مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 10:40 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تؤكد في لقاءها السنوي على أهمية تحسين البيئة الدراسية

الأربعاء 14 مارس 2018 03:37 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة عدن اليوم الاربعاء (14 مارس 2018م)، اللقاء السنوي للطلاب المستجدين المقبولين في برنامج الدعم الداخلي للعام الجامعي 2017م/2018م، وذلك برعاية الدكتور/عمر  بن عبدالله بامحسون رئيس المؤسسة.

 

وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة كلية الطب بجامعة عدن، أكدت الدكتور/سوسن باخبيرة عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، على ريادة وسبق مؤسسة الصندوق الخيري في احتضان ورعاية ودعم الطلاب المتفوقين علميا وتشجيعهم على التميز الدراسي لتقديم نماذج يحتذى بها من قبل الطلاب.

 

وثمنت عميدة كلية الطب دور المؤسسة وحماسها المستمر لفتح آفاق واسعة ومتجددة لتحفيز الطلاب معرفيا ومهاريا واقامة الدورات التأهيلية لهم وتعزيز الشخصية الاجتماعية العلمية للطلاب الذين سيقودون دفة التنمية والبناء للوطن في المستقبل..، مؤكدة ان عمادة كلية الطب ستدعم طلابها بما يسهم في الرفع من مستوى تحصيلهم التعليمي.

 

من ناحيتهما قدما د.عبدالله باوزير رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، و د. أسماء الشقري المديرة التنفيذية للمؤسسة، نبذة عن المؤسسة ورعايتها للعلم وللطلاب المتفوقين بعدن.

 

وتطرقا لمسيرة المؤسسة بعدن منذ افتتاح فرعها بمحافظة عدن في العام 1997م حينما بدأت برعاية 16 طالبا متفوقا، الى ان وصل العدد حاليا (2018م) الى الرعاية وتقديم الدعم المادي الشهري ل 359 طالبا وطالبة من طلاب جامعة عدن وكلية المجتمع ومعهد انين ناشر للعلوم الصحية بالمحافظة.

 

واعربا عن ترحيب المؤسسة بأي مقترحات يقدمها الطلاب من خلال الاستبيان الذي سيوزع عليهم لاحقا، لتحسين مستوى تحصيلهم العلمي والعملي، وكذا لتوفير فرص للتأهيل العملي وابراز المواهب والابداعات الطلابية اللاصفية.

 

وكان اللقاء قد استهل فعالياته بتلاوة آي من القرآن الكريم تلاها الطالب/نور نديم، كما ألقيت كلمتان عن الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة، القاهما الطالب/محمد انور العبسي (كلية الهندسة)، والطالبة/ سونيا سيف (كلية الصيدلة)، واللذان عبرا عن شكرهما وامتنانهما للمؤسسة ورئيسها ومؤسسها الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون لدوره واهتمامه المباشر وجهوده الكبيرة لحث ورعاية ابناءه الطلاب على التفوق الدراسي والتميز العلمي بما يصب بخدمة الوطن وتقدمه وازدهاره.

 

الى ذلك تم عرض فلما وثائقيا تعريفيا عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ونشاطها وقيادتها، حيث قدم الفلم الوثائقي صوره اعلامية وافيه عن المؤسسة ودورها ونشاطها منذ التأسيس وحتى الان.

 

ادار فعاليات اللقاء الاستاذ/ نصر مبارك باغريب.

 

وكان اللقاء السنوي قد شهد تقديم عدد من الطلاب لمداخلات نقاشية لعدد من القضايا والهموم المتصلة بالبيئة التعليمية للطلاب بالجامعة ، والتشديد على أهمية ربط التعليم النظري بالتطبيق العملي واتاحة الوسائل التعليمية الضرورية للعملية التعليمية..، وكذا ربط مساقات المنهج الدراسي والبرنامج التعليمي بحاجات سوق العمل الفعلية، وتقليص الفجوة بين مقررات المنهج المفترض دراستها ومايقدم فعليا من محاضرات بقاعات الدرس.

 

حضر فعاليات اللقاء كل من د.عبدالله الحو رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، و د.حسين باكثير عضو مجلس الادارة، و د.ماجد جمعان عضو اللجنة العلمية، و أ. عبدالرحمن باهارون عضو اللجنة العلمية، كما حضر اللقاء الاستاذ/ حسين بارحيم أمين عام كلية الطب، وعدد من المسؤولين بجامعة عدن.

 


المزيد في أخبار عدن
مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة مع وفد إعلامي دولي في زيارة للبنك المركزي بعدن
استقبل نائب محافظ البنك المركزي الأستاذ شكيب الحبيشي في مبنى البنك صباح هذا اليوم وفد من (مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة) بصحبة وفد إعلامي دولي، يضم عدد من
الكشف عن موعد منع حمل السلاح بعدن
  قالت وزارة الداخلية اليمنية إن قرار منع حمل السلاح في العاصمة المؤقتة عدن سينفذ مطلع فبراير القادم. وحدد الأول من شهر فبراير من العام القادم موعدا رسميا لتدشين
تربية الشيخ عثمان بعدن تعقد اجتماعا مع مدراء المدارس الحكومية والأهلية
عقد الاستاذ /أنور محضار راجح مدير إدارة  التربية والتعليم اجتماع  بمدراء المدارس الحكومية والأهلية  في مدرسة حاتم والذي ناقش فيها عدد من النقاط7 الهامة وكذا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
علي ناصر محمد يكشف خفايا دولة الجنوب السابقة
قيادة اللواء الاول دعم وإسناد تنعي استشهاد احد ابطالها في جبهة الساحل الغربي
هلال الإمارات يرفد كلية الحقوق بجامعة عدن بمواد ومعدات ومستلزمات تعليمية
مدير صحة لودر يشكر كل من أسهم في نجاح حملة الناموسيات
جمعية الصم بأيبن تنشر لغة الاشارة لعدد 78 طالبه ومعلمه بمجمع خولة
مقالات الرأي
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
-
اتبعنا على فيسبوك