آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

شكاوى الناس


معلمو مدارس خرز يواصلون اضرابهم الشامل وينفذون وقفات الاحتجاجية ‍‍

الأربعاء - 07 مارس 2018 - 07:56 م بتوقيت عدن

معلمو مدارس خرز يواصلون اضرابهم الشامل وينفذون وقفات الاحتجاجية ‍‍

لحج(عدن الغد)خاص:

تتواصل عمليات الإضراب الشامل  والوقفات الاحتجاجية  لعدد كبير من معلمين  مدارس اللاجئين خرز بمضاربة لحج .

ويأتي هذا الإضراب الشامل والوقفات الاحتجاجية نتيجة تأخر مرتبات شهري يناير وفبراير 2018م إضافة إلى عدم صرف حقوق الإجازة السنوية لعام  2016م و2017م   للمعلمين فيما تم صرفها لجميع العاملين في الخدمات الاجتماعية  في موعدها المحدد  وكذلك الحقوق السابقة للمعلمين القدمى.

وتحدث المعلمون عن التمييز السلبي الذي يمارسه مكتب المفوضية عدن بين العاملين في المخيم  حسب قولهم .

وقال المعلمون "إن زملاءنا يتسلمو رواتبهم في تاريخ 27 من كل شهر إلا المعلمين تتأخر رواتبهم لأكثر من ستين يوما .

وأضاف المعلمون "إن جميع المنظمات العاملة في مخيم خرز صرفت لجميع العاملين زيادة بنسبة 10%لكل عامل سوى المعلمين يتم الانتقاص من مرتباتهم بذريعة صرف البنك .

 وأشار المعلمون إلى الظلم الممنهج الذي تمارسه المفوضية عليهم حيث أصبح الحارس والسائق وعامل النظافة يتقاضى من 350 دولار إلى 450 دولار بصرف 215 للدولار الواحد فيما أغلب  المعلمون يتقاضون حوافز من250 إلى 300 دولار ويريد مكتب المفوضية م عدن بصرف لهم بالعملة اليمنية بصرف 359ريال يمني مقابل الدولار الواحد  وهذا ماجعل المعلمين يرفضون هذا التصرف إلا بمساواتهم بجميع العاملين في المخيم .

وهذا وأعلنت نقابة المعلمين ممثلة برئيس النقابة الاستاذ نجيب عبدالواهاب متابعة  حقوق ومستحقات المعلمين التي كلفها الدستور والقانون وتعد حق مشروع.

وطالب جميع المعلمين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة التربية وجميع الجهات المعنية.إلى  سرعة ايجاد حلول  ناجعة ترضي الطرفين وصرف مرتبات المعلمين التوقفة في أسرع وقت ممكن  لأن اسرهم باتت في امس الحاجة لهذا المرتب المتوقف لشهرين .

واختتم المعلمون حديثهم إن مطالبنا مشروعة وواضحة تتطلب العمل الجاد والصادق من الجهات المعنية وعدم تجاهلها وإننا مستمرون في  التصعيد حتى تنفذ مطالبنا القانونية وفق تعبيرهم .

*من علي يوسف الدباش