آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

عالم المرأة والأسرة


ندوة خاصة بالمهارات التقليدية الزراعية وتمكين المرأة الريفية بعدن

الجمعة - 02 مارس 2018 - 06:43 م بتوقيت عدن

ندوة خاصة بالمهارات التقليدية الزراعية وتمكين المرأة الريفية بعدن

عدن(عدن الغد) خاص:

نظمت صباح اليوم الجمعه إدارة تنمية المرأة بوزارة الزراعة والري بالتعاون مع الجمعية اليمنية لمنتسبي الجايكا اليابانية  بالعاصمة المؤقته عدن ، ندوة خاصة بتنمية المهارات والمعارف التقليدية الزراعية وتمكين المراة الريفية لعدد 30 امراة من منتسبات إدارات تنمية المرأة الريفية في محافظات عدن لحج وأبين .

وفي الندوة اكدا كل من وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات المهندس امين باقادر ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي ،  اهمية تنفيذ مثل هذه الفعاليات التي تنمي من قدرات المشاركات في كيفية تنفيذ المشاريع والأنشطة الخاصة بالحفاظ على العادات الزراعية القديمة وماتمثله كسمة من سمات المجتمع اليمني ".          

وشددو "على ضرورة بذل الجهود في الاستفادة  من مخرجات الندوة و التجارب الزراعية في تحسين العادات والمهارات التقليدية لتقديم خدمات تنموية زراعية واقتصادية تعود فائدتها على المجتمع .. مشيدين بدور الجهات الداعمة للمشاريع الخاصة بالمرأة الريفية وتنميتها وتحسين سبل معيشتها.

واشارت كل من مدير عام تنمية المرأة المهندسية نادية حميد و الأمين العام لجمعية اليمنية لمنتسبي الجايكا اليابانية المهندسة وفاء ناشر ، اهمية الندوة التي تهدف إلى التوعية بالحفاظ على الأساليب والمهارات الزراعية التقليدية الموروثة  في اليمن وضرورة اهتمام الجهات المعنية للموروث لمنع اندثاره باعتباره قيمة اقتصادية تمكن المرأة من الاعتماد على المردود المقابل من الإنتاج الزراعي وتوفير مصدر دخل لها.