مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 01:40 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور كلية الاقتصاد تعقد حلقة نقاش بشأن موضوعات المؤتمر الاقتصادي السنوي الأول لعام 2018.

الثلاثاء 13 مارس 2018 10:18 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

في إطار فعالياتها بالذكرى الرابعة والأربعين على تأسيسها أقامت كلية الاقتصاد بجامعة عدن يوم أمس الاثنين حلقة نقاشية بشأن موضوعات المؤتمر الاقتصادي السنوي الأول لكلية الاقتصاد والمزمع إقامته خلال النصف الثاني من عام 2018.
وفي مستهل حلقة النقاش ألقى الدكتور عبد الله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد كلمة رحب في مستهلها بالأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية والدكتور ياسر محمد باسردة مساعد أمين الجامعة للشؤون على مشاركتهما الفاعلة في إنجاح هذه الفعالية العلمية.
وخلال حديثه عن موضوع حلقة النقاش أكد عميد الكلية على ضرورة أن تنصب جهود الجميع باتجاه إعادة الدور الريادي والمكانة المجتمعية لكلية الاقتصاد والتي كانت تتبوأها في مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والمجتمعية. كما أوضح بأن هذا المؤتمر سيعد بمثابة الخطوة الأولى للعمل فعليا نحو إعادة الدور الريادي لكلية الاقتصاد.
وفي ذات السياق أوضح الأخ عميد الكلية أن البداية الأولى لهذا المؤتمر كانت من خلال الإعلان عنه وإقراره في مجلس الكلية، ومن ثم تم تكليف عددا من أعضاء الهيئة التدريسية لاقتراح الموضوعات التي يمكن أن يناقشها المؤتمر على أن يراعي الجميع ضرورة أن تنصب أهداف هذا المؤتمر في اتجاهين رئيسيين: يتمثل الاتجاه الأول في خدمة مشكلات التنمية في البلد ويتمثل الاتجاه الثاني في خدمة طلاب الدراسات العليا والباحثين، إذ سيتيح هذا المؤتمر لهم فرصة لنشر دراساتهم وأبحاثهم العلمية.

بعد ذلك ألقى الدكتور عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة أشاد خلالها بالجهود التي تبذلها عمادة الكلية في سبيل الإعداد والتهيئة لانعقاد المؤتمر الاقتصادي السنوي الأول لكلية الاقتصاد، وأكد بأن الجامعة سوف تدعم هذا الحدث العلمي التاريخي لكلية الاقتصاد دعما أكاديميا وماليا. وأوضح أن هذا المؤتمر سوف يكون محط أنظار الجميع سواء من صانعي القرار أو من مختلف أفراد المجتمع، ولذلك أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية على ضرورة أن يكون الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر إعدادا مميزا من خلال اختيار موضوعه ومحاوره وأهدافه وذلك بما يخدم البلد ويأخذ في الاعتبار الظروف الراهنة للبلد.
هذا وقد شهدت حلقة النقاش مشاركة فاعلة لعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في كلية الاقتصاد كما شهدت حضورا كبيرا لعدد من الدارسين والباحثين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحقوق.


المزيد في أخبار عدن
اغتيال مدير مدرسة بعدن
اغتال مسلحون مجهولون قبل قليل مدير مدرسة اهلية بمديرية المنصورة بعدن. وقال شهود عيان ومسعفون لصحيفة "عدن الغد" ان مسلحين اطلقوا النار على الأستاذ رمزي محمد الزغير
بدء اضراب موظفي كهرباء عدن(صور)
  دشن عمال وموظفي كهرباء عدن اضراب تدريجي للمطالبة باستعادة اراضي الجمعية السكنية التابعة للمؤسسة .   وبدأ الاضراب بلبس الشارات الحمراء مهددين بالتصعيد في حال
1100 ريال قيمة مواصلات طالب جامعة بعدن
بلغت مواصلات طلاب الجامعة في عدن يوميا 1100 ريال في ظاهرة هي الافضع منذ سنوات . وقال دارسون بالحرم الجامعي لصحيفة "عدن الغد" ان قيمة المواصلات اليومية لهم باتت تصل إلى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش الوطني
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
الرويشان: الحوثيون يحكمون عدن!
التحالف العربي يستهدف قيادات حوثية كبيرة في الحديدة
الحوثيون يحاولون اقتحام منزل الشيخ بن عزيز بصنعاء والاخير يصدر بيان ناري
مقالات الرأي
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
نحن ليس في مرحلة تحدي وبرز عضلات نحن في مرحلة تتطلب من الجميع الجلوس على طاولة واحده والتقارب في ما بينهم لكي
قلتها من سابق أنني لست من محبي ومتابعي الدراما بكل أنواعها , ولكن أستوقفني هذه الضجة الكبيرة التي أحدثها فيلم
مع بداية الوحدة اليمنية , حينما كان المناضل منصر السيلي محافظا لعدن , قدم له شيخ نافذ من الشمال امر صرف قطعة
أن من يتابع الكيفية التي تدار بها البلاد خلال العقود الماضية ووصوﻵ للفترة الراهنة سوف يستغرب من تلك العقليات
التقيت قبل يومين، أحد مدراء البنوك المعتبرة بعدن وتناقشنا على غير سابق موعد وبصورة شخصية، مدى جدوى إجراءات
-
اتبعنا على فيسبوك