آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

شكاوى الناس


عاملون بمشروع تعليم اللاجئين بدون مرتبات منذ شهرين على التوالي

الإثنين - 26 فبراير 2018 - 04:21 م بتوقيت عدن

عاملون بمشروع تعليم اللاجئين بدون مرتبات منذ شهرين على التوالي

لحج.عبدالملك قاسم باهرمز

قالت نقابة المعلمين بخرز بمخيم اللاجئين بلحج ان عاملو المشروع التعليمي للاجئين في خرز بلحج بدون مرتبات منذ شهرين على التوالي.

واضافت النقابة في تصريح صحفي ان معلمو المشروع التعليمي للاجئين يواجهون ضغوطات ومقايضات من قبل مكتب الامم المتحدة بعدن لغرض التنازل غن مستحقاتهم ومرتباتهم والانتقاص منها بمبلغ يصل لخمسين الف ريال وتحويل مرتباتهم للعملة المحلية بدلا عن الدولار وهو الامر الذي رفضه العاملون.

وقال العاملون ان المفوضية السامية للامم المتحدة بعدن عمدت على عدم صرف مستحقاتهم المتمثلة في مرتبات الاجازة السنوية للعام٢٠١٧ وكذلك نصف مرتب الاجازة السنوية للعام٢٠١٦ وعدم صرف مرتباتهم لشهر يناير وفبراير والغرض من ذلك كما قال العاملون تعسفات وابتزاز لثنيهم عن المطالب المشروعة التي كفلها لهم القانون كما قالوا.

واضاف العاملون: ان قضيتهم المفتعلة من المفوضية السامية للامم المتحدة بعدن وجهو رسالة شكوى لمحافظ لحج اللواء التركي الذي تفهم بدوره مطالبهم ووجه بدوره المفوضية السامية بعدن ضرورة صرف اجور العاملين وفقا والاتفاقيات المبرمة سابقا في هذا الشان الامر الذي لم يتم التفاعل معه بصورة ايجابية من المفوضية السامية للامم المتحدة بعدن ولم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وناشد العاملون مدير مديرية المضاربة والعارة بلحج ومحافظ لحج مجددا ضرورة الضغط على تلك الجهات التي تستهدف المعلمين دون غيرهم بطرق واساليب وتعسفات قد تنعكس سلبا على الخدمات الاجتماعية بالمخيم حيث اشار العاملون الى انهم سيضطرون لايقافهم انشطة كل الخدمات الاجتماعية بالمخيم اذا اصرت مفوضية الامم المتحدة في تعنتها لغرض تركيع العاملين بالتعليم واذلالهم في وقت يتم صرف مستحقات زملائهم بالخدمات الاجتماعيى وعقود العمل بصورة طبيعية باستثناء المعلمين.

وجددت النقابة والمعلمين التحذير من مغبة انهاك المعلم واستفزازه في مستحقات اطفالهم حيث وانهم يعيلون اسر وعليهم التزامات في ظل تدهور الاوضاع المعيشية وغلاء الاسعار.

ودعا العاملون وزارة التربية والتعليم النظر في تلك المطالب والضغط على الجهات التي تعمل على مماطلة وتسويف والمراوغة في حقوقهم ..مناشدين الوزير عبدالله لملس وزيرالتربية بعدم ابرام اي اتفاقية ذات صله للاشراف على التعليم دون الاتفاق مع العاملين في الميدان الذين لهم مطالب وحقوق ومرتبات مشروعة.

واكد العاملون رفضهم المطلق النقاش في مرتباتهم والانتقاص منها ومستحقاتهم تحت اي مبررات دون ان يسري ذلك على بقية العاملين في الخدمات الاجتماعية بالمخيم