آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:29ص

شكاوى الناس


حصل على المركز الأول في مسابقة للشعر بمصر .. العوسجي يرفع أسم اليمن عاليا ولم يجد قيمة التذكرة لإستلام جائزته

الخميس - 08 مارس 2018 - 04:28 م بتوقيت عدن

حصل على المركز الأول في مسابقة للشعر بمصر .. العوسجي يرفع أسم اليمن عاليا ولم يجد قيمة التذكرة لإستلام جائزته
الشاعر سالم عيدروس عبدالقادر العوسجي

ابين (عدن الغد)خاص:

اليمن صانعة المبدعين في عموم محافظاتها ومدنها الحضارية والتاريخية والأيام مليئة بالأسماء التي أرتفع فيها أسم اليمن عاليا متصدرا كثير من المنتديات والمسابقات المتنوعة.

اليوم محافظة أبين تسمو إلى العلا ويحمل رايتها أسم من أبنائها المبدعين من القرية الزراعية الحاضرة القديمة والمشهورة ( قرية الدرجاج ) بخنفر, إنه الشاعر المبدع/ سالم عيدروس عبدالقادر العوسجي الذي حصل على المركز الأول في المسابقة التي نظمتها دار النيل والفرات للطباعة والنشر  في مجال الشعر العربي الحر على مستوى الوطن العربي في مسابقة ( حروف من ماس )  شارك فيها أكثر من ( 500 ) من الشعراء من مختلف البلدان العربية.

هذا الشاعر المبدع له العديد من المساهمات التي رفع فيها أسم أبين واليمن عاليا في مشاركات عربية عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر.

▪حصل على المركز الخامس عربيا في مسابقة جمعية إبداع الثقافية بالموسم الثالث 2017م في جمهورية مصر العربية في مجال الشعر الحر.

 

▪حصل على المركز الثاني مكرر في مجال الشعر العمودي بالمسابقة الدينية الكبرى لجريدة ( لألئ أدبية ) 2017م

 

▪حصل على المركز الثالث بمسابقة قوافي ذهبية 2017م .

 

▪عضو الموسوعة الكبرى للشعراء العرب .

 

▪عضو الرابطة الشعرية العربية.

 

▪نشرت له العديد من القصائد في عدد من المجلات العربية والأجنبية.

 

▪صدر له ديوان شعري بعنوان ( جفن الورد ) وله ( 6 ) دواوين شعرية مخطوطة وجاهزة للطبع هي : " أسمال قيس - جراح وطن - مآذن عدنية - الطائر المجروح - عاد هبل - إبتهالات قلب.  

 

▪ساهم في العديد من المنتديات والملتقيات الثقافية.

 

ورغم أنه مثل اليمن عامة وأبين خاصة خير تمثيل ورفع سمعتها عاليا بنيله المرتبة الأولى إلا أن الرجل لم يستطع توفير قيمة تذاكر السفر لاستلام جائزته بالنظر إلى ظروفه الخاصة.

 

صحيفة "عدن الغد" إلتقته ظهر اليوم أمام بوابة مكتب محافظ أبين لينتظر ساعات طوال عله يظفر بمقابلة محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم لمساعدته في تذاكر السفر لاغير لكنه فشل في ذلك بعد  إصرار عساكر المحافظ على منعه.

 

في تصريح خص به الصحيفة قال :  شاركت في مسابقة النيل والفرات للطباعة والنشر التي تنظمها سنويا بديوان شعري مكون من (30) قصيدة شعرية بعدد(80) صفحة وحصلت بهذا الديوان على المركز الأول .. ولكنني عاجزا عن توفير قيمة التذاكر ذهابا وإيابا لإستلام جائزتي في مهرجان شعري كبير يقام في القاهرة جمهورية مصر العربية.

 

يامحافظ أبين .. ساعد هذا المبدع على إكتمال فرحته بإستلام جائزته التي رفع بها سمعة أبين عاليا ..والمبدعون أولى بالمعروف !!