مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 03:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

رصف مشروع طريق عظمان جبل موفجة في عام 2018م اصبح معاق ومشلول كليا ‍

الأحد 11 مارس 2018 10:27 مساءً
ابين(عدن الغد)خاص:

طريق عضمان جبل موفجة هي الشريان بل والعمود الفقري  الذي يربط مديرية سرار بمديرية رصد وكذلك مناطق جبل موفجة عمران الخشناء القفل الفارس الحاجب جبل إل علي المعزبه المحارس العلياء والسفلى والقود الأعلى والأسفل والمجزع ال بن حسن شوظه يربطهم هذا المشروع بالمديرية.

 ويعتبر المدخل الرئيسي للنقل لجميع متطلبات الحياة  لهذه المناطق وأهاليها بالمديرية والذي يقدر مسافته بحوالي 10 كيلو ممتدة من بؤرة سوق سرار إلى منطقة عمران جبل موفجة والذي أجرت عليه دراسة رسميه من قبل مهندسين رسمين من محافظة أبين وعدن ونزلت مناقصته بالصندوق الأهلي للتنمية وبتعاون جهود الاهالي وفاعلين الخير من المناطق المستفادة من المشروع والمذكورة سابقاً ترسى عمله سابقاً في عام 2014 م على المقاول عبدالجليل الحداد من محافظة تعز .

وتم رصف جزء قليل مايقارب مائة قدم وتم إيقافه من قبل مشرفين الصندوق والمهندسين وذلك لمخالفته بقياس الاحجار المطلوبة منه قبل الصندوق وتم عرقلته آنذاك الوقت حتى قامت الاهالي في عام 2015م بمناشده للسلطة المحليه بمديرية سرار ممثله بمدير عام سرار الشيخ/ صالح قدار  وتم تكليف لجنة اهليه متابعة لعمل المشروع من الأهالي والذي مثلت برئيس اللجنة الأهلية للمشروع الحاج /فوزي محمد علي المخيري  والشيخ/ حمود فاضل حسين  والأستاذ /غسان حمود محمد ناصر و الشيخ /سعيد أحمد شايف وتم بعد تشكيل اللجنة الأهلية للمشروع دخول مقاول آخر الاخ /عارف الناخبي من يافع منطقة ذي ناخب وعمل في رصف نصف رون.

 وعند زيارة المهندس مره ثانيه وجد العمل طيب وممتاز ولكن المقاول وجد أن سعر المتر الذي نزله الصندوق للمقاول من ستة الف إلى سبعه الف مخالف للذي يصرفه المقاول وجد ان سعر المتر يصرفه المقاول يقدر ب 12 الف ريال وأكد بقوله أنه خسران ورفض من سعر الصندوق وبعد الاخ عارف جاؤوا أولاد المقاول عبد الجليل في عام 2016م يستعيدون معدات عملهم ويخلصون ما عليهم من ديون للمحلات الذي تعامل معهم والدهم ولكن اللجنة الأهلية للمشروع برئاسة الحاج فوزي محمد عرضت عليهم خيار مواصلة العمل وتقبلوا باستمرار عملهم وبمتابعات اللجنة الأهلية وبضمانه تسيير العمل وصرف قدمه للعمل من قبل رئيس اللجنة الأهلية.

وتمت المتابعه من قبل رئيس اللجنة للصندوق بصرف مستخلص عمل محدد لما انجزوه أولاد عبد الجليل وضل إلى وقتنا الحالي2018م  والصندوق يماطل مواصلة العمل وصرف مستحقات المشروع ما انجز إلى الآن مايقارب 2 كيلو وتأجيل العمل الآخر الاستكمال شعر الجميع بالخوف الكبير الذي يحرم تلك الاهالي والمناطق من حلمهم الحقيقي الذي ظلٌ يراودونه ويحملون فيه من قديم الزمن فاليوم أصبح رصف عمل هذا المشروع معاق كليا لجميع الناس .  

* من صالح البخيتي


المزيد في ملفات وتحقيقات
مملاح عدن بين "المكايدات السياسية ... واستعادة مكانته الاقتصادية"
كتب / د. وليد الشعيبي لا يختلف اثنين عن اهمية المملاح كصرخ ومؤسسة اقتصادية وبيئة في العاصمة عدن كما لا نختلف ان هناك قصور في حماية واستعادة مؤسسات الدولة ومنها مؤسسة
قنص الوعل في حضرموت... من المتعة إلى الإبادة"تقرير"
 عرف أهالي وادي حضرموت عادة «قنيص الوعل» منذ زمن يعود إلى ما قبل الميلاد، إذ كان يُمارَسُ طقساً اقتصادياً لسدّ بطون الجوعى من جهة، ودينياً لجلب المطر
حكاية "نجيب كعظم " الرجل الذي يدخل على الناس الضحكات .. يخفي مأساة مريرة وحياة صعبة حرم من راتبه ولا يستطيع ترميم منزله .. فهل هناك من أذان صاغية لندائه !
    تقرير/ الخضر عبدالله :   "لا يعرف قيمة المال إلا من تعب من أجله وأكل من عرق جبينه" بهذه الكلمات بدأ " نجيب كعظم "  حديثه لـ"عدن الغد " والذى يكافح يوميا 




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بن بريك يشن أعنف هجوم على حزب الإصلاح.. ويوجه رسالة للتحالف
عاجل : لعب ورق ينتهي بطعن شخص لاخر بكريتر
انباء متضاربة عن وفاة ناشط سياسي داخل معتقل بعدن
شايع : اضراب سجناء بير احمد عن الطعام مسيس وإخواني وعام 2019 سيكون عام الإنجازات الامنية
الحوثي حسن زيد : الله يخارجنا
مقالات الرأي
الفشل الإسلامي والأنظمة الديكتاتورية  التي فشلت بالنهوض بشعوبها لمواكبة العصر قُّدّم الإسلام هو
اذا درست أزمة المنطقة دراسه ظاهريه تجدها تعج بمشاكل لا حصر لها (اجتماعية دينية سياسية اقتصادية فنية
        بالأمس زار نائب وزير الدّاخلية التركي - إسماعيل جكتلا - عدن ، وهذه ثالث زيارة تركية للبلاد
  قالوا من ايش تعرج ياعلي بثعيل قال من شوكة بكرة ..وعلي بثعيل هو اسم يطلق على الثعلب في ريف وبوادي أبين
كنت أنتوي ومنذ تولي طيب الذكر حبيبنا وشيخنا أبوعبدالله باهرمز هرم السلطة في لودر أن أكتب مقالاً أتجرد فيه
كم هو مؤلم بل ويحز في النفس ونحن نشاهد التخاذل والنكران في أبشع صورها تجاه قضية اﻷسير القائد اللواء فيصل
لقطة تذكارية بعدسة الزميل الإعلامي المخضرم علي منصور مقراط رئيس تحرير مجلة الجيش ، جمعتني بالشهيد البطل
صه، صهٍ، أص، اصمتوا، وبكل ألفاظ التصميت، هذا لمن يحاول النيل من محافظ أبين أبوبكر حسين سالم هذا الرجل الذي
----------د.علي صالح الخلاقي: استقبلت مؤخرا في مطار عدن الدولي قريباً لي، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية،
  كذبة كبرى صنعها وإستمات للدفاع عنها الرئيس هادي وحزب الإصلاح الكارثي وهي عدن العاصمة المؤقتة لليمن , لم
-
اتبعنا على فيسبوك