مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 01:27 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الاثنين 12 مارس 2018 03:05 مساءً

جامعة أبين .. حلم تحقق !!

لا أجد مايمنعني من الحديث عن محافظة أبين .. ولا أجد ماهو أكثر من تعريف أبين المحافظة الولادة للقيادات السياسية والعسكرية وكذا المواهب الرياضية والفنية والأدبية فهي جديرة بان يكون لها جامعة لتعطيها الصورة الحقيقية.

ومهما بلغت الفترة التاريخية من البحث والمتابعة لإيجاد هذه الجامعة التي كانت حلماً وتحقق اليوم من خلال الخطوات العملية التي يقوم بها المحافظ المتحمس لمحافظته وكانت أولى خطواته الممتازة تحقيق هذا الحلم وقريباً بأذن الله سنرى الخطوات العملية فيها خصوصاً بعد إعلان صدور القرار وقيادتها التي تعتبر دون شك جديرة بهذه الادارة بعد وضع حجر الاساس لحرمها تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية وجهود اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ أبين .

فمن الواضح إنها لأتعرف الاّ اتجاهات مجددة فحسب بيد ان هذه الاتجاهات المجددة هي التي تميز الفترة المعنية وتعطيها وجهها المميّز في التاريخ ومكانتها .

تلك الاتجاهات هي كذلك التي تطرح أكثر المسائل طلباً في الوقت الراهن وتتطلب العنصر الاكبر من الايضاحات لما مطلوب لهذه المحافظة في الوقت الراهن والمستقبل !!

سبق وان اشرنا في هذه الصحيفة الغراء باننا ( في أبين تحررنا .. ولكن ؟! )

وبالفعل اليوم أبين تنتفض من تراكمات الاحداث الماضية بجهود هذا المحافظ المتحرك .. ودعم وتشجيع فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهو ية ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر من وراء هذه التحركات التي أعلنت دون سابق انذار ان هناك انتعاش وانتفاضة جديدة في هذه المحافظة وكسر حاجز الصمت بهذه الخطوة بإعلان جامعة أبين .. ووضع حجر أساسها في الثامن من مارس ٢٠١٨م بجانب كلية التربية بالعاصمة زنجبار .

في أبين تحررنا اليوم بهذه الجامعة التي ستكون الخطوة الاولى في إخراج المحافظة من دوامة الصمت !!

جاءت الخطوات الحثيثة للنهوض القادم لأبين والتي ستكون من داخل بوتقة جامعة أبين بوضع الخطوات والرؤى والمقترحات التي تؤيدها المعاني السامية والحقيقية .

أنني أؤمن ان أبين حافلة بابنائها الموهوبين الذين يحملون مشاعل الشمعة الحقيقية للنهوض بها وإن قوى الفساد مهما تشد فلن تقوى على طمس الحقائق لان هذا الصرح يحمل نبؤة الروعة والإشراق في الايام القادمة .

* لايكفي في الكتابة الحقة إتقان صياغة جملة في الاسلوب أو البراعة في تكوين عبارات جزيلة وغير ذلك من أدوات الفصاحة المعروفة لانها وحدها لاتؤثر قيد أنملة في عقل القارئ الواعي الباحث عن المعاني الكافية خلف السطور .

لهذا فأنني أقول في الوقت الذي يتغير فيه العالم تحت تأثير التطورات التي تخطو خطوات واسعة حقبة من الزمن كانت أبين تخطو الى الوراء بفعل الضمائر التي كان يشبعها اصحابها الى مقابر التنازلات وكان ينبغي الاّ تتحكم في مصائر أجيال هذه المحافظة التي ظلت مخدوعة في كثير من الناس الذين يحبون المظاهر وتفتنهم الأضواء وتخبلهم الشهرة فواصلوا السير وراء قطيع مظلل في ظل غياب الوعي ترنحت الحقائق وسادت الظلمات وتراجعت الفضائل وكانت عربدة اعصار الزيف المدمر لهذه المحافظة واضحاً في عام ٢٠١١م كمثال لما نقول حتى ان زهرة المستنقع بدأت تترعرع على رواد الاوحال وصارت الاكاذيب رايات لنجاحاتهم الزائفة .. وهذا ماجعل أبين محلك سر !!

* جامعة أبين التي ستكون نبراس يضئ لكل الخطوات الاكاديمية لنهوض المحافظة عبر الندوات والدراسات والبحوث والتشجيع والتدريب والتأهيل لأبناء هذه المحافظة واختيار الكليات المطلوبة لهذا النهوض دون استعجال ..!!

وقد اشار الدكتور حسين بإسلامه وزير التعليم العالي في كلمة له امام كوادر وممهندسي مركز أبحاث الكود بان جامعة أبين ستكون نوع مميز عن الجامعات لاننا في عصر التطور والمعلومة السريعة كما أشار الدكتور الميسري رئيس الجامعة في قاعة كلية التربية زنجبار ان هناك ثلاث كليات ستكون في أبين بالاضافة الى كليات التربية زنجبار ولودر وقد علمت من الدكتور صالح عقيل نائب رئيس جامعة أبين لشئون الدراسات العليا بان الكليات ستكون كلية الشريعة والقانون وكلية الصيدلة وكلية الحاسب الآلي وهي مفاتيح اكاديمية وثقافية وفقهية وصحية سينخرط فيها أبناء أبين لوضع اللمسات الإبداعية في هذه الكليات والتي كانت تحتاج الى الدعم  العلمي لإظهارها الى حيز الوجود  وهي الخطوات التي ستعطي المحافظة التطور والنهوض والرقي في كافة الاصعدة .

* هنيئاً لأبين هذه الجامعة وهذا الانجاز .. وهنيئاً لأبين هذا المحافظ الذي أصبح مثالاً للعمل الطيب والمثابر وفقكم الله سيادة المحافظ في خطواتكم التي تستحق الاشادة وجهودك هذه لمحافظتك التي ارتشفت منها حليب الصبر والرقي حتى وصولك الى تاج الحكم فيها بعد ان أصبحت رجلاً عسكرياً شجاعاً يرد لهذه المحافظة كل ماقدمت له .

* أعتقد سيادة المحافظ ان الخطوات القادمة ورسم خطواتك باذن الله للنهوض بهذه المحافظة لايحتاج الى تحركات وبهرجة وتعيين اشخاص وصرف حوافز ومكافئات .. وانما تحتاج الى استلام كل مات طرحه عليك كوادر هذه الجامعة من مخارج الاعمال التي سيتم مماقشتها لمتطلبات أبين والنهوض بأوضاعها .!!

* ستكون أنت رجل المرحلة اذا وضعت كوادر المحافظة الى جانيك الكوادر التي تريد ان تعمل لأبين شيئاً .. وليس البطانة الفاسدة التي لاتريد لأبين أي تطور عدا ان يكونوا في الصورة والأضواء كشخصيات مراحل واستلام صرفيات تحركاتهم !!

* هي خطوة محسوبة لك .. ولأصحاب النوايا الطيبة والاقتراب من أسوار الهموم الحقيقية وسكوتك من هذه الخطوات سيطمس كل  اعمالك الطيبة كما يجب كشف الاختلالات وكسر حواجز الصمت وهي خطوة تنبئ عن يقظة واستعداد كامل لتغيير هذا الواقع .. وليس في الأمر مايخيف لأن فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي وهو أبن هذه المحافظة يدرك جيداً ان أبين أخذت نصيبها من الظلم والتجارب وساحة للحروب والمحاربة بكافة الاساليب لتظل على هذا الوضع وهذا الظلام وهذا النسيان رغم إنها رقم صعب لكل المراحل فحان الوقت ان يتحقق الحلم لها لتخرج من كل الكواهل والعراقيل والتجارب التي تعتمل بفعل فاعل وبمساعدة للأسف من بعض أبنائها .. !!

* وكفى .. كفى لتلك اللأعيب ان تعتمل من جديد اذا هناك  تكاتف وتماسك لكل ابنائها .. هنيئاً لنا هذه الجامعة وقيادتها المختارة فيجب علينا جميعاً مساعدتهم في نجاحها .. وبالله التوفيق .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
في الواقع،هناك أشخاص تعرضت عقولهم للتضليل ووقعوا في الفخ أكانوا ممن ينشطون في عمل سياسي أو مناصرون أو الذين
في مثل هذا اليوم من العام 2014م شهدت العاصمة صنعاء عودة مباغتة لجحافل الكهنوت الإمامي التي عاشت في الكهوف لأكثر
حينما انقلب الحوثيين وصالح على شرعية هادي تدخل التحالف العربي لمساندة شرعية هادي فرح الرجل وقتها كثيراً
  صالح عبد عوض المحبشي مهندس طيران هيكل محرك الاول على دفعته وقائد سرية المهندسين في طيارات اليوشا دفعة
حمالة الحطب هي حمالة الحطب في كل زمان ومكان وان اختلف شكلها ولونها ولسانها وحركاتها وسكناتها او تغير جنسها،
الصورة التي رأتها جماهير ردفان يوم الثلاثاء 11/9 في العاصمة الحبيلين لقيادات الادارات المحلية التابعة.
ان يكون هناك كيان يمثل الجنوبيون فهذه هي الديمقراطية التي انتهجها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ليضع الجنوب
مرت الايام والسنين وبعد مرور نضال وكفاح لأجل الدفاع عن الوطن وتحريره دفعنا فاتورة كبيرة من دماء شهدائنا
-
اتبعنا على فيسبوك