آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار عدن


أول حدث من نوعه في عدن منذ ٣ سنوات

الثلاثاء - 13 مارس 2018 - 11:41 م بتوقيت عدن

أول حدث من نوعه في عدن منذ ٣ سنوات

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

استأنفت شركة الخطوط الجوية الجيبوتية ، اليوم الثلاثاء ، تدشين أولى رحلات طيرانها الملاحي من العاصمة الجيبوتية جيبوتي إلى المطار الجوي الدولي بالعاصمة اليمنية الحالية عدن و العكس ، عقب توقف قسري دام 3 أعوام مضت ، جَرَّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية .

و قال سعادة السيد الأستاذ محمد علي عيسى ، سفير جمهورية جيبوتي الشقيقة لدى الجمهورية اليمنية ، لـ " عدن الغد " : " نحن سعداء جداً اليوم باستئناف تدشين أولى الرحلات للخطوط الجوية الجيبوتية من جمهورية جيبوتي إلى عاصمة اليمن الشقيق الراهنة عدن ، و يُشَكِّل هذا نُقلَة نوعية جديدة في العلاقات الأزلية ما بين جمهورية جيبوتي و الجمهورية اليمنية الشقيقتين ، المُتَمَيِّزَة في اليُسْر و العُسْر " .

و أضاف السفير عيسى . . قائلاً : " جمهورية جيبوتي استقبلت أشقائنا اللاجئين اليمنيين ، و نحن نَعُد المواطن اليمني مواطناً جيبوتياً ، و هو ليس غريباً عن بلده جيبوتي ، و كلمة بلده الثاني ليست موجودة في قائمة الديبلوماسية الجيبوتية البَتَّة " .

متمنياً أن يخرج اليمن الشقيق من دوامة الحرب هذه التي تعصف به ، و أن تكون سحابة صيف على وشك العبور .

و لفت إلى أن هذا التدشين لطائرة " إير جيبوتي " اليوم ، فاتحة خير للبلدين و الشعبين الشقيقين . . كما رَحَّب بكل المسؤولين و المواطنين اليمنيين في جيبوتي .

كاشفاً اللثام عن قرب فتح سفارة جمهورية جيبوتي الشقيقة ، في العاصمة عدن ، لاستئناف عمل دولته الديبلوماسي منها .

من جانبه أوضح الأستاذ محمد حسين الشَّيْبَة ، المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية الجيبوتية في اليمن ، و صاحب فكرة إعادة استئناف الرحلات الجيبوتية إلى عدن ، أنه بعد التواصل مع قيادة قوات التحالف العربي و الدعم الكبير لهذا الرأي السديد من الحكومتين اليمنية و الجيبوتية ، تم اليوم استئناف الخطوط الجوية الجيبوتية لرحلاتها من جيبوتي إلى عدن ، بغية مساعدة المواطنين اليمنيين و تسهيل عملية سفرهم جواً ، و لا سِيَّمَا ممن لجأ منهم بسبب الحرب إلى جيبوتي ، و كذا المرضى و الجرحى من الشعب اليمني .

مؤكداً أن أسعار الخطوط الجوية الجيبوتية تنافسية ، و تخدم سوق قطاع نقل الطيران في اليمن ، و تنعش اقتصاده من خلال رحلات المسافرين و الشَّحن بأنواعه التجارية و الطبية و الإنسانية و الغذائية و الإغاثية ، من جيبوتي إلى عدن .

من / عيدروس زكي