آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

ملفات وتحقيقات


تلاعب من لجنة صرف البطاقة الشخصية ومدير الأحوال المدنية بطورالباحة : نعمل وفق الامكانيات المتاحة ‍

الإثنين - 05 مارس 2018 - 08:22 م بتوقيت عدن

تلاعب من لجنة صرف البطاقة الشخصية ومدير الأحوال المدنية بطورالباحة : نعمل وفق الامكانيات المتاحة ‍

لحج(عدن الغد)خاص:

من معسكر للواء17 مشاة مقر لجنة صرف البطاقة الإلكترونية الشخصية بعد تهيئة الأجواء لهم من قيادة اللواء لصرف البطاقة لأفراد اللواء الذين مازالوا بدون بطاقة أكترونية حيث وفر المعسكر مقر مؤقت    لإدارة الأحوال المدنية بطورالباحة .

ومن خلال تردد الناس بين الغدوة والآصال وعدم انضباط العمل الإداري من قبل لجنة الصرف لعدم تواجد الكمبيوتر الذي مازال تحت عملية الصيانة بلحج ، مما خلق لدى البعض تذمر  من عشوائية العمل وعدم وجود الانسجام بين اللجنة.

 ونحن بدورنا عملنا على معرفة كل مايدور في دهاليز الحصول على البطاقة الشخصية الإلكترونية.

ونتيجة لتعرض المدير لوعكة مرضية ارتفاع السكر لديه وعدم قدرته على الوصول لمقر عمله بالمعسكر

ومن خلال اتصال هاتفي مدير الأحوال المدنية بطورالباحة العقيد محمد عبده عماد وضح الآتي /

نعمل وفق الامكانات المتاحة لدينا ونتيجة لعطب الكمبيوتر الذي شكل لنا أكبر. عائق أمام عملنا الذي ومازال تحت الصيانة بلحج .

ولكنه أضاف في حديثه بأن هناك تلاعب من بعض أعضاء اللجنة في عملية صرف الاستمارات خارج مقر اللجنة المؤقت ولكن هناك إجراءات  سيتم  اتخاذها عليه .

وبدوره رئيس قسم التحريات بإدارة الأحوال حامد الصبيحي الذي كان متواجد بمقر العمل بالمعسكر قال / لقد صرفنا حوالي 80 استمارة لإفراد اللواء وهناك استمارات تصرف من خارج مقر العمل لم تكن عندنا إحصائيات بذلك ومسؤول الصندوق هو المسؤول حول بقية الاستمارات عنده التوضيح.

حيث حمل مسؤول التحريات حامد كل هذا التلاعب بالاستمارات مسؤول الصندوق حسبما قال في حديثه

حيث قال بأن هذا التلاعب بمشاعر الناس يتحملها مسؤول الصندوق موضحا بأن هناك خلاف بين المدير ومسؤول الصندوق مما حال بين التنظيم والنظام في عملية صرف استمارات البطاقة الشخصية  وجعل الناس يتذمروا من عمل اللجنة العشوائي .

كما التقيت بالجندي معتاد الصبيحي الذي قال إذا وجدنا استمارة طلب نظلي نبحث عن اللجنة من مكان إلى مكان حتى نتحصل على الاستمارة الخضراء وبعد نبدأ من جديد في المتابعة لعدم تواجد جميع أعضاء اللجنة بمقرها المؤقت باللواء .

وكما ذكر أحد الأفراد من مجندي لواء 17 فهمي الصبيحي الذي قال خسرنا مبالغ كبيرة للحصول وتجهيز الملف للحصول على البطاقة الالكترونية الشخصية والآن منتظرين للتصوير فقط ومن يوم إلى يوم يواعدونا وكل يوم يأتوا بعذر واليوم قالوا الجهاز عاطل ونحن لاندري لمن نشتكي .

ونتيجة لعدم وجود مسؤول الصندوق بفرع مصلحة  الأحوال المدنية خالد عبده سالم الذي ذهب للمحافظة بلحج لمتابعة تجهيز الجهاز الذي يخضع للصيانة بلحج  تم التواصل به الذي وضح لنا بأنه بلحج لطلب اضافة استمارات وكذا تجهيز الكمبيوتر حيث وضح بانه صرف كافة الاستمارات التي كانت بحوزته وعددها 200 استمارة .

حيث قال / صرفنا كافة الاستمارات وعددها 200 استمارة وكما قال نحن اليوم با ادارة الأحوال بلحج نريد استمارات إضافية وكذا لتجهيز الجهاز حتى نتمكن من عملية استكمال كافة الإجراءات لصرف البطاقة لجميع المتقدمين لدينا .

رسوم متفاوتة  وغير قانونية

ولكن هناك رسوم الحصول على  الاستمارات لم تكن وفق آلية موحدة بل كانت متفاوتة من 4500 _7000ريال  حسب  أحد الأفراد الذي فضل عدم ذكر اسمه حيث قال استلموا مننا مبالغ بحجة الرسوم تتراوح بين 4500 إلى 7000ريال من غير الخسائر التي منينا بها خلال ترددنا من يوم الأحد إلى اليوم وهم مازالوا يأتونا كل يوم بعذر ولاندري إلى متى ننتظر .

وهناك أحد الأفراد يناشد قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ  المحافظة اللواء أحمد التركي أنصافهم مما يحصل لهم من مماطلة وتلاعب كما قال لقد تعبنا في عملية الحصول على الاستمارات ولنا أسبوع ونحن مازلنا لم نتصور للحصول على البطاقة الشخصية وكل يوم يقولوا لنا كلام والآن قدهم يقولوا لنا الكمبيوتر تحت الصيانة .

* من جلال السويسي