرة لحث ورعاية ابناءه الطلاب على التفوق الدراسي والتميز العلمي بما يصب بخدمة الوطن وتقدمه وازدهاره.

 

الى ذلك تم عرض فلما وثائقيا تعريفيا عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ونشاطها وقيادتها، حيث قدم الفلم الوثائقي صوره اعلامية وافيه عن المؤسسة ودورها ونشاطها منذ التأسيس وحتى الان.

 

ادار فعاليات اللقاء الاستاذ/ نصر مبارك باغريب.

 

وكان اللقاء السنوي قد شهد تقديم عدد من الطلاب لمداخلات نقاشية لعدد من القضايا والهموم المتصلة بالبيئة التعليمية للطلاب بالجامعة ، والتشديد على أهمية ربط التعليم النظري بالتطبيق العملي واتاحة الوسائل التعليمية الضرورية للعملية التعليمية..، وكذا ربط مساقات المنهج الدراسي والبرنامج التعليمي بحاجات سوق العمل الفعلية، وتقليص الفجوة بين مقررات المنهج المفترض دراستها ومايقدم فعليا من محاضرات بقاعات الدرس.

 

حضر فعاليات اللقاء كل من د.عبدالله الحو رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، و د.حسين باكثير عضو مجلس الادارة، و د.ماجد جمعان عضو اللجنة العلمية، و أ. عبدالرحمن باهارون عضو اللجنة العلمية، كما حضر اللقاء الاستاذ/ حسين بارحيم أمين عام كلية الطب، وعدد من المسؤولين بجامعة عدن.

 


المزيد في أخبار عدن
بدء اضراب موظفي كهرباء عدن(صور)
  دشن عمال وموظفي كهرباء عدن اضراب تدريجي للمطالبة باستعادة اراضي الجمعية السكنية التابعة للمؤسسة .   وبدأ الاضراب بلبس الشارات الحمراء مهددين بالتصعيد في حال
1100 ريال قيمة مواصلات طالب جامعة بعدن
بلغت مواصلات طلاب الجامعة في عدن يوميا 1100 ريال في ظاهرة هي الافضع منذ سنوات . وقال دارسون بالحرم الجامعي لصحيفة "عدن الغد" ان قيمة المواصلات اليومية لهم باتت تصل إلى
تظاهرة لجرحى الحرب امام مقر التحالف بعدن واطلاق نار
قال شهود عيان ان جنودا يتولون حماية مقر قيادة قوات التحالف العربي بالبريقة اطلقوا النار من اسلحة متوسطة وخفيفة لتفريق جرحى كانوا يحتجون امام المقر للمطالبة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم
عاجل: استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش الوطني
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
شركة عدن نت تخذل مستخدميها وتستغيث بهواوي الصينية
الرويشان: الحوثيون يحكمون عدن!
مقالات الرأي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
نحن ليس في مرحلة تحدي وبرز عضلات نحن في مرحلة تتطلب من الجميع الجلوس على طاولة واحده والتقارب في ما بينهم لكي
قلتها من سابق أنني لست من محبي ومتابعي الدراما بكل أنواعها , ولكن أستوقفني هذه الضجة الكبيرة التي أحدثها فيلم
مع بداية الوحدة اليمنية , حينما كان المناضل منصر السيلي محافظا لعدن , قدم له شيخ نافذ من الشمال امر صرف قطعة
أن من يتابع الكيفية التي تدار بها البلاد خلال العقود الماضية ووصوﻵ للفترة الراهنة سوف يستغرب من تلك العقليات
التقيت قبل يومين، أحد مدراء البنوك المعتبرة بعدن وتناقشنا على غير سابق موعد وبصورة شخصية، مدى جدوى إجراءات
ينطلق يوم غد الأحد ٢٣سبتمبر ٢٠١٨ المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينة "ليفربول" ، أشهر موانئ
-
اتبعنا على فيسبوك