مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 أغسطس 2018 12:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 13 مارس 2018 02:43 مساءً

لندن وواشنطن شاطر ومشطور بينهما الرياض

بدأ المخطط الاستخباري الدولي يؤتي أكله بعد فشل مشروع دولة الجنوب وفشل مشروع دولة الوحدة إذ لا حديث عن الانفصال في غياب دولة الوحدة وملخصها : أين الوحدة حتى تتهمني بالانفصال؟

حظى المجلس الانتقالي باعتراف واشنطن ومنحته مقرا هناك وبدأت واشنطن تتحدث عن اليمن الجنوبي في اشارة الى البداية p.r.o.s.y (جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية) وبدأت واشنطن تتحدث عن فشل دولة الوحدة وان الشرعية ابعد ما تكون  الدورة التي ستمد جناحيها إلى صنعاء وقضت بذلك توجيهات المخرج..

وفي الجانب الأخر من الأطلسي وفي العاصمة البريطانية حيث قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يحمل تباشير مهاتير محمد في المملكة العربية السعودية حيث ورد في البيان المشترك عقب زيارة سموه لبريطانيا خلال الفترة 6-9 مارس الجاري أن حل الصراع الدائر في اليمن سينبغي حله على أٍساس بنود المبادرة الصادرة عن مجلس التعاون الخليجي وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات مؤتمر الحوار ورحب البيان بالمبعوث الدولي الجديد الى اليمن مارتن جريفيت الذي لم يأت تعيينه من فراغ لأن ملف القضية أًبح الأن بيد بريطانيا وان المبعوث الدولي من مواليد ((سي كلاس)) بالبريقة وان عدن الأبن الضال قد عرف حقيقة ما أراده لها المخطط الاستخباري بإخراجها عن مسارها الحضري والحضاري والاقتصادي والإنمائي وان بناءها الذين اعتمدوا الوعي الشططي الذي لم يوفر لهم الأرضية لمستقبل مشرق فعاشوا في الشتات وماتوا غرباء خارج عدن وكل ما في الأمر انه تم تصفير العداد ولكن بصورة أكثر مرارة اذ ان عدن فقدت كل شبر من ارضها وجرى تدمير تركيبها الديموغرافي عندما تعرضت مناطق في الشمال والجنوب الى تدمير مفتعل وجرى بعد ذلك الدفع بنازحين هاربين غلى عدن وتغير التوازن الديمغرافي ونهب كل الأراضي وتم تأجير كل عقارات عدن والحديث الأن في الوسط الاجتماعي ان النازحين شغلوا كل المنازل..

واشنطن ولندن تتحدثان عن ضرورة افراغ كل الجزيرة من نور التوتر والقلق على أمن السعودية ويعني ذلك صدور فواتير جديدة للتسليح والتي ستنتعش الخزانتين البريطانية والأمريكية لأن استقرار المنطقة سيتطلب وجود بصمات للسياسة البريطانية وهي سيف ذو حدين.

إعادة بناء عدن وإعادة تنشيط مينائها واصلاح ما دمرته مؤامرات السنوات الثلاث الأخيرة 2015،2017 ولايزال مستمرا خلال هذا العام (2018) تعرضت حضرية عدن لتشوهات شارك فيها سكان محليون في كل مديريات محافظة عدن وعلى وجه الخصوص خورمكسر ، الشيخ عثمان ، دار سعد، المنصورة ومالم تستخدم القوة لأعاده الأمور الى نصابها فان نهاية عدن ستصبح وخيمة على كل المستويات..

هناك اجماع لدى القوى الدولية بان الاوضاع السيئة والمنحطة لليمن قد بات حلها وشيكا ولم يعد هناك من وجود او تأثير لقوى محلية فاعلة ولذلك ستراعي الترتيبات الجديدة مصالح القوى الدولية وسيعاد بناء عدن لصالح مجتمعها المدني الذي فقد أمجادة السابقة على نوفمبر 1967م.

 على القوى الشريفة المحبة لعدن ان تحشد الصفوف والطاقات لمواجهة الفاسدين من البلاطجة في المجتمع واستعادة كل ما فقدته عدن بفعل ذلك المخطط الاستخباري الدولي الذي جند عناصر محلية حاقدة على عدن بحكم تخلفها وضعف انتمائها ولن تستعيد عدن دورها إلا برد الاعتبار لها..

ومستقبل عدن ومستقبل الرياض مرتبطان ببعض فأن مصلحة أحوال الرياض صلحت أحوال عدن والعكس صحيح..

تعليقات القراء
307521
[1] اضافة لحساب عدن
الثلاثاء 13 مارس 2018
احمد | من الجنوب
ومستقبل عدن ومستقبل الجنوب مرتبطان . والشعاع يصل للشمال كما كان .

307521
[2] أنت تريد وأنا أريد, وعبدربه يفعل ما يريد
الثلاثاء 13 مارس 2018
سلطان زمانه | ريمة
عندما بدأ الإنكليز بدس أنوفهم بتنسيق سعودي لإدارة الشأن العدني رغما عن الدولة فإن الرئيس بادر بقول نحن هنا, ونسق مع الصين لتولي أمر ميناء عدن. طبعا بريطانيا العجوز ستنسحب من قدام التنين الصيني العملاق بدون شك. ملاحظة يا أستاذ يابلي : عندما اعتمد مجمع اللغة لفظ شطيرة للسندويتش خرج بعض الظرفاء بدعابة الشاطر والمشطور تلك وسرعان ما انتشرت بين العوام على أنها حقيقة, وبعد قرن لا تزال الدعابة سارية كحقيقة عند حضرتك كما يتضح من تكرارك لها.

307521
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
محجوب

307521
[4] اجتهاد يابلي ضعيف للغاية القصوى
الثلاثاء 13 مارس 2018
اسمهان نور الدين | عدن
في السياسة تقرأ لهذا الكاتب وتخرج منها كما بدأت, لا تفهم شيئا, و هو ذاته لايعرف ما هو. يبدو أن ليس له باع في السياسة لكنه شاطر في التطبيل والوساطة., ياعمنا بعيدا عن ماتسميه مخطط استعماري المسأله واضحة للعيان. مايجري في اليمن هو جزء من الذي مايتسماش الربيع العربي. وكما يبدو أن الغرض منه هو القضاء على الجيش والدولة في البلدان التي أكتوت منه. وهناك إتفاق أن تترك سوريا لروسيا, واليمن لبريطانيا والولايات المتحدة , وصدقني لاحقا ستكون التفرجة على الدول الخليجية, فدورها قادم. أما فيما يخص عدن فمشكلتها على علاقة بالسيرك والتهريج الجنوبي الذي نهبها وحولها إلى مزبلة. وتتحملون انتم ابناء عدن لما وصل حالها اليوم. ويصدق عليكم ما قاله الفرعون عندما سألوه لماذا تفرعنت قال خوفكم.

307521
[5] الف حياكي
الثلاثاء 13 مارس 2018
أحمد ناصر | زنجبار
ونعم يابنت نور الدين ما قل ودل و اوفيتي. وسلام على بندر عدن الذي خذلو اولاده كما زنجبار .

307521
[6] هذه ليست كتابة اليابلي.. وانما كلام قات ملقط...
الأربعاء 14 مارس 2018
بن مجاهد |
المقالة وكتابة موضوع له بداية ونهاية اما مانشاهده من مقالة اليابلي فأشبه بالكلمات المتقاطعة...يعني يتكلم عن نيويور ك وبعدها يتحدث عن حافة القاضي او حافة الشريف.. الحقيقة ان اليابلي يتحدث في جلسة القات ويتكلم ويرد على بعض الاسئلة طبعا كل هذا ليس في ساعة او ساعتين ولكن حسب كمية القات ووضعية الجلسة يعني الجماعة الذي في المبرز.. لهذا هناك من الرفاق من يجلس ويدون مايقوله البابلي ويحاول تجميعه في مقالة سليمة .. طبعا اليابلي يقوم بالمراجعة السريعة وهكذا تنشر مقالاته. ولهذا نجدها جميعا وكأنها بقع مختلفة الالوان.. طبعا اليابلي رجل مثقف وصاحب تاريخ ومدون للكثير من المراجع والكل يحترمه ويقدره... ولكن وماحصل في الجنوب من مصائب إضافة الى السن جعلته يعيش في عالم آخر.

307521
[7] حظى المجلس الانتقالي باعتراف واشنطن ومنحته مقرا هناك
الأربعاء 14 مارس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا نجيب، تقول بدون حياء (حظى المجلس الانتقالي باعتراف واشنطن ومنحته مقرا هناك). اذكر لنا اسم المسؤول الأمريكي الذي صرح باعترافه بالمجلس الفانوسي. او على الاقل انشر لنا بيان الاعتراف. بالنسبة للمقر الذي منحته امريكا للمجلس الفانوسي، هل هو بحافة دبع عندكم في الشيخ او بحافة حسين عندنا بكريتر؟ الدولة الأمريكية لا تمنح اي مقرات لأي جهة أو منظمة حتى ولو كانت سفارة أو منظمة دولية. الجميع يشتري أو يستأجر لان النظام رأسمالي والدولة لا تملك كل شيء وما تملكه لا يحق لها التصرف به بكل اريحية. انت عادك خرجت على شطارة. على الاقل رغم أنه مصلب ما جسر يقول اعطونا مقر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون يشنون هجومًا عسكريًا على الكلية العسكرية بـ عدن "تفاصيل"
الحوثيون يبدأون صرف مرتبات موظفي الحكومة بعدن
اول صورة للشاب الحارثي الذي قتل في الهجوم على الكلية العسكرية بصلاح الدين
قتلى وجرحى في هجوم مسلح استهدف الكلية العسكرية بصلاح الدين
عادل اليافعي يدعو لوقف الكذب على الجنوبيين فيما يخص رفع علم الجمهورية بعدن
مقالات الرأي
اذا صح الخبر ان هادي اليوم سيحيل ابواليمامة إلى التحقيق فغدا" انتظروا من سيحال إلى التحقيق والمثول امام
البطون جوعى، والعقول شاردة، والأجساد ناحلة مريضة، والثياب بالية ممزقة، والأطفال يبكون، والأم تتوجع، والأب
في احداث يناير هذا العام كان الانتقالي امام اصعب اختبار واصعب ظرف يعيشه .وقفنا معه والى جانبه على اعتبار ان
  انيطت بالرئيس عبدربه منصور هادي مهمة قيادة سفينة الوطن في منعطف تاريخي حاسم تمر به المنطقة العربية . ، هذا
كيف لا و "الشرعية" هي من قامت بتعيين أشخاص من الشارع مباشرة إلى داخل السفارات و البعثات!!!   كيف لا و السفارات
من فترة وأخرى يحاول شُذاذ الآفاق والذين أفلسوا سياسياً يغردون خارج سرب الوطن وأن يصوبوا سهامهم ويشنوا هجوماً
  من طبيعة سلطة الشرعية الاستفزاز، فرفع علم الوحدة أحدث مشكلة العام الماضي ، ولم يكن أي مبرر لرفعه، خاصة
ما يحدث في المناطق المحررة وعلى وجه الخصوص عدن ومناطق الجنوب الأخرى   ما يحدث من فوضى واختلالات امنيه
من منا لا يتذكر كلمة الأمين العام المساعد سلطان البركاني الشهيرة (( صفرنا العداد )) تلك الكلمة لم يفهمها أحد
أفخر بعلاقتي الواسعة مع الصبيحة منذ أكثر من عقد من الزمن،كانت كفيلة بتعريفي بشخصيات صبيحية كثيرة ومتنوعة
-
اتبعنا على فيسبوك