آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

فن


وفاة الفنان المصري عاطف طنطاوي الشهير بـ"الشهاب الحلوي" في الزيني بركات

السبت - 10 مارس 2018 - 02:35 ص بتوقيت عدن

وفاة الفنان المصري عاطف طنطاوي الشهير بـ"الشهاب الحلوي" في الزيني بركات

( عدن الغد ) متابعات :

انتقل إلى رحمة الله الفنان المصري عاطف طنطاوي، الذى وافته المنية صباح يوم الجمعه .

والراحل بدأ مسيرته الفنية في منتصف سبعينيات القرن العشرين، وهو ممثل تليفزيوني عمل بالسينما في أدوار مساعدة، ومن أشهر أعماله في التليفزيون "ليالي الحلمية، أبرز دراما مصرية كتبها أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، صورت التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات في عدّة أجزاء كان آخرها عام 2016. شارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل.

 

 

كما شارك في مسلسل أرابيسك، من تأليف أسامة أنور عكاشة وبطولة صلاح السعدني  وهدي سلطان وأبو بكر  عزت وسهير المرشدس وهالة صدقي وهشام سليم وإخراج جمال عبدالحميد ومسلسل الزيني بركات" قصة الكاتب الراحل جمال  الغيطاني سيناريو وحوار: محمد السيد عيد وﺇﺧﺮاﺝ: يحيى وبطولة أحمد بدير  ونبيل الحلفاوي  سحر رامي  عبد الرحمن أبو زهرة  حنان ترك  تهاني راشد . والزيني بركات من الروايات البارزة في الروايات العربية التي عالجت ظاهرة القمع والخوف واتكأت على أسبابها وبينت مظاهرها المرعبة في الحياة العربية.

 

وكان الراحل قد كتب على صفحته الشخصية على الـ"فيسبوك" أنه تعرض للإجهاد بسبب مجهود لا يناسب السن، ويعتذر عن عدم التواصل مع جمهوره.