مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 فبراير 2019 01:00 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الخلاقي: عملية اليوم لن تكون الأخيرة في ظل عدم دقة الإجراءات الأمنية واستمراريتها

الدكتور علي الخلاقي
الثلاثاء 13 مارس 2018 07:13 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

قال الأكاديمي والمحلل السياسي الجنوبي الدكتور علي الخلاقي أن العملية الارهابية التي حدثت اليوم لن تكون الأخيرة في ظلعدم دقة الإجراءات الأمنية واستمراريتها  .

وأضاف الدكتور الخلاقي في لقاء تلفزيوني على قناة "BBC" للحديث عن العملية الإرهابية التي حدثت اليوم في عدن أن الحادثة الإرهابية الجديدة التي تعرضت لها العاصمة السياسية عدن من قِبَل جماعات إرهابية ، ليست هذه العملية الأولى ولا نتوقع أن تكون الأخيرة، في ظل عدم دقة الإجراءات الأمنية واستمراريتها لتجفيف منابع وخلايا مثل هذه الجماعات الإرهابية في عدن..

وأردف أن الذي حدث هو انفجار سيارة مفخخة ، البعض يقول أنها وُضعت وتُركت بجانب مقرٍ لتموين قوات الحزانم الأمني بالمؤن الغذائية وأسفر هذا الانفجار عن ضحايا، ثلاثة قتلى حتى الآن، وربما العدد قابل للزيادة، وعدد من الجرحى وأضرار كثيرة، مررت بجانب هذا الموقع ورأيت الضرار الناتجة عن شدة هذا الانفجار، وسط حي سكني، ومثل هذه العلمليات ليست الأولى في أحياء سكنية تتعرض لها، لأن مثل هذه النقاط الأمنية يجب أن تكون في أماكن بعيدة عن التجمعات السكانية ، مثل ذلك رأيناه في حادثة التقجير الإرهابي التي تعرضت له قوات مكافحة الإرهاب قبل فترة وجيزة في التواهي بجانب شاطئ "جولد مور" حيث يلجأ الناس للتنفس وللراحة على الشاطئ.

وتابع قائلا: يجب أن نعترف أن لولا هذا الإنفلات واقتناء السلاح من قبل الكثيرين ومرور الأطقم العسكرية التي لا تحمل أرقاماً وهويات ربما مجهولة وبأزياء عسكرية قد تعددت بحيث اختلط الأمر علينا ولا نعرف لمن تتبع هل لهذه الجهة أو تلك.. ولذلك اعتقد أنه من الضروري تحديد جهة مسئولة في ظل تعدد الجهات العسكرية وأن الجهة المسئولة يجب أن تقوم بإجراءاتها كاملة للحفاظ على الأمن وتجنيب عدن مثل هذه الأخطار التي ربما ستستمر إذا لم يتم ملاحقة العناصر الإرهابية واستمرار الحملات الأمنية التي أعطت ثمارها في فترة سابقة، ولكنها بدأت للظهور الآن مجدداً ربما كنتاج تدفعه عدن لتناقض أهداف المتنفذين في السلطة الشرعية والموقف من المجلس الانتقالي ومن الإمارات وهذا يضع التحالف العربي أمام مسئوليته مباشرةً.

وأكمل الدكتور الخلاقي حديثه قائلا أن الجماعات الإرهابية وأن تعددت مسمياتها مثل القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية أو داعش ، أعتقد أنها تلتقي بالأجندة والأهداف والمحركين وهذا ما رأيناه في العمليات اللتي تمت لمواجهة تلك التنظيمات، سواء في وادي المسيني في حضرموت مؤخراً أو في وادي يشبم في شبوة أو في المحفد بأبين ، وأعتقد أن القوى التي تحرك هذه التنظيمات لحسابات سياسية ،ربما أن بعضها يتدثر رداء الشرعية ومن قوى النفوذ التي لا تريد أن تُسحب مصالحها من الجنوب والمناطق المحررة، ولذلك فهذه العمليات مقصودة وموجهة في المناطق المحررة من المحافظات الجنوبية والعاصمة السياسية عدن، على وجه التحديد،وهذا ما يضع – كما أسلفت- مسئولية كُبرى أمام الأجهزة الأمنية والتحالف العربي الذي يقوم بإعداد وتدريب هذه القوات للإمساك بزمام الأمور واستكمال الإجراءات الأمنية ، أسوة بما رأيناه في المكلا أو في شبوة أو في المحفد أو في غيرها من المناطق التي بدأت الآن الأمور الأمنية تستتب فيها نحو الأفضل.


المزيد في أخبار وتقارير
قرار رئيس حكومة الشباب والأطفال رقم 55 لسنة 2019 بشأن تعيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي
رئيس وزراء حكومة شباب وأطفال اليمن : بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية. وبناء على اعترف الحكومة اليمنية بحكومة الشباب والأطفال.وبناء على اللوائح التنظيمية
قرار رئيس حكومة الشباب والأطفال رقم (٥٣) لعام 2019 بشأن تعيين سفير حكومة بلادنا لدى ألمانيا
رئيس حكومة الشباب والأطفال. بناء على دستور الجمهورية اليمنية بناء على اعتراف الحكومة اليمنية بالحكومة وبناء على مخرجات الحوار الوطني الشامل بناء على على اللوائح
وكيل محافظة البيضاء يتفقد جرحى المقاومة في مستشفيات عدن
تفقد الوكيل المساعد لمحافظة البيضاء أحمد محمد الحميقاني، اليوم جرحى المقاومة الشعبية الذين يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن. واطلع الوكيل على


تعليقات القراء
307603
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مصدر الإرهاب ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.

307603
[2] للانتزااعً صوتً الاستقلالً.يجبً اعاادةً الزخمً الجماهيريً
الأربعاء 14 مارس 2018
سيموًنً . | هناكً.
اعااادةً الزخمً الجماهيريً كاكانً فيً 2007 .لانتزااعً صوتً الاستقلالً.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقتل موظف بجهاز الرقابة والمحاسبة بالمنصورة
اليافعي لوزراء الشرعية:قدموا استقالتكم
تقرير: النفط في شبوة .. خطر ممنوع الاقتراب
مقالات الرأي
حسين السقاف كنت في نظرتي للمجلس الانتقالي مثل الكثير متأثرا بمطابخ الدعائية والإشاعات التي تبث سمومها في
يقف أحمد امام لجنة تبصيم خاصة بصرف الغذاء العالمي والى حواليه افراد عائلته الصغير والكبير ..يظهر على وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدء نهديكم أطيب التمنيات والتحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم الوطنية
    -الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودول التحالف العربي ليس بترديد شعارات او إعطاء وعود بالمساعدة على فك
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
لا يملك زمام الأمر إلا من هو له أهل، والبلد اليوم تمر بأصعب مراحلها، فقد تداعت الأكلة إليها، فالوطن اليوم
كان لدى جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية للجنوب اربعة اماجد تحت الثراء وكنا نحتفل بهم ونضع لهم اكليل من
-
اتبعنا على فيسبوك