آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

أخبار المحافظات


عميد كلية المجتمع بلحج : الكلية احتضنت اللاجئين الصوماليين ومستعدين لاشراكهم في دورات تدريبية اسوة بابناء المجتمع المحلي

الإثنين - 26 فبراير 2018 - 12:27 ص بتوقيت عدن

عميد كلية المجتمع بلحج : الكلية احتضنت اللاجئين الصوماليين ومستعدين لاشراكهم في دورات تدريبية اسوة بابناء المجتمع المحلي

لحج (عدن الغد) خاص:

التقى عميد كلية المجتمع - لحج (المضاربة ورأس العارة) الدكتور علي الزبير عصر هذا اليوم الاحد الموافق 25 فبراير 2018م، مديرة مفوضية اللاجئين الاستاذة جاكلين بارليفليت وذلك في مكتبها الكائن في خور مكسر عدن، وفي اللقاء جرت مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الكلية والمفوضية.

حيث قدم عميد الكلية توضيحا عن اهمية الكلية والتخصصات القائمة وعدد الطلاب والهيئة التدريسية مستعرضا ما يمكن ان تقدمه الكلية لأبناء اللاجئين الصومال من فرص الالتحاق بالدراسة في تخصصات الكلية المختلفة اسوة بأبناء المجتمع المحلي، اضافة الى استعداد الكلية لإشراك ابناء اللاجئين في دورات تدريبية تقيمها في المراحل القادمة.

وفي ما يخص احتياجات الكلية طرح عميد الكلية مشكلة غياب الكهرباء عن الكلية واثر ذلك على سير العملية التعليمية لاسيما فيما يتعلق بالجانب العملي وتشغيل المختبرات ملتمسا تزويد الكلية بالكهرباء من مولد المخيم بصورة عاجلة.. ومن جهتها عبرت مديرة المفوضية عن تفاؤلها بمستقبل العلاقة بين مخيم اللاجئين والكلية وتبادل المنافع المشتركة..

غير ان المديرة عبرت عن اسفها لعدم قدرة المخيم على تزويد الكهرباء من المولد وذلك بسبب بعض المشاكل القائمة،  ولوجود ضغوطات في ظل تناقص المنح المالية التي كانت مقررة للمخيم في الآونة الاخيرة،  ولكنها وعدت بحل مشكلة كهرباء الكلية بتوفير مولد كاف لتشغيل المختبرات بصورة مؤقتة خلال الايام القليلة القادمة،  كما وعدت بتوفير طاقة شمسية لسد النقص من احتياج الكهرباء وذلك خلال الستة أشهر القادمة.